أحدث دراسة من عقارماب عن تحديد ثمن العقار – Select Inspector

 إنسبكتر – The Inspector

منصة أخبار انسبكتور – by Powered شركة سيليكت لالستشارات العقارية.

تعتبر منصة The Inspector  وحده من افضل واكبر المنصات التي تشارك في نشر كل ما هو جديد في السوق العقاري و تحافظ دائما منصة  The  Inspector على تقديم كل ما هو جديد إلى المشاهد بشكل مفصل و مبسط بواسطة العديد من الخبراء العقاريين و الاقتصاديين لنشر مستجدات القطاع العقاري بين جميع فئات المجتمع العربي.

منصة The Inspector هي المنصة تابعة لشركة Select Real Estate الرائدة في مجال الاستشارات العقارية و تهدف إلى تحقيق الالتزام تجاه العميل من حيث اتباع مبادئ الشفافية والتوضيح الكامل لجميع التفاصيل التي تؤثر على قرارات الشراء لدى العميل وتلبية احتياجاته وتلبية رغباته.

‏إذا أردت متابعة ومعرفة  جميع الأخبار العقارية والاقتصادية و معرفة كل ما يدور في السوق العقاري, فإن بمتابعة قناة و منصة The Inspector سيصلك كل ما هو جديد بجانب عرض أحدث الإحصائيات و التقارير و التي من شأنها مساعدتك في إستيعاب متغيرات السوق العقاري بوضوح..

‏استعرضت منصة The Inspector أحدث  دراسة اطلقها محرك البحث العقاري عقارماب عن  نمو الطلب في السوق العقاري , حيث سجل مؤشر عقارماب  نسبة نمو ٥,٣٩٪ خلال شهر ديسمبر بالمقارنة مع شهر نوفمبر من نفس العام  هذا وقد بدأت العديد من شركات التطوير العقاري في التوقف عن بيع وحدات جديدة ترقباً لتحديد سعر الصرف الجديد للدولار مع ازدياد سعره تدريجيا ووجود فجوة واضحة بين سعر الصرف في البنك المركزي وسعر الصرف في السوق السوداء..

و تحدثت منصة The Inspector أيض عن أحدث دراسة لعقارماب في كيفية تقييم سعر العقار و ذكر الموقع أن من أهم العوامل التي تحدد سعر العقار هو موقعه، والمقصود هنا هو عنوان العقار شاملًا: الحي، والمنطقة، وشارع العقار، والشوارع المحيطة بعنوان العقار. فإن مستوى المنطقة التابع لها العقار يساهم بشكل كبير في تحديد سعره، أما إذا كان في كمبوند سيُؤخذ في الاعتبار مستوى الخدمات المحيطة بالعقار عند تحديد السعر.

 

كما وضّح أن توافر الخدمات المحيطة بالعقار تساهم في رفع قيمته، وتشمل هذه الخدمات: المدارس، والمتاجر، ومترو الأنفاق، والطرق الرئيسية، ودور العبادة، والمستشفيات، والصيدليات، بالإضافة إلى الخدمات ترفيهية من نوادٍ، مول، سينما، والمطاعم.

ومما يساهم بشكل رئيسي في تحديد قيمة العقار هو تفاصيل العقار الجوهرية كمساحته، وعدد الغرف، والطابق الذي يوجد به، وهل يحتوى المبنى على مصعد كهربائي؟ هل يحتوى على أمن وحراسة؟ هل العقار قبلى أم بحري؟ حالة العقار العامة؛ هل به شروخ؟ هل هو قديم ومتهالك؟ بالإضافة إلى سلامة مرافق العقار من عداد الكهرباء والمياه وتوافر غاز طبيعي، ومستوى التشطيبات والدهانات للعقار.

كما ذكر الموقع أنه من ضمن الطرق الشائعة لتحديد ثمن العقار هي مقارنته بالعقارات المحيطة، فبسؤالك عن متوسط السعر بالمنطقة، أو عن أسعار العقارات المُباعة في نفس المنطقة يمكنك تقدير ثمن عقارك بشكل بسيط، ولكن يفضل أن تكون عملية البيع تمت من فترة قصيرة، لتغير الأسعار السريع في الوقت الحالي.

كما أن سلامة أوراق العقار القانونية وسلامة تراخيصه من أهم عوامل تثمين العقار والحفاظ على قيمته السعرية، حيث ستتمكن من نقل الملكية بسهولة. ويمكنك أيضًا الاستعانة بمتخصص في المجال العقاري لتقييم عقارك بطريقة صحيحة لخبرته، ولكن تأكد من أنه شخص موثوق قبل أن تُوكّل له المهمة.

قدم أيضًا موقع عقارماب خدمة التقييم العقاري لتقوم بتقييم سعر عقارك بشكل بسيط وسريع، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالعقار مثل المنطقة والمساحة والإطلالة والتشطيب الخاصة بالعقار، وبكل سهولة سيظهر لك السعر التقريبي لعقارك بناءً على آلاف العقارات المعروضة للبيع على عقارماب.

قد يعجبك ايضا