الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تقرير مؤشر عقارماب 80%من مستخدمي عقارماب يفضلون الاستثمارفي الوحدات العقاريه

حوار واستثمار مع الشواربي

 

 برنامج “حوار واستثمار مع الشواربي” ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف مساءً.

يناقش البرنامج أبرز وأهم الأحداث والقضايا الاقتصادية والعقارية التى يشهدها الشارع المصري وتشغل بال المواطنين. البرنامج يستهدف تقديم وجبة خفيفة للمشاهد المصري، و هو حلقة الوصل بين المسئولين والمطورين العقاريين والمواطنين. يستضيف البرنامج الكثير من الشخصيات الاقتصادية العربية والمصرية والمسؤولين  و المتخصصين لتقديم كل ما هو جديد للمشاهد المصري والعربي، وتسليط الضوء على أهم الانجازات والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصري وخاصة السوق العقاري.

تحدث الإعلامي إبراهيم الشواربي  عن السوق العقاري وعن آخر الموضوعات الاقتصادية التي يهتم بها الجمهور المصري والتي تعد من الأهداف الرئيسية للاعلامي إبراهيم الشواربي و للبرنامج  هو تبسيط المعلومات ومناقشتها بمزيد من التفاصيل. وتحدث  الإعلامي إبراهيم الشواربي عن تقرير مؤشر عقارماب 80%من مستخدمي عقارماب يفضلون الاستثمارفي الوحدات العقاريه. 

 

 

لقد تحدث عن النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2022 أن ما يزيد عن 80% من مستخدمين الموقع باختلاف مستوياتهم الاجتماعية يفضلون استثمار مدخراتهم في شراء الوحدات العقارية ثم الاستثمار في شهادات البنوك الاستثمارية.

بينما أظهرت نسبة قليلة من العملاء اتجاههم لشراء الذهب والأسهم في البورصة والعملات الأجنبية بغرض الاستثمار.

وتعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع وللإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع  أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.

تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية لصفاتهم وتفضيلاتهم العقارية، مع تجميع ردودهم على الاستبيانات الموسمية التي ترسل على فترات لمعرفة آرائهم، بالإضافة إلى اعتماد الدراسة على أسعار المطورين العقاريين المشتركين مع عقارماب وعددهم أكثر من 600 مطور عقاري. 

أظهرت الدراسة أيضًا أن 5% من العملاء يعتمدون على الدعم والمساعدة المالية من الأسرة لشراء عقار للسكن، وتعددت طرق الشراء الأخرى بين: دخل الوظيفة الشهري، والاقتراض من البنوك، والحوافز من الوظيفة، والعائد من المشروعات الخاصة، وإعادة بيع الأصول المملوكة.

 

قد يعجبك ايضا