مشاركة قناة الواقع العقاري لأحدث إحصائيات عقارماب عن نمو الطلب على العقارات ٧٪ خلال إبريل

 

الواقع العقاري من تقديم  طارق عاشور

 

الواقع العقاري هو برنامج يطمح الي تصحيح الاوضاع والمفاهيم في مجال العقارات ومساعدة المستثمر في اتخاذ ‏قرار .قناة الواقع العقاري هي قناة على منصات التواصل الاجتماعي من تقديم  طارق عاشور. يعتبر  طارق عاشور من أكبر صناع المحتوى في مصر المختصين بنشر كل ما يدور حول السوق العقاري و أحدث الأخبار الاقتصادية و يحرص دائما طارق عاشور على تقديم المعلومات الكافية و المؤكدة حسب المصادر الموثوقة و تبسيط المعلومة إلى المتابعين مع شرح كامل لي ادق الإحصائيات عن ما يدور في الأسواق المحلية والعالمية.

يعتبر طارق عاشور من أهم الأسباب في نشر الوعي العقاري في الفترة الاخيرة مما يجعل قناة الواقع العقاري في ازدياد دايم من المشاهدات وزيادة في عدد المتابعين. ‏إذا كنت تبحث عن معلومة عن الاستثمار الآمن في السوق العقاري, الذهب او الشهادة البنكية  فيجب أن تبدأ متابعة قناة الواقع العقاري من تقديم طارق عاشور لأنها قناة اقتصادية تهدف إلى نشر الوعي و محاربة الإشاعات المتداولة بين الناس  و تحرص أيضا قناة الواقع العقاري أن تجاوب جميع الأسئلة التي  يداولها الناس بعضهم البعض.

 

‏تعتبر أيضا قناة الواقع العقاري هي المصدر للمستثمرين و أصحاب الشركات في معرفة ما يدور حولهم  من تطور اقتصادي عالمي و يستفاد الكثير من متابعين    طارق عاشور من خبراته ‏في الاستثمار العقاري. و قد تناول طارق عاشور في الحلقة الاخيرة أحدث دراسة من محرك البحث العقاري عقار ماب عن نمو الطلب في شهر أبريل.

 

سجل مؤشر عقارماب (محرك البحث العقاري) نموًا بنسبة 7% وذلك خلال شهر أبريل بالمقارنة مع شهر مارس من نفس العام بعد فترة تراجع للطلب بسبب ارتفاع الأسعار المضطرد وركود حركة البيع المعتاد على العقارات خلال شهر رمضان المبارك.

على الرغم من أن شهر رمضان هو ذروة الحملات الإعلانية لأغلب الشركات العقارية، ألا أن مبيعات العقارات تشهد ركودًا معتادًا خلال هذا الشهر و تباطؤ شديد في المبيعات.

 

بالإضافة إلى الركود المعتاد للسوق العقاري خلال شهر رمضان، فقد ازداد نسبته هذا العام بسبب زيادة أسعار المنتجات العقارية بشكل كبير نتيجة التغيرات في سعر الصرف، وارتفاع أسعار مدخلات البناء وزيادة تكاليف التنفيذ بنحو أكثر من الضعف، إلا أنه لوحظ عودة الطلب وازدياده في شهر أبريل حيث رأى كثيرًا من العملاء أنه ما زال الملاذ الآمن والمخزن الأفضل لقيمة أموالهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، شهد نهاية شهر ابريل وشهر مايو عودة العديد من المعارض العقارية بعد التوقف أثناء رمضان من أهمها معرض قصر البارون العقاري وذلك يومي 5 و 6 مايو بمشاركة نحو 50 شركة تطوير عقاري ومعرض تارجت مصر العقاري يومي 12 و 13 مايو بمشاركة أكثر من 35 شركة تطوير عقاري كبرى، وذلك طبقًا  لخدمة “دليل المعارض العقارية” التي أطلقها موقع عقارماب.

 

‏وقد تحدث أيضا الخبير العقاري طارق عاشور عن دليل المعارض العقارية من عقار ماب. وقد أطلقت عقارماب “دليل المعارض العقارية” ليشمل أهم المعارض العقارية في مصر والخليج العربي وجميع المعلومات الخاصة بكل معرض والتي تتعلق بتاريخه ومكان المعرض ومدته والشركات المشاركة به وكيفية الانضمام والتسجيل. كما يمكنك من خلال هذا الدليل إجراء مقارنة بين جميع المعارض العقارية من حيث التوقيت والمكان والشركات وكل التفاصيل.

 

يٌذكر أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من 300,000 وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب 2,000,000 زيارة للموقع بشكل شهري. أيضًا يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قدرة المؤشر على القياس.

قد يعجبك ايضا