مميزات لن تجدها إلا في مدينة العلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

تُعد  مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي في محافظة مطروح أحد أبرز المشاريع الاستثمارية الطموحة التي عكفت على تنفيذها الحكومة المصرية.

حيث من المتوقع أن تستوعب هذه المدينة في الأعوام القادمة ما يزيد عن 3 ملايين نسمة عند الانتهاء من المرحلة الأولى من إنشائها؛ حيث راعى القائمون على هذه المدينة الجديدة أن تكون منتجع سياحيًّا.

مشروع عملاق بأهداف مختلفة

كما راعى القائمون على هذا المشروع العملاق أن تكون جميع تصاميم الوحدات السكنية الموجودة بداخل المدينة على أعلى مستوى من الرفاهية والرقي وفق أحد التصاميم العالمية.

وأن تكون جميع الخدمات المقدمة في هذه المدينة الجديدة على أعلى مستوى من الجودة والرفاهية من حيث التقنية والتكنولوجيا المقدمة.

وعلى هذا الأساس فإن الحكومة المصرية تهدف لخلق إحدى أهم مدن الجيل الرابع المتطورة في منطقة الشرق الأوسط.

موقع ومساحة مدينة العلمين الجديدة

تقع مدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح؛ حيث تمتد لمسافة 48 كيلومترًا على طول الطريق الدولي مطروح – الإسكندرية.

حيث قامت الحكومة المصرية بتشييد هذه المدينة الجديدة على مساحة أرض ضخمة جدًّا تقدر بحوالي 50,000 فدان، تم تقسيمها إلى عدة قطاعات بهدف خدمة جميع ساكني هذه المدينة الجديدة.

وقد شاركت العديد من الشركات المصرية في تشييد هذه المدينة الجديدة، أبرزها هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وشركة أوراسكوم، وشركة المقاولون العرب، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وغيرها من الشركات الأخرى.

كما تتمتع المدينة بعدة مقومات تجعلها في مصافِّ المدن الجديدة التي تقوم الحكومة المصرية بإنشائها في الساحل الشمالي على وجه الخصوص، وفي مصر كلها بوجه عام.

العلمين الجديدة .. موقع جغرافي متميز

ومن أبرز هذه المقومات موقعها الجغرافي المتميز الذي يربطها بين أكبر محافظات جمهورية مصر العربية القاهرة والإسكندرية.

كما عكفت الحكومة المصرية على العمل على إنشاء مشاريع البِنَى التحتية في المدينة، والتي تتمثل في شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والطرق والشوارع.

فضلًا عن أنه سوف يتم إنشاء العديد من المستشفيات والمدارس والجامعات والمرافئ، وغيرها من المشاريع المهمة؛ وذلك وفق الأساليب الحديثة ومعايير الجودة العالمية.

أبرز المشاريع بمدينة العلمين الجديدة

تعكف الحكومة المصرية على إنشاء عدد من المشاريع التنموية؛ وذلك لزيادة الجذب السكاني إلى داخل هذه المدينة الجديدة، والتي تهدف في المقام الأول إلى خدمة ساكنيها وزائريها؛ وذلك وفق أحدث النظم التكنولوجية والتقنية، ومن أبرز هذه المشاريع:

إنشاء محطة تحلية مياه الشرب لخدمة سكان وزوار المدينة الجديدة، وذلك بطاقة إنتاجية تصل إلى 100,000 لتر في اليوم.

محطة أوراسكوليا للصرف الصحي.

مشروع زرع حواجز أمواج أسمنتية بعدد يصل إلى 18 حاجزًا.

مشروع زراعة محاصيل زراعية تتلاءم مع طبيعة المكان والتربة، مثل أشجار النخيل والرمان والزيتون والتين.

مشروع تمهيد الطريق الساحلي، يبدأ من منطقة سيدي عبد الرحمن ويصل حتى وادي النطرون.

مشروع إنشاء الممشى السياحي، والذي يصل طوله إلى 18 كيلومترًا.

استثمارات اقتصادية هائلة

دخول العديد من شركات الاستثمار والتسويق العقاري في منافسة كبيرة؛ من أجل الظفَر بقطعة أرض لإنشاء عدد من المشاريع الاستثمار العقارية داخل المدينة الجديدة. تتوافر بداخلها كافة الخدمات اللازمة والأساسية وكذلك الترفيهية؛ وذلك على أعلى مستوى من الجودة والرفاهية وفق أحدث معايير الجودة العالمية.

هذا فضلًا عن عدد آخر من المشاريع الأخرى التجارية والإدارية والترفيهية والتثقيفية، والتي تهدف في المقام الأول خدمة جميع متطلبات سكان هذه المدينة الجديدة، وتلبية كل احتياجاتهم من أغراض ومعاملات وخدمات وترفيه وغيرها من الأمور الأخرى.

أبرز التقسيمات الداخلية لمدينة العلمين الجديدة

فكر القائمون على إنشاء هذه المدينة الجديدة إلى تقسيمها إلى عدة تقسيمات، تحتوي هذه التقسيمات بدورها على العديد من الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية والخدمية والثقافية والتعليمية، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وهذه التقسيمات على النحو التالي:

مقالات قد تعجبك

قرية مارينا دلتا المنصورة الجديدة

تُقدم شركة دلتا كابيتال للتطوير العقاري منتجعًا سياحيًا من أرقى المشروعات الموجودة بمنطقة الدلتا وتحديدًا في مدينة المنصورة الجديدة، وهو منتجع سياحي يضم مجموعة من الاستوديوهات والشاليهات والشقق ووحدات…

مشاريع شركة إل كازار المميزة في العلمين والقاهرة الجديدة

ما هي شركة إل كازار؟ تقدم شركة إل كازار للتطوير والاستثمار العقاري مجموعة متنوعة من المشاريع العقارية والسكنية والتجارية التي تتميز بتصميمات غير تقليدية تفوق توقعات العملاء، وتحرص الشركة على استخدام…

مشاريع شركة حسن علام في القاهرة الجديدة

ما هي شركة حسن علام؟ تمتلك الشركة تاريخًا طويلًا في مجال المقاولات يعود إلى أكثر من 80 عامًا، مما يعني أن شركة حسن علام للمقاولات لديها خبرة واسعة في هذا المجال. ومع إنشاء شركة حسن علام العقارية عام…

شركة تطوير مصر.. رائدة شركات التطوير العقاري!

ما هي شركة تطوير مصر؟ منذ إنشائها في عام 2014، كانت شركة تطوير مصر حافزًا حيويًا للتغيير، حيث قدمت قيمة لا تضاهى تظهر من خلال مشاريع نموذجية متقنة لجميع جوانب التنمية شركات التطوير العقارى فى مصر.…

القطاع السكني

يحتوي هذا القطاع على ما يُنيِّف عن 10,000 وحدة سكنية بكامل المرافق الأساسية، ويتوافر في هذا القطاع الهدوء والسكينة لما يتلاءم مع طبيعة المكان الساحلية.

القطاع الساحلي

يحتوي هذا التقسيم من المدينة الجديدة على العديد من الأماكن أو المشاريع الترفيهية والتجارية والثقافية وغيرها.

حيث يتوافر في هذا القطاع حي الفنادق، ومركز المدينة، ومركز المؤتمرات، مرسى الفنارة، والمنطقة الترفيهية، والإسكان السياحي، وأرض المعارض، وحي حدائق العلمين، والحي السكني المتميز، ومركز ثقافي، حي مساكن البحيرة، فضلًا عن المنتجع الخاص.

المنطقة الأثرية

تتكون هذه المنطقة من عدد من المشاريع الخدمية والثقافية التي تتلاءم مع طبيعة هذا التقسيم، أبرزها المتحف المفتوح، ومنطقة ترفيهية، وفنادق، ومتنزه دولي، وفنادق، وخدمات ميناء.

القطاع الحضري

يحتوي هذا القطاع على عدد من المشاريع التعليمية والخدمية، حيث كان الهدف الأساسي من إنشاء هذا القطاع إنشاء عدد من الجامعات بداخله، ومركز خدمات إقليمية.

المركز السياحي

يرى القائمون على المدينة الجديدة أن هذا المركز السياحي الموجودة بداخله، الهدف منه إنشاء أكبر مركز سياحي عالمي، يستهدف أكبر نسبة زوار للمنطقة للتمتع بالأجواء الطبيعية الخلابة والساحرة المطلة على ساحل البحر المتوسط.

أبرز الخدمات الموجودة في مدينة العلمين الجديدة

تضم مدينة العلمين الجديدة الآن مجموعة من المشاريع، والتي تم الانتهاء منها بنسبة كبيرة.

تتمثل هذه المشاريع في مجموعة من المباني والمراكز الخدمية والترفيهية تمثل معالم مدينة العلمين الجديدة، من أبرزها:

  • بحيرة العلمين.
  • معارض وملاهٍ.
  • منافذ للبيع.
  • حي الفنادق وميدتاون.
  • مركز ثقافي.
  • دار أوبرا.
  • مكتبة كبيرة.
  • متنزه دولي.
  • مسجد وكنيسة.
  • مدارس وجامعات دولية جديدة مجهَّزة على أعلى مستوى من التجهيز.
  • مدينة تراثية مقامة على مساحة أرض كبيرة تصل إلى 259 فدانًا.
  • الأندية الرياضية والمراكز التجارية والمولات.
  • مقابر الحرب العالمية الثانية.

أنواع الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة

حرص القائمون على إنشاء مدينة العلمين الجديدة على تنوع الوحدات السكنية بداخله؛ حيث تنقسم الوحدات السكنية إلى عدة أنواع، أبرزها على النحو التالي:

شقق الإسكان الاجتماعي، والتي يبلغ عددها نحو 5,000 وحدة سكنية، تبلغ مساحتها حوالي 87 مترًا مربعًا، تم تجهيزها على أعلى مستوى.

شقق الإسكان المتميز، ويبلغ عددها مثل عدد شقق الإسكان الاجتماعي، وتبلع مساحاتها 95 مترًا مربعًا.

عدد 15,500 غرفة فندقية شيدت على مساحة أرض كبيرة تبلغ 296 فدانًا.

ويهدف القائمون على إنشاء المدينة الجديدة إلى الانتهاء من إنشاء شقق الإسكان المتميز وشقق الإسكان الاجتماعي عند الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء مدينة العلمين الجديدة.

أسعار الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة

تختلف أسعار الوحدات السكنية الموجودة في العلمين الجديدة تبعًا لنوع الوحدة السكنية المراد حجزها.

حيث يبلع سعر المتر بالنسبة لشقق الإسكان المتميز في المرحلة الأولى من إنشاء المدينة إلى 5,000 جنيه. وتُعد هذه الأسعار بالنسبة لشقق الإسكان المتميز وشقق الإسكان الاجتماعي مناسبة لكافة الفئات الراغبة في حجز أي وحدة سكنية من هاتين الوحدتين بداخل المدينة الجديدة.

وقد أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لشقق الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة.

وعند زيادة عدد المتقدمين لحجز هذه الوحدات السكنية المتميزة أو الاجتماعية بداخل المدينة، فإنه سيتم إجراء قرعة الإلكترونية، إلا أن الأولوية سوف تكون لمن يقوم بدفع ثمن الوحدة السكنية نقدًا.

أبراج العلمين الجديدة

أما بالنسبة إلى الوحدات السكنية الموجودة بداخل أبراج العلمين الجديدة، وهي إحدى أبرز وأكبر المشروعات الكبيرة الموجودة بداخل المدينة الجديدة، والتي من المقرر أن تضاهي أبراج مدينة دبي؛ حيث يبلغ سعر المتر للشقق بداخل هذه الأبراج إلى حوالي 3,700,000 جنيه.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة