أحمد محمد جادو – عقارماب: خدمة التقييم العقاري من عقارماب خدمة مجانية لتقييم سعر العقار

أحمد محمد جادو – Ahmed Gado

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو

يعرف الاستاذ أحمد جادو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته Ahmed Gado – أحمد محمد جادو على مواقع التواصل الاجتماعي ، والذين يثقون كثيرًا بنصائحه بشأن الاستثمار في العقارات. يركز الاستاذ أحمد جادو دائمًا على نشر المعلومات لجمهوره والإجابة على أسئلتهم المتعلقة بسوق العقارات. واحدة من النقاط الرئيسية التي تجعل الاستاد أحمد جادو  لديه أفضل حل للاستثمار هي خبرته في السوق العقاري  وهو دائمًا على دراية باتجاهات السوق. كما أن طريقته في نقل الاخبار و الأبحاث العقارية تجعل المعلومات أكثر بساطة لجمهوره. 

ويتحدث الاستاذ احمد جادو على قناته  في مواقع التواصل الاجتماعي عن العديد من الملفات اقتصادية و العقارية مثل أسعار العقارات والوضع الحالي للاستثمار وكذلك تقديم الخدمات الاستشارية.

وتناول في الفيديو الأخير ‏أحدث دراسة من عقارماب  عن  تحديد ثمن العقار. قدم موقع عقارماب دراسة تشتمل على 6 خطوات تمكنك من تقييم ثمن العقار الذي ستشتريه أو تبيعه بشكل مبسط، بالإضافة إلى تقديمه خدمة التقييم العقاري كخدمة مجانية ستساعدك على الحصول على السعر التقريبي لعقارك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

ذكر الموقع أن من أهم العوامل التي تحدد سعر العقار هو موقعه، والمقصود هنا هو عنوان العقار شاملًا: الحي، والمنطقة، وشارع العقار، والشوارع المحيطة بعنوان العقار. فإن مستوى المنطقة التابع لها العقار يساهم بشكل كبير في تحديد سعره، أما إذا كان في كمبوند سيُؤخذ في الاعتبار مستوى الخدمات المحيطة بالعقار عند تحديد السعر.

كما وضّح أن توافر الخدمات المحيطة بالعقار تساهم في رفع قيمته، وتشمل هذه الخدمات: المدارس، والمتاجر، ومترو الأنفاق، والطرق الرئيسية، ودور العبادة، والمستشفيات، والصيدليات، بالإضافة إلى الخدمات ترفيهية من نوادٍ، مول، سينما، والمطاعم.

ومما يساهم بشكل رئيسي في تحديد قيمة العقار هو تفاصيل العقار الجوهرية كمساحته، وعدد الغرف، والطابق الذي يوجد به، وهل يحتوى المبنى على مصعد كهربائي؟ هل يحتوى على أمن وحراسة؟ هل العقار قبلى أم بحري؟ حالة العقار العامة؛ هل به شروخ؟ هل هو قديم ومتهالك؟ بالإضافة إلى سلامة مرافق العقار من عداد الكهرباء والمياه وتوافر غاز طبيعي، ومستوى التشطيبات والدهانات للعقار.

كما ذكر الموقع أنه من ضمن الطرق الشائعة لتحديد ثمن العقار هي مقارنته بالعقارات المحيطة، فبسؤالك عن متوسط السعر بالمنطقة، أو عن أسعار العقارات المُباعة في نفس المنطقة يمكنك تقدير ثمن عقارك بشكل بسيط، ولكن يفضل أن تكون عملية البيع تمت من فترة قصيرة، لتغير الأسعار السريع في الوقت الحالي.

كما أن سلامة أوراق العقار القانونية وسلامة تراخيصه من أهم عوامل تثمين العقار والحفاظ على قيمته السعرية، حيث ستتمكن من نقل الملكية بسهولة. ويمكنك أيضًا الاستعانة بمتخصص في المجال العقاري لتقييم عقارك بطريقة صحيحة لخبرته، ولكن تأكد من أنه شخص موثوق قبل أن تُوكّل له المهمة.

قدم أيضًا موقع عقارماب خدمة التقييم العقاري لتقوم بتقييم سعر عقارك بشكل بسيط وسريع، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالعقار مثل المنطقة والمساحة والإطلالة والتشطيب الخاصة بالعقار، وبكل سهولة سيظهر لك السعر التقريبي لعقارك بناءً على آلاف العقارات المعروضة للبيع على عقارماب.

قد يعجبك ايضا