وزارة الإسكان تطرح 447 شقة جديدة في العبور والقاهرة الجديدة وأكتوبر

نبذة عن مشروع حجز وحدات الحصة العينية

قامت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الإجتماعي بطرح عدد جديد من الوحدات السكنية تحت اسم وحدات الحصة العينية والتي يبلغ عددها 447 وحدة سكنية في عدد 4 مدن مختلفة، وهم: القاهرة الجديدة – العاشر من رمضان – العبور – 6 أكتوبر.

موعد التقديم على وحدات مشروع الحصة العينية

فتحت وزارة الإسكان التقديم على وحدات الحصة العينية بدايًة من 22/11/2020 ويستمر التقديم للحصول على الوحدات حتى تاريخ 10/12/2020.

 ابحث عن شقة إيجار بالسعر الذي يعجبك 

مساحات وحدات مشروع الحصة العينية

طرحت وزارة الإسكان مساحات مختلفة للوحدات السكنية لتناسب مختلف الفئات والإمكانيات، حيث تبدأ المساحات من 55 مترًا مربعًا بحد أدني وتصل إلى مساحة 125 مترًا مربعًا بحد أقصى للوحدة، وقد تم تحديد المناطق التي تم طرح وحدات الحصة العينية بها، كالتالي: أرابيا بمدينة القاهرة الجديدة، الياسمين بمدينة 6 أكتوبر، السويفي بمدينة العاشر من رمضان، بندر الربيع بمدينة العبور.

مُقدم جدية الحجز وطريقة السداد

يقوم المُتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن وحدات الحصة العينية بدفع مبلغ 50,000 (خمسون ألف جنيه مصري) كجدية حجز بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات إدارية لا تُسترد، ويتم تحويل المبلغ من حساب العميل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، على أن يتحمل القائم بالتحويل جميع العمولات والمصارف الخاصة بالتحويل من حسابه إلى رقم الحساب الخاص ببنك الإسكان والتعمير (رقم الاستمارة التي يتم الحصول عليها عند التسجيل).

يتم تحويل مبلغ جدية الحجز باتباع إحدى الطرق التالية:

  • التحويل من حساب العميل مباشرة في أي بنك من بنوك مصر عن طريق (ACH).
  • عن طريق سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX).
  • التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان إذا كان لدى العميل حساب بالبنك.

بعد تحويل مبلغ جدية الحجز، يتم إرسال رسالة نصية تُفيد بوصول المبلغ ويكون ذلك خلال 72 ساعة من وقت قيام العميل بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان.

 ابحث عن شقة تمليك بسعر مناسب في المدن الجديدة

كيفية التقديم على وحدة سكنية من وحدات الحصة العينية

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي أن التخصيص لتلك الوحدات يكون بأسبقية الحجز على الموقع الإلكتروني www.hdb-reservation-com مع ضرورة الالتزام بالشروط العامة والخاصة التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق في كراسة الشروط الخاصة بتلك الوحدات.

خطوات التقديم على وحدات مشروع الحصة العينية

الخطوة الأولى:

1- يقوم المُتقدم للحصول على وحدة سكنية بالدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان www.hdb-reservation.com.

2- إنشاء حساب للمتقدم على الموقع بالضغط على (تسجيل مستخدم جديد) ثم ملئ البيانات الأساسية (الاسم – العنوان – الرقم القومي – الإيميل- رقم التليفون).

3- تسجيل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لضمان وصول كلمة المرور عليه.

4- يتم إرسال كلمة المرور مؤقتة لمدة 5 دقائق عن طريق رسالة نصية على الهاتف والإيميل، تستخدم في تعيين كلمة سر دائمة يقوم المُتقدم للوحدة بإنشائها.

5- يجب أن تكون كلمة السر مكونة من 8 حروف إنجليزية وأن تحتوي على حرف كبير على الأقل ورقم بالإضافة إلى إحدى تلك الرموز (@#$ وهكذا)، وإذا حاول العميل إدخال كلمة سر غير صحيحة أكثر من 3 مرات يتم عمل بلوك لمدة ساعة حيث لا يمكنه تسجيل الدخول على الموقع.

6- بعد عمل الخطوات السابقة يقوم المُستخدم بالدخول مرة أخرى على الموقع من خلال الضغط على (دخول مستخدم حالي) وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور التي أنشأها العميل بنفسه كما سبق التوضيح.

7- يقوم المستخدم بعد ذلك بالضغط على (أرغب في التقدم) ثم (استخراج رقم الاستمارة) هذا الرقم هو رقم الحساب البنكي الذي يستخدمه العميل لتحويل مبلغ جدية الحجز والمصروفات الإدارية والتعاملات المالية عليه.

8- يتم عرض البيانات الأساسية للمتُقدم للحصول على وحدة سكنية يقوم المُستخدم بمراجعتها والتأكد من صحتها ثم الضغط على (تأكيد)، كما يمكنه طباعة الأستمارة بعد ذلك.

  مدينة العبور

 الخطوة الثانية:

يقوم البنك بمراجعة البيانات الخاصة بالمُتقدمين للحصول على الوحدات وذلك خلال الفترة من 13/12/2020 وحتى 17/12/2020.

الخطوة الثالثة:

1- مرحلة حجز الوحدات وتبدأ من 22/12/2020 وحتى 24/12/2020، وتكون من خلال دخول المُتقدم على الموقع الإلكتروني الذي تم التسجيل عليه من قبل وذلك باستخدام الرقم القومي وكلمة المرور.

2- تظهر شاشة لعرض البيانات الأساسية بالاستمارة التي قام المُتقدم للحصول على الوحدة بتسجيلها من قبل.

3- تظهر شاشة بها الوحدات المتاح الحجز لها مُرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة).

4- يقوم المُتقدم لحجز الوحدة بملئ بيانات الوحدة التي يرغب في الحصول عليها ثم الضغط على (تأكيد الحجز) كما يمكنه طباعة بيانات الاستمارة.

الخطوة الرابعة:

يتم استكمال باقي مُقدم الحجز خلال الفترة من 29/12/2020 وحتى 31/1/2021، وفي حالة عدم قيام المُتقدم للوحدة باستكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها، يتم رد مبلغ جدية الحجز وذلك خلال 5 أيام عمل بنفس أسلوب السداد.

اشترك في صفحة عقارماب على الفيسبوك لمتابعة أخبار مشروعات الإسكان

نظام السداد لوحدات مشروع الحصة العينية

  • بعد سداد مبلغ جدية الحجز 50,000 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصروفات إدارية، يقوم المُتقدم للوحدة باستكمال سداد 30% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية بالإضافة إلى 0.5% لصالح مجلس الأمناء وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني خلال الفترة من 29/12/2020 وحتى 31/1/2021 بنفس أسلوب سداد مُقدم جدية الحجز.
  • يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط سنوية لمدة 3 سنوات مُحملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 6 شهور من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.
  • يتم إتمام إجراءات التعاقد فور استكمال سداد مُقدم جدية الحجز ويتم تسليم الوحدة السكنية خلال شهر من تاريخ التعاقد.
  • في حالة تأخر المُتقدم للوحدة عن سداد أي دفعة أو قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.
  • إذا رغب العميل في التعامل بنظام التمويل العقاري يكون السداد وفقًا لمبادرة البنك المركزي لتنشيط التمويل العقاري وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن مع الالتزام بأحد أنظمة السداد الموجودة بكراسة الشروط لحين الحصول على المنح.

شروط الحجز في وحدات مشروع الحصة العينية

  • أن يكون المُتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية وله أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقم للحجز لشخص بصفته وليًا على قاصر أو وصي عليه بقرار وصاية.
  • أن يكون المًتقدم لم يسبق له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، الزوجة، الأولاد القُصر) الحصول على وحدة أو قطعة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي.
  • أن يقوم المًتقدم للحجز بالالتزام بجميع الاشتراطات والأحكام التي نصت عليها كراسة الشروط وأحكام القانون في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها وكذلك أحكام التمويل العقاري وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن.
  • استخدام الوحدات المخصصة للغرض السكني فقط.

الآن يمكنك اختيار الشقة المناسبة وفقًا للمساحة أو السعر الذي تريده، ويمكنك تصفح صورها وصور المنطقة والشارع، مجانًا من عقارماب .. اضغط هنا!

قد يعجبك ايضا