راس شيطان في نويبع.. مالديف سيناء

مالديف سيناء.. جمال لا يعرفه الكثيرون في راس شيطان

رأس شيطان، الواقعة بين نويبع وطابا في جنوب سيناء والمطلة على خليج العقبة، تجمع بين الطبيعة الصحراوية والبحرية. تُعرف أيضاً بـ “مالديف سيناء”، وتضم عددًا من المخيمات على الواجهة البحرية. تُعتبر المنطقة ملاذًا للشباب المغامر والأسر الباحثة عن الاسترخاء والهروب من ضغوط الحياة اليومية، وتعد وجهة مفضلة للسياح الأجانب. وفقًا لإسلام نبيل، رئيس هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، رأس شيطان هي قطعة جمالية مخفية تبرز كأحد مشروعات البيئة السياحية الناجحة.

نويبع التي تضم المنطقة هي واحدة من مدن ومنتجعات البحر الأحمر المميزة للسياحة.

راس شيطان في نويبع.. قليل من يعرفها

في صحراء سيناء في مصر تتنوع المحميات والمناطق السياحية المميزة وتشتهر بمناظرها الطبيعية الصحراوية الرائعة التي أصبحت مؤخرًا وجهة جذب للكثير من السياح الأجانب، بعدما كانت منطقة غير معروفة للكثيرين. سيناء ومدنها المتنوعة هي مثار جذب للسياح والمصطافين وكذلك محبي تصوير المناظر الطبيعية، لن نبالغ أن قلنا أن منطقة “راس شيطان” بنويبع، تعتبر أرض مجهولة لعشاق الطبيعة والتأمل.

مخيمات وحياة بدوية هادئة في راس شيطان

تُعد “راس شيطان” واحدة من أجمل المناطق في مدينة نويبع، تضم المدينة مخيمات منصوبة على شاطئ خليج العقبة تقدم المأكولات البدوية مثل أسماك البحر الأحمر والدجاج المحضر على الطريقة البدوية. تضم راس شيطان أشكال مختلفة من الحياة والحيوانات لذا تصنف المنطقة بتنوعها البيولوجي، ليس في البر والبحر أيضا، بما في ذلك الشعاب المرجانية الصلبة، وأسماك الأخطبوط، وأسماك “البافر” و”الجروبر القمرية” و”شقائق النعمان” بألوانها المختلفة، زيارة راس شيطان لا تكتمل إلا بعمل سنوركلينج ومشاهدة الحياة البحرية.

تصفح الشاليهات في البحر الأحمر

موقع منتجع راس شيطان

تقع “راس شيطان” بين مدينتي نويبع وطابا في جنوب سيناء وهي تعتبر من المناطق الواقعة في شرق مصر وتطل راس شيطان مباشرة على البحر الأحمر، وتحيط بها الجبال، الأودية، الكهوف، والسهول.

طريقة السفر إلى رأس شيطان ومناطق نويبع

يمكن السفر لراس شيطان ومدن نويبع مباشرة من خلال الباصات الخاصة ومن أبرزها جو باص وبلو باص في رحلات متنوعة كل أسبوع.

يمكن الوصول إلى المخيمات بسهولة. يمكنك استقلال المواصلات إلى مدينة نويبع، ومن هناك تستغرق الرحلة إلى المخيمات حوالي نصف ساعة عبر طريق طابا. أما إذا قررت السفر بسيارتك الخاصة، فإن الرحلة يلزم لها ما لا يقل عن 7 ساعات.

مقالات قد تعجبك

سهل حشيش.. إجازة هاني مون وسط الطبيعة

 سهل حشيش هو إحدى أبرز الوجهات السياحية بالبحر الأحمر في مصر، وهو يقع على الساحل الغربي للبحر الأحمر على بُعد حوالي 18 كيلومترًا جنوب مدينة الغردقة. يمتد سهل حشيش على مساحة تبلغ حوالي 32 كيلومترًا…

الجونة مشتى رائع ووجهتك لإجازة نصف العام 2024

الجونة.. ليست مجرد مدينة سياحية الجونة واحدة من المنتجعات السياحية الحديثة والتي تعتبر من أهم المشاتي في مصر، تمتاز بجاذبية فريدة تأسر قلوب عشاق الراحة والاستجمام. تتميز بهدوئها الفائق وانغلاقها على…

11 منتجعًا من أفضل المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر

يكمُن أحد أسباب سحر مصر في سواحلها، وعندما نتحدَّث عن ساحل البحر الأحمر، فإننا بذلك نقصد أجمل السواحل ليس في مصر فقط وإنما على مُستوى العالم العربي ككُل. فمن شرم الشيخ إلى الغردقة وصولًا إلى العين…

دليلك المتكامل لقضاء إجازتك في شرم الشيخ ورأس سدر ودهب

إجازة نصف عام مختلفة  درجات حرارة منخفضة، الشمس في أغلب الأحيان غائبة، تريد أن تشعر بالدفء، من قال إن الشتاء لا يصلح للسفر والانطلاق؟ ففي هذا المقال سوف نجيب عن كافة الأسئلة المتعلقة بالسفر لقضاء…

سبب تسمية راس شيطان بهذا الاسم

تسمية المنطقة بـ”راس شيطان” جاءت من التسمية الأصلية “راس الشطان”، والتي تغيرت مع الوقت نظراً لصعوبة نطق الأجانب للاسم الأصلي. هذا المكان يتميز ببساطته وابتعاده عن حياة المدينة الصاخبة. المشاهد المختلفة للجبال والرمال والشواطئ تعكس جمال الطبيعة ويصفها البعض من محترفي البحث عن الأماكن الرائعة المخفية  بأنها “جنة الله على الأرض”، المنطقة هادئة وربما بعيدة نوعا عن الوجهات السياحية المعتادة لذلك هي مثالية الابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية.

الاسترخاء والهدوء في راس شيطان

رغم أنها معروفة بسياحة المخيمات بالكامبينج إلا أن منطقة راس شيطان تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة التي تتيح للزوار فرصة للاسترخاء والتنفس في الهواء النقي. يمكن استئجار أكواخ على التلال المطلة على البحر للاستمتاع بالمشاهد الساحرة للجبال والبحر معًا. الأسعار في المنطقة معقولة جداً مقارنةً ببقية مناطق جنوب سيناء، والإقامة هناك مريحة وتطل على البحر الأحمر، حيث يمكن للزوار ممارسة الأنشطة مثل السباحة والغوص للاستمتاع بالشعاب المرجانية والحياة البحرية.

تصفح الشاليهات الإيجار في الساحل الشمالي

الخوشة.. الإقامة في مخيمات راس شيطان

يمكنك الإقامة في رأس شيطان والاستمتاع بأجوائها الفريدة من خلال اختيار أحد النوعين من أماكن الإقامة المتاحة: أما فيما يسمى بالخوشة  أو الغرف.

الخوشة هي غرفة تقليدية مصنوعة من أكواخ الخيزران والنخل والقش، بينما الغرف المبنية توفر راحة أكبر بفضل التكييف وتتسع لثلاثة أفراد.

سعر الإقامة في كامبات ومخيمات راس شيطان لا يعتبر مرتفع السعر بل مناسب جدا مقارنة بالغرف الفندقية في المناطق الأخرى.

أنشطة في رأس شيطان

  • الغطس والسنوركلينغ واستكشاف الحياة البحرية الرائعة والشعاب المرجانية.
  • الكامبينج والتخييم على الشاطئ تحت السماء المفتوحة.
  • اليوغا والتأمل: بسبب الجو الهادئ والطبيعة الحالمة فرأس شيطان مكان مثالي لجلسات اليوجا والاسترخاء.
  • تجربة ركوب الجمال على طول الشاطئ ومشاهدة مناظر المياه والجبال.
  • المشي لمسافات طويلة والتنزه في المناطق الجبلية المحيطة.
  • صيد الأسماك في المياه الزرقاء الصافية.
  • حفلات السمر البدوية والاستمتاع بالسهرة مع الموسيقى والنار.
  • ممارسة الرياضة لوجود ملاعب تنس وكرة السلة 

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!