كيفية الإعلان عن عقارك على الإنترنت بطريقة احترافية
حيل لتصوير وعرض عقارك بشكل يضمن لك بيعًا سريعًا
التسويق العقاري عبر الإنترنت
يجب الاهتمام بالتسويق العقاري عن طريق الإنترنت، فعلى الرغم من فعالية الطرق التقليدية فإن التسويق عبر الإنترنت يعد طريقة أسهل وأرخص، كما أنها مواكبة للتكنولوجيا والصيحات الحديثة. فهي تتيح الفرصة ليتعرف عليك كل من يتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البحث أيضًا طوال الوقت.
لعرض عقاراتك من خلال الإنترنت، يجب عليك الاهتمام بطريقة العرض لتكون بشكل مميز عن غيره من الإعلانات لتظهر بين مئات العارضين ولتعطي منتجك القيمة الحقيقية التي يستحقها، فإعلانك هو واجهتك.
إذا كنت تتسوق في مول أو في أحد الشوارع التجارية، هل يساعد شكل واجهات المحلات في قرار الشراء؟
– بالطبع سيكون له عامل كبير.
لذلك ندعوك إلى اتّباع بعض الخطوات التي ستجعل واجهتك مميزة عن مثيلاتها في السوق، كما أنها تجنبك مشكلات مثل تأخر البيع . فاتبع هذه الملاحظات التي يجب الاهتمام بها عند بيع العقارات.
مرحلة ما قبل تصوير العقار
- ننصحك بتعلم التصوير واستئجار أو الاستثمار في عدة تصوير احترافية لتظهر العقارات بشكل مناسب.
- استخدم عدسة ذات زاوية عريضة لتظهر صور الغرف بشكل أوسع وأكبر.
- ابحث عن أمثلة لصور فوتوغرافية لعقارات وفيلات، وابحث عن نقاط القوة بها وحاول تقليدها عند تصوير عقارك.
- احرص على تخطيط الصور التي تود التقاطها قبل البدء في التصوير.
- راعِ تنسيق وتنظيف المكان إذا كان غير مشطب.
- يمكنك وضع أثاث خفيف في حالة بيع أو تأجير بيت مشطب ليظهر العقار بشكل سليم.
أثناء تصوير العقار
- راعِ أن تكون زاوية التصوير متسعة باستخدام عدسة ذات زاوية عريضة، وأظهرْ الغرف عن بُعد، ومن زوايا عريضة حتى تتجنب أن تظهر الغرف أصغر من الحقيقة.
- احرصْ على تصوير كل الغرف المهمة، فقم بتصوير كل الغرف خاصة غرف النوم، وغرفة الاستقبال، والحمام والمطبخ.
- أظهرْ نقاط القوة في غرف العقار الذي تعرضه، فإذا كان العقار مشطبًا بخامات معينة حاول إظهارها بشكل مميز.
- راعِ أن تكون الصورة بالعرض وليس بالطول، وأن تكون غير مهزوزة، ذات زاوية مستقيمة وذات زاوية واسعة.
- التقطْ عددًا كبير من الصور لتختار منها الذي يناسبك.
- التقطْ صورًا للغرف الداخلية وأيضًا للمبنى من الخارج مع مراعاة الإضاءة والتنسيق والزاوية الصحيحة.
الاستثمار في العقار، والذهب، والبنوك، وسوق الأسهم:
عوامل تحديد أسعار الشقق.. رحلة البحث عن الشقة المثالية!
هل الوقت مناسب للاستثمار العقاري في مصر؟
الإضاءة
- عندما تكون الإضاءة غير سليمة فإنها تظهر عقارك بشكل كئيب وصغير، فبقدر المستطاع احرصْ على التصوير في ضوء النهار الطبيعي.
- إذا لم يكن هناك الكثير من الضوء الطبيعي وتظهر في الغرفة العديد من الأركان المظلمة يمكنك الاستعانة بمحترفي التصوير لينشروا وحدات الإضاءة بشكل سليم ليظهر العقار بشكل أكبر وأفضل.
- عند التصوير احرصْ أن يكون الضوء في نفس اتجاه الكاميرا وليس معاكسًا لها، عند التصوير في الاتجاه المعاكس تظهر كل التفاصيل مظلمة.
بعد التصوير – مرحلة تنسيق الصور
- أضفْ لمسات نهائية على الصور، ولا تكتفِ باستخدام صور من الكاميرا كما هي، استخدمْ adobe light room أو برامج مشابهة.
- قم بتفتيح الصور وتظبيط الألوان لتبدو مثل الحقيقة، فالهدف عدم خداع الشاري بل إظهار الشكل الحقيقي والجميل للعقارات المعروضة.
عند عمل إعلانك
- ألحِقْ المساقط الأفقية ذات الألوان والأبعاد مع صور العقار؛ ليتمكن الشاري من تخيل العقار بشكل أفضل واتخاذ القرار السليم وتقليل وقت عملية البيع قدر المستطاع.
- اخترْ أفضل الصور التي التقطها.
- قم بكتابة وصف دقيق للعقار.
كيفية كتابة المحتوى ووصف العقار
يجب وضع تصور واضح ووصف دقيق ومُرضي للشقة؛ من حيث المميزات والعيوب والاستعداد لأي استفسار من المشترين، والاهتمام بكتابة كل المعلومات التي يبحث عنها الشاري مثل:
- نوع العقار سواء كان شقة أو مكتب أو عمارة أو فيلا صغيرة.
- مساحة الشقة وعدد غرفها.
- مستوى التشطيب وكل المعلومات الخاصة بالصيانة والتجديد.
- شرح المنطقة السكنية وكل الخدمات المتوفرة حول موقع الشقة.
- كتابة الإعلان بأسلوب شيق ومرتب وواضح وغير ممل للقارئ.
- تحديد السعر المتر حسب المنطقة، وضعْ في حسبانك رقمًا للتفاوض.