كيف تتجنب كابوس الانتقال إلى منزل جديد والمتاعب المصاحبة لذلك؟

الانتقال من منزلك إلى منزل آخر جديد في بعض الأحيان يكون كابوسًا كبيرًا؛ حيث إنه يتطلب الكثير من التحضيرات وحَزْم الأمتعة، والتي قد تشكل نوعًا من القلق بسبب فكرة فَقد العديد من الأغراض عند الانتقال من منزل لآخر بالاعتماد على نفسك؛ وذلك ربما يجعلك تستعين بشركة متخصصة في النقل، لكن ذلك ليس هو الحل دائمًا. ولكي تتجنب مثل هذه المشكلات يجب الانتباه إلى الآتي:

تجنب الطريقة السيئة في الانتقال إذا كنت تتعامل مع شركة لنقل الأغراض:

1-  الشركات المعروفة بالتأخير في المواعيد أو عدم الظهور مطلقًا: ربما تكون متفقًا على كل شيء من حيث الموعد والجدول الذي وضعته للانتقال من منزلك إلى المنزل الجديد، ولكن كل هذا لا يتم بسبب عدم التزام شركة النقل بمواعيدها المحددة؛ مما يسبب تأخيرًا تامًّا في كل الخطط السابقة.

2- التعامل مع شركة مهملة: واحدة من أسوأ الشركات هي الشركة المهملة؛ لأنها ستُفقدك جزءًا كبيرًا من أمتعتك وأغراضك الثمينة، إلى جانب تعريض الأغراض القابلة للكسر للكسر بالفعل.

3-  التعامل مع شركة محتالة: هذا هي أسوأ حالة يمكن أن تتعرض لها، وهي الشركات المحتالة التي تتفاوض معك على مبلغ معين من المال، ولكن عند التنفيذ تستمر في إضافة العديد من الأموال لفعل كل غرض؛ بحجة أن المبلغ المالي غير شامل. وربما تترك كافة الأمتعة بدون حزم حتى توافق على زيادة المبلغ المتفق عليه.

الحل البسيط لمثل هذه المشاكل: إذا كنت سوف تعتمد على شركة متخصصة في نقل الأغراض، فيمكنك البحث أكثر عن اسم هذه الشركة ومعرفة التقييم الموجود على صفحتهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويفضل أن تستعين بشركة من خلال توصية أحد المعارف بها، ولكن إذا لم تكن تملك أي خبرة في شركات نقل الأغراض، فيمكنك أن تسأل بحرص على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد الحصول على بعض الأسماء، أن تتأكد من التقييم الخاص بهم ورأي عملائهم في خدماتهم.

إذا كنت تفكر في تجنب كل ذلك عن طريق الاعتماد التام على نفسك في خطة الانتقال من منزل لآخر، فهناك بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها لتجنب أكبر قدر ممكن من الأخطاء:

1- يفضل استخدام كرتونة متينة لوضع الأشياء المتشابهة في مكان واحد، وتجميعها بكل سهولة؛ لذلك يجب إحضار عدد كبير من الكراتين.

2- واحدة من أهم الحيل عند تنظيم أغراضك عند الانتقال، هي استخدام قلم لكتابة ماذا يوجد داخل كل كرتونة؛ لتسهيل معرفة محتواها فيما بعد.

مقالات قد تعجبك

طرح عقارات مصرية بالدولار.. فرصة للمغتربين ودعم للاقتصاد!

عقارات بالدولار.. استثمار جيد للمغتربين ودعم للاقتصاد! في إطار حرص الدولة المصرية على توفير عوائد دولارية وفي نفس الوقت زيادة الاستثمار العقاري وتمكين المواطنين من تملك العقارات أعلن طارق شكري، رئيس…

شقق تمويل عقاري في القاهرة استلام فوري

تطور شروط مبادرات التمويل العقاري بعد مطالبات عديدة من المواطنين أصبح الآن بإمكانك الآن تملك شقة مناسبة بمساحة جيدة ومواصفات ترضيك وفي أي منطقة من خلال مبادرات التمويل العقاري التي أطلقها البنك…

اجعل منزلك مهيّأ لاستقبال فصل الصيف.. خطوة بخطوة!

هل سمعت يومًا صوت الرياح المنعشة تتسلل إلى منزلك في يوم صيفي حار وتهبط عليك برفق؟ هل شعرت يومًا بأنك تريد الاستسلام للراحة والاندماج في الهواء النقي والمنعش؟ إن فصل الصيف هو الفصل الذي يجعلنا نتوق إلى…

10 قواعد مهمة لاختيار المشروع العقاري المناسب مع عقارماب

شراء منزل جديد هو استثمار العمر وأهم القرارات المالية في حياتك، موقع المنزل ومميزاته تؤثر تأثيرا كبيرا على حياتك، قبل أن تقرر استغلال مدخراتك في استثمار هام وطويل الأجل عليك بدراسة عدة عوامل هامة…

3- يجب التعامل بحرص مع الأشياء القابلة للكسر، ربما تغلفها في البداية بورق مقوى، ثم الكتابة على الكرتونة أنها تحتوي على أشياء قابلة للكسر.

4- يمكنك وضع رقم متكرر على كل الكراتين التي تحتوي على أغراض الحجرة الواحدة، مثل رقم 1 لكل كراتين حجرة الأطفال … وهكذا.

5- أغراض المطبخ الحادة مثل السكاكين، يفضل تغليفها بورق مقوَّى قوي قبل وضعها داخل الكرتونة؛ حتى لا تتعرض للإصابة عند تفريغها.

6- الأغراض صغيرة الحجم بشكل كبير، يمكنك جمع كل مجموعة منها ووضعها داخل كيس بلاستيكي، ووضع ورقة ملصقة يكتب عليها ما تحتويه؛ حتى لا تصبح كرتونة الأغراض الصغيرة عبارة عن كرتونة من الفوضى العارمة.

7- أطراف الأثاث يمكن تغليفها بالفوم حتى لا تتعرض للتجريح والكسر عند الانتقال.

8- الأجهزة الكهربائية يفضل نقلها في كراتين كبيرة خاصة بها، بداخلها فوم مقوَّى حتى لا تتعرض للتلف.

9- أجهزة الشاشات تُعد من الأجهزة الحساسة جدًّا لسهولة خدشها؛ لذلك يجب أن تترك للنهاية، وتنقل بعناية وحرص دائمًا، ويفضل وضعها داخل كرتونة خاصة بالشاشات الذكية، وبداخلها فوم خاص بالأطراف والشاشة على الأخص.

10- يفضل نقل أغراض كل غرفة مرة واحدة، ووضعها عند الوصول في الغرفة التي ستفرغ الأغراض فيها؛ وذلك لسهولة تفريغ الأغراض فيما بعد.

يمكنك الاعتماد على نفسك في الانتقال أو على شركة متخصصة في النقل، فكل واحدة من هذه لها محاسنها وعيوبها في الوقت نفسه، يجب الانتباه إليها حتى لا تتعرض للعديد من المشاكل بسبب الانتقال من منزل لآخر.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة