تعرف على أحدث ألوان الديكور 2019-2020

أحدث ألوان الديكور 2019-2020 

سنقدم لكم اليوم مع عقارماب دليلًا واسعًا من أحدث ألوان الديكور 2019-2020 فعالم الألوان كبير ولا حدود له، وتظل خطوة اختيار ألوان منازلنا وتنسيق ألوان الديكور من أصعب خطوات التصميم، ونحتاج فيها لاستشارة خبير أو مهندس ديكور، ولأنها خطوة بالفعل مهمة جدًّا، فيجب علينا أن نعتني بيها ونوليها اهتمامًا كبيرًا وواسعًا، وعلينا أيضًا أن نختارها في مرحلة أولية من التصميم؛ حتى لا نجد صعوبة عند اختيار الأثاث وبقية عناصر الديكور.

درجات الأزرق وجمالها

من أكثر الدرجات التي تتصدر ساحة الصيحات الحديثة للدهانات هو الأزرق والدرجة Navy أو الأزرق النيلي، إلى جانب درجات الأزرق الباهتة والزاهية. فاللون الأزرق يعبر دائمًا عن الصفاء والهدوء ويساعد على الاسترخاء. ومن المألوف استخدامه في الحمامات وغرف النوم الشبابية، ولكن أيضًا أصبح شائعًا استخدامه في غرف المعيشة وغرف المكتب والردهات والمداخل؛ مما يعكس هدوءًا وسلامًا نفسيًّا خاصًّا بأهل المنزل واستقبالهم للضيوف أو ممارسة أعمالهم.

درجات الأخضر وحيويتها

الأخضر هو لون الطبيعة، وصاحب أجمل إطلالة تخطف القلب والعين، وتبعث الهدوء والصفاء داخل خواطرنا، وهو من أكثر الدرجات انتشارًا عام 2019 من خلال إضافة نباتات للتصميم، أو اختيار باليتة متناغمة مع الأخضر. درجات الأخضر الصريحة هي الاكثر جرأة ولم تكن منتشرة من قبل إلا أنها أخدت مساحة كبيرة من الاهتمام حاليًّا، إلى جانب درجات الأخضر الباهتة والترابية، استخدام اللون الأخضر يناسب كل فراغات المنزل بما فيها المطبخ، فهو لون يناسب جميع الأذواق والاستخدامات، على عكس الأزرق وما يبعثه من برودة نوعًا ما، أو الأحمر وما يبعثه من حركة وحرارة في التصميم.

درجات القرمزي والأحمر الباهت

الجرأة هي سمة الديكور الداخلي لهذا العصر، وكسر القيود والتقليدية، واستخدام أفكار وألوان غير المعتادة أيضًا؛ مما دفع بعض خبراء الديكور إلى اختيار ألوان جريئة مثل القرمزي أو البورجندي، بالإضافة لدرجاتهم الباهتة، مع ألوان متكاملة لهم مثل الأخضر والأزرق، تختلف باليتات الألوان المستخدمة من حيث التكامل والتناغم، وسنجد ألوانًا لم نعتقد أبدًا أن من الممكن جمعهم معًا، نجح خبراء الديكور في دمجهم في باليتة واحدة.

الرمادي والأسود وأناقة لا حدود لها

مقالات قد تعجبك

نصائح تصميم مكتبة بالمنزل

هل لديك الكثير من الكتب بالمنزل؟ هل تشعر أن عليك عمل مكتبة جديدة تحفظ كتبك وتكون ذات شكل أنيق ومشجع على تناول كتاب من وقت لآخر لتقرأه بدلا من تصفح هاتفك الذكي؟ إليك بعض نصائح لعمل مكتبة ذات تصميم…

اعرف مزايا مطابخ الخشمونيوم

أنواع متنوعة من المطابخ المطبخ من الأماكن المميزة والمفضلة لمحبي الطبخ وسيدة البيت ويفضل أن يكون أنيقا وعمليا في الوقت ذاته، بل ربما قد يكون حجرة من حجرات المنزل لو كان به طاولة أو منضدة لتناول…

اعرف تفاصيل الأرضيات الإيبوكسي والأسعار وأماكن البيع

ما هي الأرضيات الإيبوكسي Epoxy Floor؟ الأرضيات الإيبوكسي أو أرضيات الإيبوكسي السائلة لتغطية الأرضيات Epoxy Floor Coating هي صيحة جديدة في عالم الديكور ذات أشكال مميزة ومميزات في التصميم والتحمل…

اختيار النجفة المناسبة لمنزلك وأفضل أماكن بيع النجف بالقاهرة

الإضاءة المنزلية لا تقتصر على المصابيح الكهربية بأنواعها العادية والموفرة بل تتضمن كذلك النجف بأنواعه والذي لا يعد مجرد وسيلة للإضاءة بل هو جزء من ديكور المنزل فيتكامل مع الأثاث وقطعه ولون الدهان ونمط…

الرمادي والأسود لهم إطلالة أنيقة ومميزة مهما كان التصميم بسيطًا أو محدودًا، والشائع الآن استخدامهما في الحمامات والمطابخ، ويفضل استخدامهم، بخامات لامعة حتى تساعد على رؤية بصرية مريحة ولا تعكس شعور بالضيق أو العتمة.

الدرجات الربيعية

الألوان الربيعية والهادئة التي تجعل من التصميم لوحة مزهرة مبهجة وجميلة، هي من أهم الصيحات عام 2019 ومستمرة معنا حتى 2020. الجديد أيضًا استخدامها كألوان رئيسة للتصميم ككل والاعتماد عليها كلون رئيس وأساسي وغير مساعد أو مكمل.

 اللون الأصفر وجرأته

لون الشمس هو اللون الأصفر، لون مضي ومشع للطاقة والبهجة، استخدامه في عالم الديكور والموضة وغيرها هو سمة أساسية لعام 2019، وستستمر أيضًا حتى عام 2020. واستخدامه ليس بالضرورة كلون دهان رئيس، بل من الممكن أن تكتفي بإضافة أريكة أو مقعد او حتى باقة ورود، وتأكد أنك ستحصل على نتيجة مبهرة.

وأخيرًا نقدم لك هذه النصائح والتي قد تساعدم في اختيار الألوان المناسبة لتصميم منزلك:

  1. اجعل خطوة اختيار الألوان هي خطوة أولية في التصميم قبل البدء في تشطيب المنزل.
  2. اعتمد باليتة ثابتة تشمل الألوان الرئيسة والثانوية والمكملة للتصميم؛ حتى لا تقع في أي خطأ ديكوري فيما بعد.
  3. حدد وظيفة كل فراغ وجودة الإضاءة فيه، واختر على أساس ذلك الألوان المناسبة للتصميم.
  4. لا تعتمد على لون واحد فقط؛ حتى لا تجعل تصميمك يتسم بالرتابة والملل.
  5. إن كان اختيار الأساسي للألوان الفاتحة أو الهادئة، لا تتردد في إضافة لمسة جريئة بلون قوي حتى تحافظ على التوازن داخل التصميم.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة