أحدث تصميمات وديكورات الصالون 2020

ديكورات الصالون لعام 2020 .. صيحات جديدة

تعرفي معنا في هذا المقال على أحدث تصميمات وديكورات الصالون 2020 حيث الصالون من أهم غرف الشقة فهي الغرفة التي نستقبل فيها الضيوف، وأحيانًا كثيرة نستخدمها كغرفة معيشة في حال عدم توفر غرفة إضافية.

لذلك يجب الاهتمام باختيار ألوانها وانتقاء قطع الديكور الملائمة لشكل ومساحة الغرفة.

ديكورات الصالون المناسبة لكل مساحة

تختلف تصميمات ديكورات الصالون باختلاف المساحة والشكل، فمثلًا الصالون مربع الشكل يختلف في تصميمه وفرشه عن مستطيل الشكل.

كما أن المساحة الكبيرة تختلف في تصميمها عن المساحة المحدودة، ففي حال كان الصالون صغير المساحة سوف نستعين بحيل التصميمات والخدع البصرية من خلال الديكور والإضاءة لتكبير مساحة الغرفة واستغلال الأركان بشكل يبرز جمال الغرفة.

بعض الأفكار

وإليك بعض الأفكار لتساعدك في اختيار الديكور المناسب:

  • إذا كان الصالون صغير المساحة فاستعيني بأطقم الأنتريهات البسيطة غير متعددة القطع؛ حتى تتجنبي ضيق المساحة، فيمكنك الاكتفاء بالأنتريهات ذات الثلاث قطع أو 4 على الأكثر.
  • لا تنسي الاستفسار عن جودة الخشب عند انتقائك لقطع الديكور؛ لأن هناك أنواعًا من الخشب تتهالك سريعًا، وخاصةً إذا كان الكرتون المضغوط ضمن خامات قطع الديكور.
  • يمكنك الاستعانة بشراء أفضل أنواع الخشب المستخدم في الديكور وهو خشب الزان؛ حتى تحصلي على أثاث طويل العمر.
  • في حالة كان الصالون محدود المساحة فيمكنك شراء كنبة مودرن متوفر بها خزانة، وهو تصميم مخصص لتوفير المساحات في الأماكن الضيقة، اختاري معها مقعدين أو أكثر بما يناسب مساحة الصالون.
  • إذا كنت تفضلين الرُّكنات فهي تناسب أكثر تصميمات الصالون على حرف U وL.

نصائح عن كيفية اختيار ستائر الصالون

من أبرز الغرف التي نهتم بشراء الستائر لها هي غرفة الصالون؛ لأنها واجهة الشقة، إليك بعض النصائح لتساعدك على شراء الستائر المناسبة لغرفة الصالون:

  • إذا أردتِ تجربة تفصيل الستائر فتأكدي أن يلامس تصميم الستائر الطويلة أرضية الصالون ليس أقصر أو أطول لتجنب المظهر الفوضوي.
  • تأكدي من اختيارك لستائر ذات أقمشة قيّمة تناسب غرفة الصالون.
  • قياس ارتفاع الحائط مهم جدًّا قبل شراء الستائر، فهناك بعض الشقق تصمم بارتفاع منخفض ومرتفع، إذا كان الحائط منخفض الارتفاع فاختاري تصميم الستائر بدون كورنيش ليعطيك ارتفاعًا وهميًّا لحائط الغرفة.

أحدث التصميمات والديكورات 

مقالات قد تعجبك

نصائح تصميم مكتبة بالمنزل

هل لديك الكثير من الكتب بالمنزل؟ هل تشعر أن عليك عمل مكتبة جديدة تحفظ كتبك وتكون ذات شكل أنيق ومشجع على تناول كتاب من وقت لآخر لتقرأه بدلا من تصفح هاتفك الذكي؟ إليك بعض نصائح لعمل مكتبة ذات تصميم…

اعرف مزايا مطابخ الخشمونيوم

أنواع متنوعة من المطابخ المطبخ من الأماكن المميزة والمفضلة لمحبي الطبخ وسيدة البيت ويفضل أن يكون أنيقا وعمليا في الوقت ذاته، بل ربما قد يكون حجرة من حجرات المنزل لو كان به طاولة أو منضدة لتناول…

اعرف تفاصيل الأرضيات الإيبوكسي والأسعار وأماكن البيع

ما هي الأرضيات الإيبوكسي Epoxy Floor؟ الأرضيات الإيبوكسي أو أرضيات الإيبوكسي السائلة لتغطية الأرضيات Epoxy Floor Coating هي صيحة جديدة في عالم الديكور ذات أشكال مميزة ومميزات في التصميم والتحمل…

اختيار النجفة المناسبة لمنزلك وأفضل أماكن بيع النجف بالقاهرة

الإضاءة المنزلية لا تقتصر على المصابيح الكهربية بأنواعها العادية والموفرة بل تتضمن كذلك النجف بأنواعه والذي لا يعد مجرد وسيلة للإضاءة بل هو جزء من ديكور المنزل فيتكامل مع الأثاث وقطعه ولون الدهان ونمط…

إذا كنت من هواة اتباع صيحات الديكور العصرية والمودرن، فقد أحضرنا لك بعض التصميمات والديكورات العصرية للصالونات وغرف الاستقبال لعام 2020.

تصميم الرمادي والوردي لغرفة الصالون

يمكنك اختيار درجات الرمادي لجدران الصالون مع شراء قطع أثاث وديكور باللون الوردي الفاتح، حيث يعد هذا التصميم الأنيق من أحدث تصميمات غرف الصالون.

تصميم الزيتي مع الأبيض لغرفة الصالون

إذا أردت تصميمًا جذابًا لصالونك فاختاري اللون الأبيض أو الأوف وايت لجدران الغرفة، مع قطع الأثاث باللون الزيتي والأقمشة القطيفة.

الكشمير العصري مع الأبيض والذهبي لغرفة الصالون

يتربع الكشمير على عرش الديكورات المودرن لعام 2020، يمكنك تجربة التصميم بشراء قطع ديكور بدرجات الكشمير مع اللون الأبيض للحائط وإضافة زخارف ونقوش باللون الذهبي، وستحصلين على صالون فخم وعصري.

تصميم الأبيض مع البيبي بلو لغرفة الصالون

لا يقل هذا التصميم في المنافسة عن تصميم الكشمير والأبيض لغرفة الصالون، فقد اختار خبراء الديكور لون البيبي بلو ودرجاته كموضة الديكور والأثاث لعام 2020، ويمكنك اختيار البيبي بلو للديكور مع الأبيض لجدران الحائط، سوف تحصلين على صالون ذي تصميم رقيق ورائع.

تصميم الأوف وايت مع الكحلي لغرفة الصالون

من التصميمات الساحرة لغرفة الصالون هو امتزاج الأوف وايت أو الأبيض مع الكحلي، اختاري الأوف وايت لدهان الحوائط وقطع الديكور بدرجة الأزرق الكحلي، مع أرضية بلاط أو سيراميك بدرجة الأوف وايت.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة