كل ما تريد أن تعرفه عن مشروع ساوث ميد الساحل

مشروع مميز في الساحل الشمالي من طلعت مصطفى، مئات آلاف فرص العمل وعوائد ضخمة لخزانة الدولة وفرص سياحية عالمية لمصر

تفاصيل مشروع ساوث ميد الساحل باختصار

يقع مشروع ساوث ميد في سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط بمساحة 23 مليون متر مربع، ويقدم مفهومًا جديدًا للسكن الساحلي المتكامل. يتميز المشروع بشاطئ رملي بطول 5.5 كيلومترات، ومارينا عالمية، وملاعب جولف، وفنادق فاخرة، وكريستال لاجونز، ومطاعم فاخرة، ومراكز تسوق وترفيه، وأنشطة رياضية متعددة. يعتمد التصميم على تضاريس مرتفعة تتيح إطلالات مميزة على البحر والبحيرات والمساحات الخضراء. كما يضم المشروع خدمات شاملة من نوادي ومدارس وجامعات ومراكز صحية وأسواق ومراكز تسوق ومناطق إدارية، ساوث ميد مزودة بنظام تحكم متطور ونظام أمني ذكي، مما يجعله وجهة مثالية وعالمية للسكن والترفيه على مدار العام.

بمجرد فتح باب الحجز حققت وحدات ساوث ميد مبيعات قياسية بقيمة 60 مليار جنيه خلال أول يوم للحجز.

تكلفة مشروع ساوث ميد الساحل

أعلن هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بداية يوليو 2024 أن مجموعته للتطوير العقاري تخطط لاستثمار 21 مليار دولار في مشروع (ساوث ميد) الواقع في الساحل الشمالي بمصر.

وفي مؤتمر صحفي أثناء توقيع اتفاقية الشراكة بين الشركة والحكومة المصرية، أوضح طلعت مصطفى أنه من المتوقع أن يحقق المشروع، الذي سيقام على مساحة 23 مليون متر مربع على ساحل البحر المتوسط غرب الإسكندرية، مبيعات تقدر بنحو 35 مليار دولار.

تصفح الشاليهات الإيجار في الساحل الشمالي

مجموعة طلعت مصطفى.. اسم عريق ومشروعات مميزة!

بعض من مشروعات طلعت مصطفى في مصر

تعد مشروعات طلعت مصطفى السكنية مثل نور والرحاب ومدينتي من أبرز المشروعات العقارية في مصر. تتميز هذه المشروعات بتوفير بيئة سكنية متكاملة تلبي احتياجات السكان من حيث الخدمات والمرافق الحديثة. مشروع “الرحاب” يعد أول مدينة سكنية متكاملة في مصر، بينما “مدينتي” توفر نموذجاً عصرياً للحياة العائلية بمساحات خضراء واسعة وخدمات تعليمية وترفيهية.

في الأعوام الأخيرة أعلن عن إنطلاق مشروع “نور” فيعد خطوة جديدة نحو التطوير العمراني المستدام ويهدف إلى تقديم مفهوم جديد للحياة السكنية الراقية. تساهم هذه المشروعات في تعزيز جودة الحياة وتقديم مستويات عالية من الراحة والأمان للسكان.

مشروع بنان في مدينة الرياض من طلعت مصطفى 

تقوم مجموعة طلعت مصطفى بتطوير مشروع “مدينة بنان” في الرياض على مساحة 10 ملايين متر مربع في ضاحية الفرسان. بتكلفة استثمارية حوالي 40 مليار ريال سعودي، يهدف المشروع إلى تقديم مدينة ذكية متكاملة الخدمات ضمن رؤية المملكة 2030. يتضمن المشروع 27,750 وحدة سكنية متنوعة ومساحات خضراء تشكل 40% من إجمالي المساحة.

يتمتع المشروع بنظام أمني متطور ومرافق أساسية متكاملة، إضافة إلى مساحات مخصصة للترفيه والأنشطة الرياضية. تسعى “مدينة بنان” لتحقيق جودة حياة مستدامة وصديقة للبيئة، مع التركيز على الفصل بين المناطق السكنية والخدمية لضمان الخصوصية للسكان.

شاليهات ساوث ميد

الاستثمارات والفوائد التي ستعود على مصر من ساوث ميد

مشروع “ساوث ميد”  في الساحل الشمالي يمثل استثمارًا ضخمًا بقيمة تريليون جنيه مصري (ألف مليار جنيه)، ما يعادل 21 مليار دولار، ويوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة في البناء والتشييد وكافة الوظائف الأخرى. المشروع يتم تطويره على مساحة 23 مليون متر مربع، ويطل على خط ساحلي نظيف بطول 8 كيلومترات.

أهم فوائد المشروع لمصر:

  1. عائدات للحكومة المصرية: يساهم المشروع في إيرادات الضرائب وحصة الحكومة بنحو تريليون جنيه.
  2. تطوير وتعمير مساحة ضخمة من أرض مصر: يمتد المشروع على 23 مليون متر مربع، ويشمل أكثر من 60 ألف وحدة سكنية متنوعة.
  3. فرص عمل متنوعة: يخلق المشروع حوالي 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة في المنطقة.
  4. إيرادات ضخمة للخزانة وتدفق دولاري: من المتوقع أن يحقق مبيعات تتجاوز 1.6 تريليون جنيه، ويساهم في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه.
  5. بنية تحتية ومرافق متكاملة تخدم أهل المدينة والمدن المجاورة: يضم المشروع نوادي شاطئية، كريستال لاجونز، ملاعب جولف عالمية، فنادق متنوعة، مراكز تجارية وترفيهية، ومرافق رعاية صحية.
  6. تنشيط للسياحة واقتصاد الترفيه والتسوق: يحتوي على مراكز تسوق تضم علامات تجارية عالمية ومحلية، ومدينة ملاهي لجميع الأعمار.

حقق المشروع مبيعات قياسية بقيمة 60 مليار جنيه خلال أول 12 ساعة من فتح باب الحجز، مما يعكس إقبالاً غير مسبوق على هذا الاستثمار الضخم.

تخطيط مشروع ساوث ميد الساحل الشمالي

مشروع ساوث ميد يتكامل مع بيئة الساحل الشمالي ولا يضرها بل يحافظ عليها ويعتمد على جماليات المكان، تخطيط المشروع يستفيد من التضاريس الطبيعية المرتفعة، حيث يمتد الشاطئ على مسافة 5.5 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط. 

يتم تدريجيًا استثمار هذه التضاريس في مراحل المشروع تباعا لتخطيط المنتجعات والمناطق السكنية المتنوعة، مما يوفر إطلالات استثنائية على البحر، البحيرات الواسعة، والمساحات الخضراء. تتضمن الوحدات المعمارية التي تواجه مارينا اليخوت وملاعب الجولف العالمية، مما يجعل المشروع وجهة مثالية للسكن والترفيه. كما يشمل المشروع كريستال لاجونز مؤهلة للسباحة، تجمع بين الطبيعة الخلابة والمناطق الخضراء، لتوفير تجربة فريدة من نوعها في السكن والترفيه.

امتلك شاليه في العلمين الجديدة!

السياحة والترفيه ومزايا مشروع ساوث ميد

 في العقود الأخيرة تغير مفهوم السياحة والترفيه والسكن في دول ذات مناخ مميز، لعب مشروع ساوث ميد على توفير احتياجات السياح العالميين فقدم لهم:

ملاعب جولف ساوث ميد

 استمتع بلعب الجولف في ملاعب ساوث ميد ذات المستوى العالمي المكونة من 18 حفرة، التي صُممت لتنسجم مع الطبيعة المحيطة. تقدم هذه الملاعب تجربة فريدة للعب الجولف حيث تطل على البحر، مما يضفي على اللاعبين من جميع المستويات فرصة للاستمتاع بمناظر طبيعية استثنائية وتحديات لعب فريدة.

فنادق عالمية في ساوث ميد

توفر ساوث ميد مجموعة متنوعة من الفنادق التي تلبي مختلف الاحتياجات، بما في ذلك فنادق البوتيك الفاخرة والفنادق العالمية وفنادق المارينا. توفر هذه الفنادق فرصًا لإقامة سياحية وترفيهية لا مثيل لها، مع مستوى عالٍ من الراحة والضيافة الفاخرة.

مارينا اليخوت في ساوث ميد

 تُعتبر مارينا اليخوت في ساوث ميد واحدة من المرافق المميزة في المشروع، حيث تجذب اليخوت الراقية وتوفر مجموعة واسعة من الأنشطة والخدمات. تضم المارينا محلات تجارية راقية محلية وعالمية، وفندقًا عالميًا، بالإضافة إلى مطاعم وكافيهات تطل على البحر، مما يجعلها مركزًا حيويًا للتسوق والترفيه والاستمتاع بخدمات فاخرة على الشاطئ.

استكشاف ساوث ميد: تجربة فريدة للتسوق والخروج في أي وقت

مقالات قد تعجبك

الخطة الأمثل لقضاء إجازتك في الساحل الشمالي

إجازة في الساحل الشمالي؟ عندما يحين موسم الإجازات والاسترخاء، يتجه الكثيرون نحو شواطئ الساحل الشمالي للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة وأجواء البحر الرائعة. تُعتبر الساحل الشمالي واحدة من أهم الوجهات…

سيدي عبد الرحمن .. لؤلؤة البحر المتوسط!

قرية سيدي عبد الرحمن تعتبر واحدة من القرى السياحية المميزة في منطقة مركز العلمين شرق مدينة مرسى مطروح في مصر، وتتبع إداريًا محافظة مطروح، وتقع على بعد 132 كيلومترًا غرب الإسكندرية وحوالي 30 كيلومترا…

خليج رأس الحكمة .. استثمار في قلب الطبيعة الخلابة!

خليج رأس الحكمة، هو لوحة فنية تطغى عليها ألوان الطبيعة الساحرة وأمواج البحر الهادئة، تشكّل واحة من السحر والجمال على ساحل البحر المتوسط المصري. مع شواطئها الذهبية الرملية الفاتنة ومياهها الزرقاء…

كمبوندات تحت الإنشاء في الساحل الشمالي

في الآونة الأخيرة، شهدت منطقة الساحل الشمالي في مصر ازدهارًا ملحوظًا في قطاع العقارات، حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع السكنية والسياحية الضخمة والمميزة. تتميز هذه المنطقة بجمال طبيعي استثنائي، فضلاً…

في قلب ساوث ميد، تنتظرك فرص استثنائية للتسوق بين أبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية، سواء في منطقة الفيلدج النابضة بالحياة أو في المراكز التجارية المفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك قضاء أوقات ممتعة مع عائلتك في مدينة الملاهي الممتعة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

تذوق المأكولات الراقية من أشهر المطاعم العالمية  

الخروج وتناول الطعام مع الأصدقاء والاستمتاع بأجواء الضيافة جزء من تجربة ساوث ميد المميزة، استمتع بمجموعة متنوعة من المطاعم الراقية في ساوث ميد، حيث يمكنك تجربة أشهر الأطباق من مختلف دول العالم. ولا تنسى زيارة الكافيهات العصرية التي تقدم بيئة مريحة ومثالية للاسترخاء والاجتماعات الاجتماعية.

لماذا تشتري وحدة في ساوث ميد؟

  •  هل تريد قضاء فترة تقاعد مميزة؟
  • هل تحب الاستمتاع بإجازات مختلفة مع أسرتك؟
  • هل تفضل أن يكون لك منزل تلجأ إليه بعد ضغوطات الحياة؟
  • كل هذا وأكثر في ساوث ميد.. حيث:

الاستشفاء والرعاية الصحية في ساوث ميد

في ساوث ميد، ستجد خدمات طبية شاملة تضع راحتك أولوية فوق كل شيء. نحقق ذلك من خلال توفير مراكز طبية متكاملة ومراكز استشفاء وعلاج طبيعي وطب تكميلي متطور، المراكز الطبية العالمية في ساوث ميد تضم مختلف التخصصات لضمان سلامتك وراحتك.

النادي الصحي العالمي

اشحن طاقتك وتخلص من أعباء الحياة واستمتع بمناظر طبيعية واسترخاء في ساوث ميد  واشترك في النادي الصحي العالمي الذي يوفر تجربة استرخاء استثنائية، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات الصحية والتجميلية.

أنشطة رياضية على أعلى مستوى في ساوث ميد  

الانطلاق والتمرين والاستمتاع بالحركة والتنس والرياضات الأخرى له موقع مميز في ساوث ميد، حيث يضم المشروع مركزًا عالميًا للرياضات المختلفة، مصممًا لتلبية احتياجات اللياقة البدنية والترفيه لجميع المستويات. يرحب المركز باللاعبين من كافة المهارات، مما يضمن تجربة رياضية فريدة وممتعة.

الحياة المستدامة في ساوث ميد

نسعى أن يكون مشروع ساوث ميد جزء من البيئة بالساحل الشمالي فلا يؤثر عليها بل يتكامل معها ويضيف إليها وذلك من خلال خلق بيئة خضراء ومستدامة، باستخدام تقنيات حديثة لإدارة الموارد واستخدام الطاقة بكفاءة. يشمل ذلك استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، ونظم الإضاءة والري الذكية، وأنظمة جمع وفصل القمامة والنقل الذكي.

حياة متطورة لراحتك في المنزل الذكي في ساوث ميد

تجربة السكن في ساوث ميد تتميز بخدمات المنزل الذكي، التي تعزز من راحتك وتحسين جودة حياتك اليومية. يمكنك التحكم بالإضاءة والأجهزة بكفاءة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بشكل آمن ومن أي مكان.

تصفح منتجعات الساحل الشمالي

أنواع الوحدات السكنية في ساوث ميد الساحل

يوفر ساوث ميد تشكيلة واسعة من الوحدات السكنية التي تتناسب مع مختلف الأذواق والاحتياجات، من الفيلات الفاخرة المطلة على الشاطئ، إلى الشقق التي تطل على المارينا، وكذلك الشاليهات المطلة على ملاعب الجولف أو البحيرات، بالإضافة إلى الوحدات الفندقية الفاخرة. تتمتع كل منطقة سكنية بشاطئ خاص وخدمات مميزة تلبي احتياجات سكانها بشكل كامل.

الفيلات الفاخرة

الفيلات في ساوث ميد ليست كباقي الفيلات في أي مشروع آخر، الإطلالة لها شأن آخر، مياه بكر زرقاء ورمال ذهبية وجو جميل طوال العام، عيش تجربة الهدوء والجمال مع الفيلات الفاخرة في ساوث ميد، التي توفر إطلالات بانورامية على البحر، لتمنحك الخصوصية والتمتع بجمال الطبيعة. اختر من بين مجموعة متنوعة من الفيلات المصممة لتلبية احتياجاتك الخاصة.

شاليهات ساوث ميد

استمتع بالإقامة في شاليه خاص مُصمم بعناية، يوفر جميع وسائل الراحة مع تصميمات داخلية مميزة. اختر من بين مساحات مختلفة للشاليهات التي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات.

شاليهات اللاجونز

تمتد على مساحة 6 ملايين متر مربع، وتتميز بتصميماتها المعمارية الفريدة وإطلالاتها الساحرة على البحيرات الكريستالية. تتوفر الشاليهات بمساحات داخلية متنوعة لتلبية جميع الاحتياجات.

شاليهات وشقق الجولف

تتميز شاليهات وشقق الجولف بإطلالاتها الرائعة على ملاعب الجولف العالمية المطلة على البحر، لتوفر لك تجربة سكن فريدة ومميزة.

شقق المارينا في ساوث ميد

يقدم ساوث ميد شققًا فاخرة مفروشة بالكامل تطل على أكبر وأميز المراسي البحرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا