نصائح مهمة يجب أن تعرفها قبل تملك منزل في 2020

يعد تملك منزل خاص بك خطوة مهمة جدًّا في حياتك، والتي يتم التفكير والتجهيز لها منذ وقت طويل.

لكن لكي تستطيع تحقيق هذا الهدف، يجب أن تُمعِن التفكير وعدم التسرع حتى لا تندم؛ لذلك إليك هذه بعض النصائح فسوف تساعدك في هذا القرار:

اتخذ الوقت الكافي للتفكير

لأنك ترغب في شراء منزل يجب أن تختار واحدًا ترغب فيه ومناسبًا لك، ولكن عليك ألا تتعجَّل الوقت؛ مما قد يجعلك لا تبحث بشكل صحيح.

يجب أن تُمعِن النظر جيدًا على الأخص في حالة اختيار منزل يختلف تمامًا عن السابق، سواء في الحجم أو الحي.

وإذا كان لديك أطفال فيجب أن تفكر جيدًا هل سيكون مناسبًا لهم عندما يكبروا أم لا؟ هل الحي له مستقبل أم سيكون منطقة شعبية فيما بعدُ؟ هل الخدمات جيدة لك ولأسرتك؟ هل تشعر بالأمان فيه؟

كل هذه الأسئلة يجب أن تفكر فيها جيدًا قبل الانتقال، وربما تقوم بزيارة المنزل والحى قبل الشراء عدة مرات لتتأكد من قرارك.

دائمًا ما سوف تجد منزلًا أرخص

نصائح مهمة قبل تملك أول منزل - شراء منزل أرخص

يجب أن تعلم مهما كان المنزل الذي وجدته، فإنك يمكنك أن تجد منزلًا أرخص، كل ما عليك فعله أن تبحث أكثر، وربما فقط تتفاوض بشكل أكبر وأقوى.

يجب أن تفهم جيدًا الأمور المادية، وما سوف تقوم بدفعه كمقدمة لشراء المنزل، هل هي مناسبه بالنسبة لك أم لا؟ وهل الأقساط ستكون بالنسبة لك سهلة أم لا؟ يجب أن تحدِّد ميزانية معينة وتلتزم بها مهما كلفك الأمر، فدائمًا تذكر أن هناك منازل أرخص ممَّا وجدت.

ضع ميزانية تقديرية للأثاث

اختيار الأثاث في منزلك هو خطوة مهمة جدًّا؛ لأنك لا تستطيع العيش بدون أثاث. ويعد الأثاث من المشاكل التي ربما تتكلف أكثر مما تعتقد؛ حيث ربما تتعرض أن يعجبك قطعة أثاث أعلى من الميزانية المحدَّدة بقليل، على الرغم من ذلك فإنك تقوم بشرائها.

لكن وجود أكثر من قطعة بنفس الطريقة يجعلك تنفق مبلغًا كبيرًا من المال دون أن تشعر؛ لذلك يجب وضع ميزانية محددة للأثاث بجانب ميزانية قليلة لكل غرفة تستطيع أن تتحرك داخلها؛ وبذلك تكون قد وفرت ميزانية تشعرك أن تستطيع التحرك بحرية، وتجعلك تشعر بعدم الارتياح أن تزيد عليها.

تفاوض حول الإصلاحات والتغييرات مع المالك

إذا كنت ستشتري منزلًا قديمًا إلى حدٍّ ما، أو كان هناك أشخاص يعيشون فيه إلى وقت من الزمن؛ فمما لا شك فيه أن المنزل قد تعرض لبعض التلفيات التي تحتاج إلى الإصلاح.

ويجب أن تنتبه إذا كان هناك مشكلة كبيرة تتطلب إصلاح في أساسات المنزل، هنا يمكنك بكل تأكيد التفاوض على السعر المناسب؛ لما سوف تقوم به من تجديدات ستكلفك الكثير من الأموال.

اسأل عن كل شيء

يجب أن توجِّه كل الأسئلة التي تشغل عقلك حول الشقة أو العقد أو الإصلاحات أو غيرها؛ حتى تتمكن من رسم صورة كاملة حول ما تحتاجه.

يجب أن تفهم أن توجيه الأسئلة تجعل المالك يشعر باهتمامك بالعقار، وأنك جاد في ترتيب أمورك لشرائه.

استعد أن تصبح مالك عقار

نصائح مهمة قبل تملك أول منزل - تملك عقار

يجب أن تستعد وتهيئ نفسك على فكرة تملُّك عقار؛ حيث إن الامتلاك يختلف عن التأجير عند الإيجار تترك كل الصيانات والإصلاحات التي تظهر في العقار للمالك، ولكن في حالة أصبحت أنت المالك هنا يجب أن تقوم أنت بالإصلاحات وغيرها.

لذلك يُفضَّل أن تترك دائمًا جزءًا من المال يكون مخصصًا في حالة حدوث أي مشكلة.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا