أنواع الشبابيك الألومنيوم (الألوميتال) وأهم تفاصيلها

الشبابيك في المنزل.. ديكور وإضاءة وتهوية!

بجانب كونها جزء هام من الديكور الداخلي والخارجي، تشكل الشبابيك والنوافذ عنصرًا أساسيًا للتهوية والإضاءة. يتوفر عدة أنواع من النوافذ والشبابيك، ومنها الشباك الخشبي أو الشيش التقليدي والشباك الحديد والتي تجدها في المنازل القديمة، وهناك أيضًا الشباك الألومنيوم المعروف أيضًا بشبابيك الألوميتال.

أنواع الشبابيك

1. الشباك الخشبي أو شباك الشيش التقليدي:

يعتبر هذا النوع تقليديًا ولكن يُلاحظ أنه يعيق مرور الإضاءة نظرًا لسماكته، مما يستدعي فتحها بشكل كامل لتحسين مرور الضوء.

عيوب الشبابيك الخشب:

  • صعوبة التنظيف.
  • الحاجة إلى الصيانة الدورية ووضع الطلاء والورنيش باستمرار، لتأثُّرها بعوامل الطقس المختلفة.
  • تتمدَّد في فصل الشتاء، مما يجعل عملية الفتح والغلق عملية صعبة.

2. الشباك الحديد:

يوجد في المنازل القديمة، لكنه يشكل عائقًا لمرور الضوء ويتطلب فتحه بشكل كبير لتحسين الإضاءة، ويعيبه عدم المرونة خاصة عندما يصاب بالصدأ.

3. شبابيك الألومنيوم (شبابيك الألوميتال):

تعتبر أخف وأكثر مرونة من الحديد، ورغم بعض العيوب السابقة، فإن تطورها مستمر، خاصة مع النماذج  الجديدة مثل شبابيك ألومنيوم السعد.

سبب تسمية شبابيك الألوميتال بهذا الاسم أن الشركة التي بدأت صناعتها اسمها شركة ألوميتال ولكن التسمية الصحيحة هي شباك الألومنيوم.

تعاني من ضوضاء الشارع؟ اعرف مزايا النوافذ العازلة!

مزايا شبابيك الألومنيوم: تحفة تقنية وجمال تصميم

تعتبر شبابيك الألومنيوم من أحدث التطورات في مجال الديكور والبناء في مجال النوافذ والأبواب، حيث تجمع بين الأداء المتفوق والجمال التصميمي. تعتبر هذه النوافذ خيارًا جيدا في العديد من المشروعات السكنية والتجارية، وذلك بفضل مزاياها الفريدة.

التصميم والأناقة

يتميز تصميم شبابيك الألومنيوم بالأناقة والأناقة، حيث توفر مجموعة واسعة من الأشكال والألوان لتناسب جميع أنماط الديكور. يمكن تخصيص تصميمها لتتناسب مع أي مساحة داخلية أو خارجية، مما يضفي لمسة عصرية وجمالية إلى المباني.

مقالات قد تعجبك

زراعة شجرة أمام بيتك: خطوة نحو بيئة أكثر خضرة

زراعة شجرة أمام منزلك زراعة شجرة أمام بيتك ليست فقط طريقة رائعة لتحسين مظهر منزلك، بل هي أيضًا خطوة مهمة نحو الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة في مجتمعك. الأشجار تقدم العديد من الفوائد التي تتجاوز…

نصائح تصميم مكتبة بالمنزل

هل لديك الكثير من الكتب بالمنزل؟ هل تشعر أن عليك عمل مكتبة جديدة تحفظ كتبك وتكون ذات شكل أنيق ومشجع على تناول كتاب من وقت لآخر لتقرأه بدلا من تصفح هاتفك الذكي؟ إليك بعض نصائح لعمل مكتبة ذات تصميم…

اعرف مزايا مطابخ الخشمونيوم

أنواع متنوعة من المطابخ المطبخ من الأماكن المميزة والمفضلة لمحبي الطبخ وسيدة البيت ويفضل أن يكون أنيقا وعمليا في الوقت ذاته، بل ربما قد يكون حجرة من حجرات المنزل لو كان به طاولة أو منضدة لتناول…

اعرف تفاصيل الأرضيات الإيبوكسي والأسعار وأماكن البيع

ما هي الأرضيات الإيبوكسي Epoxy Floor؟ الأرضيات الإيبوكسي أو أرضيات الإيبوكسي السائلة لتغطية الأرضيات Epoxy Floor Coating هي صيحة جديدة في عالم الديكور ذات أشكال مميزة ومميزات في التصميم والتحمل…

خفة الوزن وقوة التحمل

تتمتع شبابيك الألومنيوم بخفة الوزن، مما يسهل عملية التركيب ويقلل من الضغط على هياكل البناء. في الوقت نفسه، تتميز بقوة تحمل فائقة تجعلها قوية ومتينة في مواجهة التحديات المختلفة للطقس والظروف البيئية.

عزل حراري وصوتي متفوق

توفر شبابيك الألومنيوم أداءً حراريًا فائقًا، حيث تحافظ على درجات الحرارة المرغوبة داخل المبنى. كما تأتي مع نظام فعّال لعزل الصوت، مما يضمن هدوءًا وراحة داخلية للمساحات.

متانة وصيانة منخفضة

تتمتع شبابيك الألومنيوم بمتانة استثنائية ومقاومة للتآكل، مما يجعلها خيارًا مستدامًا وطويل الأمد. كما أنها تتطلب صيانة أقل مقارنةً بالخيارات الأخرى، مما يقلل من التكاليف على المدى الطويل.

تقنيات فتح متعددة

تتيح شبابيك الألومنيوم تقنيات فتح متعددة، بما في ذلك القلابة والجرارة، مما يسمح بتهوية ممتازة واستخدام مريح للمساحات المختلفة.

 تشهد شبابيك الألومنيوم في مصر تطورًا مستمرًا منذ السبعينات، حيث بدأ استخدام نماذج مثل شبابيك ألومنيوم السعد. رغم بعض العيوب السابقة، لا تزال خيارًا اقتصاديًا.

بيع أي عقار سكني أو تجاري من هنا!

تنوع شبابيك الألومنيوم لتلبية الاحتياجات

أنواع مختلفة من شبابيك الألومنيوم تلبي احتياجات محددة:

– الشباك القلاب: ويستخدم في الحمامات، ويوفر الخصوصية ويساهم في الإضاءة والتهوية.

– الشباك الجرار: يناسب المنازل وحجرات الدراسة، يوفر إضاءة وتهوية.

– الشباك المفصلي: مناسب لغرف النوم، يوفر تصميمه خصوصية.

تطويرات وإكسسوارات النوافذ الألوميتال

على الرغم من أن شباك السعد يكون سعره أقل، الأنواع الأخرى مثل شباك التانجو والفولكانو تقدم ميزات متقدمة مثل إكسسوارات تحسين الأداء، ومقاومة الضوضاء، وعزل الصوت.

إكسسوارات شبابيك الألومنيوم، مثل تلك المستخدمة في شبابيك السعد، BS، التانجو، والجامبو، تلعب دورًا مهمًا في تحسين أداء النوافذ. يبرز الجامبو بسمك الضلفة والحلق، مما يعزز الخصوصية ويحد من الاهتزاز والضوضاء، ويحسن التهوية والإضاءة.

تعد شبابيك الألومنيوم خيارًا متقدمًا يجمع بين الأداء العالي والجمال التصميمي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن الجودة والفعالية في تصميم منزلهم أو مكان عملهم.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا