فرصة عقارية جديدة في شقق مشروع أطلس حلوان من وزارة الإسكان

الإعلان الجديد لطرح 32 وحدة كاملة التشطيب بمشروع أطلس

أعلن الجهاز التنفيذي للمشروعات التابع لوزارة الإسكان والتعمير عن فتح باب التخصيص لعدد 32 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تبدأ من 94 مترًا مربعًا وتصل إلى 120 مترًا مربعًا.

وتقع الوحدات المطروحة بمشروع أطلس بالبلوك رقم 31 بالمجاورة الأولى، وهو مشروع سكني جديد بالقرب من طريق الأوتوستراد مقابل مدينة 15 مايو وهو موقع قريب من الطريق الدائري وكورنيش النيل ومنطقة المعادي.

مدينة حلوان

موعد تسليم شقق مشروع أطلس بحلوان

وحسب إعلان الجهاز التنفيذي للمشروعات فإن موعد تسليم الـ 32 وحدة هو شهر يوليو من العام القادم 2022، وتُسلم الوحدات بتشطيب سوبر لوكس كاملة المرافق بمواصفات عالية الجودة.

ومشروع أطلس حلوان هو مشروع قائم بالفعل وسًلمت العديد من مراحله للمستفيدين، وتصله كل المرافق والبنية التحتية، وتخدمه العديد من المدارس والمراكز الطبية وتصل إليه كل المواصلات العامة والخاصة.

المساحات والتصميمات بمشروع أطلس حلوان

طرح الجهاز التنفيذي للمشروعات التابع لوزارة الإسكان العديد من المساحات ضمن مشروع أطلس حلوان وتحديدًا في التخصيص الجديد لعدد 32 وحدة سكنية، تبدأ هذه المساحات من 94 مترًا مربعًا تصل إلى 120 مترًا مربعًا.

وتتنوع التصميمات المطروحة لوحدات مشروع أطلس حيث تتكون العمارات من دور أرضي و3 أدوار متكررة، على أن يضم الدور الأرضي وحدات بمساحات 94 و106 و107 و115 مترًا مربعًا ، ويضم الدور الأول وحدات بمساحة 107 و115 مترًا مربعًا، ويضم الدور الثاني وحدات بمساحة 109 و112 و120 مترًا مربعًا، ويضم الدور الثالث وحدات بمساحة 112 و119 و120 مترًا مربعًا.

خطوة بخطوة .. كيف تحصل على شقة بمشروع أطلس

وحدد الجهاز التنفيذي للمشروعات شروط إلزامية وخطوات لحجز وحدات مشروع أطلس المطروحة في الإعلان الأخير وعددها 32 وحدة كاملة التطيب، وهذه الشروط كلها عبر الأوراق والتعامل المباشر وليس بأي طريقة إليكترونية.

شروط حجز وحدات مشروع أطلس حلوان

  1. شراء كراسة الشروط الخاصة بالمشروع من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة في حلوان بسعر 300 جنيه، وهي متاحة بداية من الثلاثاء 18 مايو.
  2. التخصيص بأسبقية الحجز وسداد مبالغ جدية الحجز المقررة.
  3. سداد المبالغ المادية في مواعيدها وهي 50% من قيمة الوحدة قبل الاستلام وهذه النسبة موزعة من بداية الحجز وحتى موعد التسليم.

أسعار شقق مشروع أطلس 

طُرحت وحدات مشروع أطلس حلوان الـ 32 بسعر متر موحد وهو 4460 جنيها للمتر الواحد، مع وجود نسب تميز لبعض الشقق ولا تتعدى هذه النسبة 3% من قيمة الوحدة.

تفاصيل أسعار وحدات أطلس حلوان

  • الوحدة السكنية بمساحة 94 مترًا مربعًا بسعر 431 ألف جنيه.
  • الوحدة السكنية بمساحة 107 أمتار مربعة بسعر يبدأ من 490 ألف جنيه ويصل إلى 494 ألف جنيه.
  • الوحدة السكنية بمساحة 112 مترًا مربعًا بسعر يبدأ من 510 ألف جنيه ويصل إلى 518 ألف جنيه.
  • الوحدة السكنية بمساحة 115 مترًا مربعًا بسعر 519 ألف جنيه.
  • الوحدة السكنية بمساحة 119 مترًا مربعًا يبدأ سعرها من 533 ألف جنيه ويصل إلى 538 ألف جنيه.
  • الوحدة السكنية بمساحة 120 مترًا مربعًا يبدأ سعرها من 536 ألف جنيه ويصل إلى 541 ألف جنيه.

كاش وبالتقسيط .. أنظمة سداد أسعار شقق مشروع أطلس

أتاح الجهاز التنفيذي للمشروعات سداد قيمة الوحدات السكنية بمشروع أطلس حلوان بطريقتين هما الدفع النقدي الكاش لقيمة الوحدة حسب التخصيص والمساحة ونسبة التميز، أو الدفع بالتقسيط على 5 سنوات بالفائدة التي أقرها البنك المركزي، أو بالتمويل العقاري.

ويتساوى كل المتقدمين في دفع 50 من قيمة الوحدة قبل التسليم موزعة كالآتي: 15% جدية الحجز، و15% تخصيص و20 عند الاستلام في يوليو القادم، وباقي قيمة الوحدة الـ 50% تُسدد بإحدى الطريقتين المعلن عنهما من قبل الجهاز: نقدًا (كاش) أو بالتقسيط.

مميزات السكن في مدينة حلوان

مدينة حلوان هي واحدة من أقدم المدن المصرية وتقع على نهر النيل مباشرة جنوب القاهرة وهي من أكبر المدن المصرية من حيث المساحة حيث تصل مساحتها إلى 65 كيلو متر مربع.

ومن أشهر المناطق السكنية بمدينة حلوان منطقة وادي حوف وهي من المناطق المتميزة، والتي لا تتعدى نسبة البناء فيها 40% من مساحة أي قطعة أرض والباقي مخصص للخدمات والمساحات الخضراء.

وتتميز مدينة حلوان بالعديد من المواصفات من أهمها:

  1. الموقع بالقرب من نهر النيل وكذلك من أهم المناطق بالقاهرة مثل القاهرة الجديدة ومدينة نصر ووسط القاهرة والمعادي.
  2. التخطيط الجيد وتوفر الخدمات بكل أشكالها التعليمية والطبية والترفيهية والرياضية.
  3. مدينة تضم كل أنواع الإسكان؛ الاقتصادي والشعبي والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر.
  4. تضم جامعة حلوان وهي أحد أهم الجامعات المصرية.
  5. تضم العديد من المعالم مثل العيون الكبريتية ومتحف الشمع والحديقة اليابانية.

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفح الآن!