اطلع على هذه المعلومات الهامة قبل السكن في مدينة بدر

كمحاولة للتعامل مع الزيادة السكانية وتخفيف الضغط على المناطق الأكثر ازدحامًا؛ ظهرت العديد من المشروعات السكنية التابعة للدولة بالفترة الأخيرة في عدد من المدن الجديدة، كان لمدينة بدر نصيب كبير فيها، وفي السطور التالية سنطلعك على جميع المعلومات التي تود أن تعرفها قبل الانتقال للسكن في مدينة بدر.

عيوب في مدينة بدر

تقع مدينة بدر على طريق القاهرة – السويس وهو موقع استراتيجي رائع، ولكن على الرغم من ذلك تعاني مدينة بدر من بعض العيوب تتمثل في:

  • بُعد مدينة بدر عن وسط القاهرة لذلك يجد المقيمين بالمدينة صعوبة في التحرك إلى وسط البلد وضواحيها.
  • تفتقر مدينة بدر إلى بعض الخدمات الصحية والتعليمية التي تجعل حياة المقيمين بالمدينة أسهل.
  • ضعف المرافق العامة بها وخاصًة مشاكل الصرف الصحي التي تتسبب في غرق شقق الدور الأرضي.
  • يوجد بعض الأحياء والمباني السكنية في مدينة بدر تعاني من عدم وصول الغاز الطبيعي لها لذلك يعتمد سكان تلك المناطق على شراء اسطوانات الغاز الطبيعي بتكلفة عالية.

مناطق تعاني من العشوائية في مدينة بدر

تُعد مدينة بدر من المدن التي تتميز بتخطيطها المنظم وتقسيمها الجيد، ولكن ظهرت عدد من الظواهر التي حولت بعض المناطق بالمدينة من مناطق راقية أو مناطق متوسطة إلى مناطق تعاني من العشوائية مثل منطقة الجهاز، منطقة الجبل الأخضر، ومنطقة الزلزال، حيث أصبحت تلك المناطق تعاني من مخالفات في البناء وعدد من الباعة الجائلين.

تعرّف على دليل أسعار مدينة بدر

مشكلات تواجه أهالي مدينة بدر وحلولها

يواجه سكان مدينة بدر عددًا من المشاكل ويطالبون بتوفير عدد من الحلول والخدمات التي تجعل الحياة أسهل وتتمثل تلك المشكلات فيما يلي:

  • زيادة وسائل النقل والمواصلات العامة بالمدينة لسهولة التنقل داخل المدينة وربط المدينة والمدن المجاورة.
  • إنشاء عدد أكبر من المستشفى الحكومية لتقديم الرعاية الصحية للسكان واستيعاب عدد أكبر بأسعار رمزية.
  • الاهتمام بالمرافق العامة بشكل أكبر من خلال تزويد الأحياء السكنية بعدد من الصناديق لجمع القمامة وحل مشكلة الصرف الصحي وتوصيل خطوط الغاز الطبيعي للوحدات السكنية التي لا يوجد بها غاز طبيعي.
  • توفير أغطية البلاعات نظرًا لوجود عدد من الحوادث بسبب وجود عدد من البلاعات دون غطاء أو غطاء خشبي متهالك.

التطوير وتحسين الأوضاع في مدينة بدر

تتجه مدين بدر لحل عدد من المشكلات وذلك من خلال زيادة عدد المستشفيات والمدارس، كما تم دفع عدد أكبر من أتوبيسات النقل العام لربط الأحياء ببعضها وكذلك تحديد خطوط تتجه من مدينة بدر إلى أحمد حلمي، السيدة عائشة، حدائق القبة، والعتبة.

جدير بالذكر أنه تم زيادة خطوط الغاز الطبيعي ومد المنازل والمناطق التي تعاني من عدم وجود الغاز الطبيعي بوصلات.

شقق للايجار والتمليك بأسعار مناسبة في مدينة بدر

تُعد مدينة بدر من المدن الواعدة والتي زاد عليها الإقبال بعد البدء في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة نظرًا لوقوع المدينة على بُعد 46 كيلومترًا فقط عن العاصمة الإدارية الجديدة، لذلك يوجد بمدينة بدر عدد كبير من الوحدات السكنية للإيجار وأخرى تمليك بأسعار رائعة وخاصًة في مشروعات الإسكان التابعة للدولة مثل مشروع إسكان مبارك، سكن مصر، مشروع دار مصر للإسكان، مشروع ابني بيتك وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد عدد من الوحدات السكنية بأسعار مناسبة في عدد من الأحياء الراقية مثل الحي المتميز، الحي الثالث، الحي السادس حيث تبدأ أسعار الوحدات السكنية في بدر من 300 ألف جنيه للشقق و8 مليون جنيه للفيلات.

تعرف على أسعار عقارات مدينة بدر على عقارماب

قد يعجبك ايضا