أفضل المناطق لقضاء إجازة شتاء متميزة

إجازة في شتاء دافئ 

تعد إجازة الشتاء هي فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع وهادئ بعيدًا عن زحام الصيف، ولتوفر المنتجعات وهدوء المناطق التي تشهد إقبالًا شديدًا في الصيف ولا تسمح بالاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والمناخ، لتأتي إجازة الشتاء لتعطيك فرصة تعوض فيها إجازتك الصيفية! وهذه أفضل المناطق لقضاء إجازة شتاء متميزة:

دهب

تعد مدينة دهب من المدن السياحية المزدهرة في الشتاء والصيف.

ولكن نظرًا لطبيعتها الجبلية، فهي وجهة شتوية ممتازة ورائعة؛ إذ تبعد دهب عن منتجعات مدينة شرم الشيخ بحوالي ١٠٠ كيلومتر.

ويبلغ متوسط ساعات سطوع الشمس فيها ٨ ساعات طول العام؛ مما يجعل درجة حرارتها معتدلة.

وهي منطقة زاخرة بالأنشطة الجبلية والرملية مثل تسلق الصخور، ورحلات السفاري، وركوب الجمال وسط الصحراء، بالإضافة إلى رياضة الغوص التي تشتهر بها دهب.

مميزات دهب السياحية

أصبحت مدينة دهب مؤخرًا من المناطق ذات الأولوية لدى السائحين؛ نظرًا لنمو الأنشطة السياحية بها.

ويمكنك الاستمتاع بالكثير من المناطق القريبة من دهب، مثل: محمية نبق الغنية بحياة برية وبحرية رائعة، حيث تمتلئ بالغزلان والجمال، وكذلك الشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ومحمية أبو جالوم التي تتميز بنباتات نادرة.

سيوة

مقالات قد تعجبك

شاليهات للإيجار في كافة المدن بأفضل الأسعار .. استمتع بإجازة الصيف

اختر شاليه للإيجار اليومي في أي مدينة ساحلية تتميز مصر بسواحل بحرية طويلة تحدها من الشمال والشرق، وتضم عددًا كبيرًا ومتنوعًا من القرى والمنتجعات السياحية التي يتوفر بها كبائن أو شقق مصيف أو شاليهات…

اقضِ إجازة شتوية مميزة في واحة سيوة

سيوة، الواحة التي تغزَّلَ بها الكُتَّاب والشعراء، الوِجهة التي أصبحت مؤخرًا واحدة من أجمل المزارات السياحية، وأضحت تستقطب الآلاف من مُحبي الطبيعة وسحرها. كيف لا وقد استأثرت لنفسها بباقة فريدة من أجمل…

دليلك المتكامل لقضاء الشتاء في الأقصر وأسوان

ما لا تعرفه عن مصر أن سواحلها التي تقع على ضفاف نهر النيل أنها من أهم المشاتى في فصل الشتاء على الأخص الأقصر وأسوان حيث تتمتع هذه المناطق بطبيعة ساحرة وجو دافئ وسوف تشعر في هذه الأماكن بالعودة إلى…

استمتع بإجازة دافئة وسط الطبيعة في واحة سيوة

واحد سيوة لإجازة شتوية مميزة تعرف معنا في هذا المقال على كيفية قضاء إجازة شتوية متميزة في واحة سيوة فالشتاء إجازة سريعة وقصيرة. ويمكنك زيارة المناطق التي لا تستطيع زيارتها في إجازة الصيف، لتحصل على…

واحة سيوة الواقعة في محافظة مطروح هي إحدى واحات الصحراء الغربية، تتميز بالهدوء الشديد، وتعد واحدة سيوة فرصة مثالية لقضاء إجازة شتوية رائعة؛ نظرًا لطبيعتها الجبلية ومناظرها الطبيعية الخلابة.

سيوة … اختيارك لسياحة علاجية مضمونة

كما تعد وجهة مهمة للسياحة العلاجية، خاصة لأمراض الروماتيزم والروماتويد عن طريق الدفن في الرمال والاسترخاء في كهف الملح الذي يساهم في تحسين أمراض مثل الجيوب الأنفية؛ نظرًا لارتفاع نسبة اليود المنبعثة من الكهف الذي يساعد على تقوية الجهاز التنفسي وينظم نشاط الغدة الدرقية.

العين السخنة

تعد العين السخنة أحد أشهر منتجعات السويس؛ إذ تبعد حوالي ٥٥ كيلومترًا عن السويس، وهي مسافة قريبة جعلت العين السخنة وجهة للرحلات السياحية القصيرة التي تصل إلى يوم واحد والرحلات الطويلة التي تمتد لأسابيع.

مناخ معتدل طوال العام

تمتاز العين السخنة بمناخ معتدل، وشواطئ رملية، وإطلالة بحرية رائعة على البحر الأحمر الذي يمتاز بمياهه الكريستالية الزرقاء، بالإضافة إلى المناطق السياحية المختلفة، مثل:

جبل الجلالة الذي يُعتقد أن النبي موسى مَرَّ منه نحو البحر الأحمر بعد بطش فرعون به، فالجبل له مكانة دينية وثقافية متفردة.

بورتو السخنة من أجمل المناطق في العين السخنة؛ إذ يعد من أوائل المنتجعات فيها، ويمتاز بوجود التلفريك الذي يساعدك في رؤية العين السخنة رؤية بانورامية كاملة والتقاط الصور.

العيون الكبريتية التي توجد داخل فندق العين السخنة الشهير، وهي تستخدم للعلاج والاستشفاء لكثير من الأمراض مثل النقرس والتهاب المفاصل.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة