فصل الشتاء هو الوقت الملائم لشراء شقة بسعر مناسب

من المتعارف عليه في فصل الشتاء تتوقف عملية البيع والشراء إلى حد كبير، على الأخص تزامنًا مع أعياد الكريسماس وبداية العام الجديد بالإضافة إلى إجازات نصف العام والرحلات الشتوية للأماكن الساحلية وغيرها.

تتوقف حركة الشراء كنتيجة طبيعية للجو الذي يصعِّب عملية البحث على عقارات. بجانب الأعياد والمناسبات التي تتطلب العديد من الهدايا والسفر والأموال.

لكن يُعد فصل الشتاء هو المناسب إن كنت تبحث عن شقة بسعر مناسب وتقدِّم عرضك المناسب لك. يمكنك في فصل الشتاء نتيجة لتوقف عملية البيع والشراء أن تقدِّم عرضًا منخفضًا، وتتفاوض مع صاحب العقار بكل سهولة.

كيف تحصل على صفقة مربحة عند شراء منزل أحلامك في الشتاء؟

في فصل الشتاء تتوقف عمليات البيع والشراء على الأخص خلال الأعياد وإجازة نصف العام لكنه قد يكون وقتًا ملائمًا إذا كنت تسعى لشراء شقة

أرسل المزيد من العروض

على الرغم من أن الموضوع ليس سهلًا، لكن يفضل أن تقدم أكثر من عرض في وقت واحد، وتحديد 3 وحدات على الأقل لتوازن بينها.

ويمكنك بعد ذلك تحديد المناسب لك وفقًا لطرق التفاوض، ومدى سهولة أو صعوبة عملية البيع.

قلِّل السعر

من أهم النعم التي تقدمها لنا التكنولوجيا عند وجود شقق للبيع على موقع إلكتروني دائمًا هي وجود التاريخ الذي وضع فيه الإعلان.

وإذا كانت الشقة معروضة للبيع منذ أكثر من شهرين، فهنا يمكنك بكل سهولة أن تقدِّم عرضًا أقل من الرقم المكتوب على العقار، ويمكنك التفاوض للوصول إلى الرقم الذي عرضته بكل سهولة.

أعطِ تبريرًا لعرضك

يجب أن تراعي أنك تتعامل مع شخص تتدخَّل المشاعر التي توصلها إليه في قراره؛ حيث يمكن أن تعبر عن أسفك أن العرض الذي قمت بتقديمه أقل من المطلوب، ولكنك تأخذ في الاعتبار الإصلاحات والكماليات التي ستجريها لتستطيع السكن في هذه الشقة.

انتظر حتى بداية عواصف الشتاء

مع وجود جو الشتاء القارس، يشعر ملاك الشقق أنه من الصعب بيع العقارات بسبب الجو القارس، وتوقف عمليات البيع في كل الأماكن تزامنًا مع المدارس وإجازات نصف العام والأعياد.

أعد التفكير جيدًا

ربما تكون نجحت في التفاوض والوصول إلى السعر المناسب لك، ولكن يجب أن تنتبه ولا تجعل هذه الأشياء تجعلك تفقد تركيزك؛ فيجب أن تفكر في المصاريف التي ستدفعها فيما بعد في التشطيبات والإصلاحات وغيرها، وأن تفهم ميزانيتك الشخصية جيدًا وما يسمح التحرك به من خلالها.

على الرغم من أن فصل الشتاء وقت توقف عملية البيع والشراء في العديد من الأماكن، لكن لا تجعل ذلك يوقفك عن البحث عن شقة بسعر مناسب لتكون منزل أحلامك.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة