شقق إسكان جديدة في عواصم المحافظات “مشروع داره”

شقق إسكان جديدة في عواصم المحافظات في تسع مدن مصرية

بعد النجاحات التي حققتها مشروعات الإسكان الاجتماعي  وسكن لكل المصريين في مدن إقليم القاهرة الكبرى والإسكندرية والمدن الرئيسية والكبرى، تطرح الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية الحضرية مجموعة من الشقق الجديدة، بمساحات متنوعة ومواصفات مميزة، في العديد من عواصم محافظات الوجهين البحري والقبلي لتوفر مسكنا مميزا لأبناء هذه المدن من خلال أسعار جيدة وسبل للتقسيط والدفع الآجل.

المشروع يتبع المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني ويوفر آلاف الشقق في عواصم المحافظات المصرية، ويسمى بمشروع داره، ويبدأ الحجز فيه منذ يوم 18 ديسمبر 2022 ويشمل فتح باب حجز شقق تطوير عواصم المحافظات وحدات في 9 محافظات.

مواعيد حجز شقق تطوير عواصم المحافظات “داره”

يبدأ الحجز منذ يوم 18 ديسمبر 2022 ويستمر حوالي شهر حتى يوم 12 يناير 2023 ويتم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير  من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

وبعد انتهاء فترة الحجز (والتي ستكون من يوم 18 ديسمبر 2022 وحتى 12 يناير )2022، يبدأ البنك في مراجعة الطلبات المقدمة خلال أسبوع، من يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، وحتى يوم الخميس الموافق 19 يناير 2023.

وأخيرا يبدأ اختيار الوحدات السكنية من يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023 من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

اعرف أماكن بيع كراسات شروط الإسكان الاجتماعي!

مقالات قد تعجبك

عرض تكميلي من الإسكان لشقق في جنة والعبور الجديدة 2024

شقق جديدة في مشروعات متميزة من الإسكان 2024 فرصة جديدة لشراء شقة مميزة بالتقسيط في المدن الجديدة المميزة مثل أكتوبر والقاهرة الجديدة، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير…

مشروع أبراج فالي تاورز حدائق أكتوبر

مشروعات إسكان جديدة 2024 في إطار سعيها المستمر لتوفير شقق متنوعة تناسب أصحاب الدخل المتوسط والدخل المنخفض في المدن الجديدة تطرح وزارة الإسكان مجموعة من المشروعات المتنوعة للإسكان الاجتماعي والمتوسط…

طرح قطع أراضٍ جديدة من الإسكان في يناير 2024

طرح قطع أراضٍ جديدة من الإسكان في يناير 2024 أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الطرح لقطع أراضٍ جديدة تتضمن أنشطة استثمارية متنوعة في عدة مدن جديدة بمختلف المحافظات. يمكن…

شقق إسكان جاهزة في العبور الجديدة وأسيوط.. طرح 2024

شقق مشطبة في 2024 في بداية عام 2024 وفي انتظار الإعلانات الإسكانية الجديدة الكبرى أهدت وزارة الإسكان أخبار جيدة للمواطنين، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن…

المحافظات والمدن التي بها شقق مشروع داره

المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى داره تطرح حوالي 1284 وحدة أو شقة سكنية في  9 محافظات من الوجه القبلي والبحري هي:

  1. المنوفية 
  2. الدقهلية 
  3. قنا 
  4. سوهاج
  5. المنيا
  6. الفيوم 
  7. السويس 
  8. كفر الشيخ 
  9. دمياط

مساحات شقق الإسكان في عواصم المحافظات “داره”

المميز في الشقق المطروحة هو تنوع مساحتها لتناسب عدة ميزانيات واحتياجات وتتراوح المساحات ما بين 90 مترا مربعا و127 مترا مربعا و179 مترا مربعا، وجميع الشقق في داره ذات تشطيب فاخر لتناسب مواصفات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري.

أسعار شقق الإسكان في مشروع تطوير عواصم المحافظات 

تختلف أسعار شقق عواصم المحافظات “داره” حسب المدينة التي بها الشقة ونوع الوحدة والتشطيب والمساحات، وحسب تصريحات السيد خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، المنفذة للمشروع، فإن سعر المتر المربع يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه، وستضم كراسة الشروط تفاصيل الأسعار والمساحات.

طرق التقسيط والدفع لشراء شقة في عواصم المحافظات

لشراء وحجز شقة في مشروع داره بإحدى المدن بعواصم المحافظات يتم في البداية سداد مبلغ جدية الحجز والذي سيتحدد مع طرح كراسة الشروط ثم  الصندوق 3 أنظمة مختلفة للتقسيط على 3 أو 5 أو سنوات، بعد أن يتم في البداية سداد مبلغ جدية الحجز، ثم سداد 15% من ثمن الوحدة، وفي خلال سنة من إتمام الحجز يسدد 10% من ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية، ويسدد باقي الثمن أقساط تستمر لـ 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات كذلك سيتم  سداد وديعة الصيانة تحدد لاحقا.

شروط الحجز في مشروع داره

  • صورة وجه وظهر في ورقة واحدة لبطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • شهادة ميلاد القاصر وصورة بطاقة الرقم القومي للولي الطبيعي أو الوصي في حالة الحجز لقاصر.
  • التقديم باسم الممثل القانوني أو صاحب الشركة أو المفوض للتسجيل باسمه إذا كان المتقدم للحجز شخص اعتباري.
  • لا يشترط ضرورة التواجد في نفس المحافظة حيث يمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.

كراسة شروط مشروع تطوير عواصم المحافظات

تضم كراسة شروط مشروع داره لشقق عواصم المحافظات كافة الشروط والتفاصيل اللازمة عن السداد والدفعات وأماكن العمارات وهي متوفرة للتحميل من يوم 18 ديسمبر 2022 (تابع موقعنا لتحميلها).

الشقق والوحدات المتاحة في مشروع تطوير عواصم المحافظات

  • 88 شقة بمنطقة أرض الراهب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.
  • 60 شقة بشارع الجيش بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
  • 360 شقة بمنطقة تقسيم السلام بمدينة قنا بمحافظة قنا.
  • 72 شقة بشارع الجلاء بمدينة سوهاج بمحافظة سوهاج.
  • 96 شقة بغرب مدينة المنيا بمحافظة المنيا.
  • 160 شقة بمنطقة الحواتم بمدينة الفيوم بمحافظة الفيوم.
  • 192 شقة بالمنطقة الثانية بحي عتاقة بمدينة السويس بمحافظة السويس.
  • 176 شقة بمنطقة جنوب الجامعة بمدينة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ.
  • 80 شقة بجنوب مدينة رأس البر بمحافظة دمياط.

وذلك بإجمالي 1284 وحدة سكنية داخل 28 عمارة ضمن المرحلة الأولى لمشروع داره، الذي يضم 230 قطعة أرض على مساحة 15 ألف فدان، ويتم تنفيذه على عدة مراحل.

ادخل على مدونة عقارماب واعرف المزيد عن مشروعات الإسكان!

قد يعجبك ايضا