تعرف على أهم المطورين العقاريـيـن في مصر ومشروعاتهم السكنية – الكمبوندات

يوجد في السوق العقارية المصرية الكثير من المشروعات السكنية «الكمبوندات» والكثير من المطورين العقارين؛ لذلك قامت عقارماب بعمل دليل به أكبر شركات التطوير العقاري وأهم المعلومات عن مشروعاتهم.

شركة إعمار مصر

شركة إعمار مصر هي المطور العقاري للعديد من المشاريع العقارية والإسكانية «الكمبوندات» المميزة في أماكن كثيرة في مصر، تسعى من خلالها توفير أسلوب حياة جديد ومختلف، من أهم أعمال الشركة:

كمبوند أب تاون كايرو Uptown Cairo:

هو مجمع سكني متكامل ومغلق، ويقع في موقع إستراتيجي على سطح جبل المقطم، ويستمتع قاطنوه بإطلالة غير مسبوقة على مدينة القاهرة. المشروع يضم فيلات وعمارات سكنية ومباني إدارية وملاعب جولف وفنادق، ويُعد من أرقى الأحياء السكنية في القاهرة بشكل عام، وتتمتع وحداته بخدمات مميزة وتشطيب عالي الجودة.

منتجع مراسي الساحل الشمالي:

تمتد مراسي في منطقة الساحل الشمالي على طول ساحل بحري يتمتع بالهدوء الساحر والطبيعة الساحلية الخلابة، وتوفر قرى مراسي ملاذًا لمحبي الاستمتاع بإجازة بعيدًا عن صخب المدن.

تبعد مراسي مائة وخمسة وعشرين كيلومترًا غرب الإسكندرية. وعلى بعد أميال قليلة من مدين العلمين التاريخية. هذه الوجهة المتوسطية النابضة بالحياة تفتخر بامتيازها وثقافتها، وتوفر متعة في الهواء الطلق منعشة وحياة فاخرة. إنها مصدر إلهام للقلب والروح.

كمبوند ميفيدا القاهرة الجديدة:

يجسد ميفيدا حيوية الحياة الحضرية بالسلام والراحة للطبيعة ومعيشة الضواحي. يعكس مجتمع ميفيدا السكني الذي تبلغ تكلفته 6 مليار جنيه والذي يقع في الحي الخامس بيئة خصبة لا مثيل لها. تسمح مسارات الطبيعة البكر للمقيمين بالمرور عبر غابات الصنوبر اللطيفة وحدائق الخُزامى الهادئة.

شركة الشرقيون للتنمية العمرانية OUD

الشرقيون للتنمية العمرانية إحدى شركات مجموعة النساجون الشرقيون وهي شركة مساهمة، تأسست في عام 1994 باستثمارات تتجاوز 3.5 مليار دولار أمريكي. تمتلك الشرقيون للتنمية العمرانية وشركتاها التابعتان (شرم البحر الأحمر للتنمية السياحية، والقاهرة الكبرى للتشييد والتعمير) مجموعة متنوعة من المشاريع والكمبوندات المختلفة التي تغطي مختلف القطاعات، السياحة والزراعة والتنمية العقارية.

أهم مشروعات OUD:

مشروع أزادير:

 يقع على مساحة إجمالية حوالي 69.550 مترًا مربعًا، بالقرب من الطريق الدائري  وشارع التسعين الجنوبي.

وتقدر مساحة مشروع أزادير بحوالي 17 فدانًا، حيث يحتوي الكمبوند على 13 عمارة فقط، ولقد تم تصميم هذا المشروع تحت إشراف المهندس الدكتور ياسر عاصم الذي يتمتع بشهرة واسعة في مجال تصميم المشاريع العقارية ذات الحجم الكبير داخل جمهورية مصر العربية.

معمار المرشدي

قامت معمار المرشدي بتطوير العديد من المشروعات والكمبوندات في أماكن مختلفة في أنحاء مصر «مدينة نصر – أكتوبر – المعادي».

من أهم مشروعات معمار المرشدي:

كمبوند دجلة لاند مارك:

دجلة لاند مارك هو عبارة عن مشروع سكنى صُمِّمَ ليواكب تقنيات العمارة الحديثة من حيث دمج فن العمارة مع فن النحت، ويتضح ذلك من خلال الواجهات والفراغات ذات الألوان المضيئة التي تسمح بسقوط الضوء على المباني.

يضم المشروع حوالي ٣٨٠٠ وحدة سكنية بمساحات تبدأ من ٦٥ مترًا مربعًا وحتى ١٥٨ مترًا مربعًا، بالإضافة إلى مول تجاري ضخم، كما يتمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية والخدمية المتكاملة، من حمامات سباحة، وجيم، ومطاعم، وكافيهات، ومحلات تجارية وغيرها من الخدمات التي تلبى مختلف احتياجات العملاء.

كمبوند قطامية جيت:

قطامية جيت هو أحد إبداعات معمار المرشدي، وهو واحد من 7 مشاريع على الطريق الدائري، وبالتحديد عند مدخل السخنة أول طريق القطامية وبجوار محطة وقود وطنية على بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية – 5 دقائق من للتجمع الخامس – 10 دقائق من مطار القاهرة – 10 دقائق من مدينة نصر – 10 دقائق من المعادي – 20 دقيقة من وسط البلد.

كمبوند باڤاريا تاون:

يتمتع مشروع بافاريا تاون بتصميم ذي رؤية عصرية ومتعة بصرية تبهر كل من ينظر إليه، فكمبوند باڤاريا تاون يتكون من 37 برجًا، ويوجد في قمة كل برج من أبراج المشروع حمام سباحة خاص فيه من الخصوصية ما يجعل البرج كيانًا قائمًا بذاته.

تقع باڤاريا تاون مباشرة على طريق المعادي الدائري، وتقع على مقربة من كارفور سيتي سنتر، والمدرسة البريطانية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما تقع أيضًا في الجهة المقابلة لنادي الصيد بالقطامية ونادي المعادي الجديد. سيستمتع سكان باڤاريا تاون بسهولة الوصول إلى كافة طرق القاهرة الرئيسية.

كمبوند وان قطامية:

يتيح موقع وان قطامية سهولة الوصول إلى جميع المناطق الرئيسية في القاهرة الكبرى، ويحيط به العديد من الأماكن الحيوية المحلية مثل كارفور المعادي والنوادي الرياضية الكبرى ومراكز التسوق. وان قطامية هو أحد المجتمعات الراقية السكنية الفاخرة والإدارية مع واجهة شفافة تسمح لكل مساحة باحتضان الضوء الطبيعي.

ويقع كمبوند وان قطامية على الدائري عند كوبري محور الشهيد – واجهة الكمبوند علي الدائري بين المعادي والتجمع – المدخل الآخر للكمبوند أمام توكيل محمد زكي علي أول طريق المشير طنطاوي المؤدي لمدينة نصر في 10 دقائق
الكمبوند‬ يقع علي 3 محاور رئيسية، 10 دقائق علي طريق المشير طنطاوي إلى مدينة نصر، 10 دقائق بالدائري إلى القاهرة الجديدة، 10 دقائق بالدائري إلى المعادي.

شركة بالم هيلز

تعد بالم هيلز للتطوير إحدى الشركات العقارية الرائدة في السوق المصري، وتقوم في المقام الأول بتطوير مشاريع عقارية ومنتجعات عقارية وتجارية متكاملة «كمبوندات».

تأسست في عام 2005 من قبل منصور والشركة المغربية للاستثمار والتنمية MMID، وهي الشركة المدرجة في البورصة المصرية وبورصة لندن.

من أهم مشروعات بالم هيلز حاليًّا هو مشروع كابيتال جاردنز.

شركة سوديك SODIC

حظيت شركة سوديك بمكانة رائدة بين أبرز شركات التطوير العقاري في السوق المصري، حيث يربو تاريخ الشركة على قرابة عشرين عامًا من التميز والنجاح المتواصل. يقع المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة، وهي مدرجة بالبورصة المصرية.

وتشتهر شركة Sodic بالعديد من الكمبوندات المميزة منها:

سوديك إيست Sodic East:

يقع على طريق السويس وبجوار مدينتي وعلى بعد ربع ساعة من التجمع الخامس وربع ساعة من العاصمة الإدارية الجديدة وأمام مدينة الشروق والبروج وبعد كمبوند سراي القاهرة الجديدة.

كمبوند سوديك فيليت Sodic Villette:

 يقع فيليت Villette على الجانب الشرقي من القاهرة بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة، ولكنه قريب بما يكفي من مناطق الجذب الحيوية في القاهرة الجديدة.

ويقع المشروع على بعد خمس دقائق من كل من شارع التسعين وكذلك هو قريب من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثَم بالقرب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وإيستاون وعدد من المشاريع السكنية والتجارية الراقية الأخرى.

 يتميز موقع Villette بموقع إستراتيجي في واحدة من أكثر المناطق جاذبية في التجمع الخامس، ولا يؤثر الوصول إلى Villette على عزله وخصوصيته؛ مما يجعله واحدًا من العناوين الأكثر طلبًا في المنطقة.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر  وحدتك من بين آلاف العقارات 

قد يعجبك ايضا