منطقة الدبلوماسيين التجمع الخامس

اسكن في منطقة الدبلوماسيين وتمتع بحياة هادئة

يعد حي الدبلوماسيين وجهة الأفراد الباحثين عن الرقي والهدوء، حيث موقعه المميز بالتجمع الخامس، وعماراته السكنية التي تجمع بين فخامة أحياء وسط البلد والحياة العصرية، إضافة إلى ضمه لعدد من الخدمات التي لا غنى عنها في كافة نواحي الحياة العملية والترفيهية.

الموقع الفريد لحي الدبلوماسيين

ينظر الجميع للموقع على أنه السبب الأهم في جعلهم ينتقلون إلى سكن جديد، ولابد أن يتحلى بالعديد من المزايا والخدمات، التي تؤهله لأن يكون سُكنى تجذب الجميع، وبالفعل هذا ما يوفره حي الدبلوماسيين، حيث يقع داخل أرقى تجمعات القاهرة الجديدة وهو التجمع الخامس، وتفصله خطوات عن شارع التسعين الرئيسي، وقريب من بوابة الشروق وطريق السويس الذي يصل بين مدينتي الرحاب ومدينتي.

الأماكن القريبة من منطقة الدبلوماسيين

  • يبعد مقدار دقائق عن أشهر معالم شارع التسعين، مثل المولات والمستشفيات الكبرى.
  • تفصله دقيقة عن نادي القاهرة الجديدة ونادي بلاتينيوم الرياضي.
  • يبعد 3 دقائق عن استاد بتروسبورت الرياضي.
  • لا يبعد كثيرًا عن منطقة الغابة المتحجرة والمنطقة الصناعية.
  • قريب من مسجد الرحمن الرحيم.
  • يطل على محور جمال عبدالناصر ومحور طلعت حرب.

تصفح الشقق التمليك في التجمع الخامس الأقل من مليون جنيه!

تفاصيل الشقق والأنواع المختلفة

يتكون الحي من عدة عمائر سكنية، تضم بداخلها شقق مختلفة المساحات، ولكن النصيب الأكبر للشقق الواسعة، وتتنوع بين الشقق المنفردة والمزدوجة، والفيلات مختلفة الطراز مثل التاون هاوس والتوين هاوس والبنتهاوس، كما تطل هذه العقارات بحي الدبلوماسيين على فيو مفتوح من الحدائق ومظاهر الخضرة، وهو الأنسب دائمًا لنشر البهجة والسرور.

أنواع الشقق والعقارات في التجمع والدبلوماسيين

شقق الدوبلكس

عبارة عن شقة مزدوجة بالقاهرة الجديدة، مكونة من طابقين، طابق سفلي مهيئ لاستقبال الزوار حيث يضم غرفة استقبال ومطبخ وحمام، وآخر علوي مخصص لأفراد الأسرة ومشتملًا على أكثر من غرفة وحمام، ويتواجد هذا النوع من الشقق داخل الأبراج والعمارات السكنية المختلفة.

البنتهاوس

نوع جديد من الشقق السكنية غير المعتادة، مميز بمساحة داخلية واسعة، وأخرى خارجية تأخذ شكل الحديقة أو التراس، ويمكن للبعض تزويدها بحمام سباحة خاص، يتواجد هذا النوع من الوحدات بأخر طابق بالبناية، وهو ما يوفر لسكانه الهدوء والخصوصية.

التاون هاوس

الأقرب لشكل الفيلات بالقاهرة الجديدة، ولكن تختلف عنها في كونها وحدات سكنية تشترك مع ما يجاورها في جدار واحد، بما يجعلها ملاصقة لبعضها البعض، وتأخذ أيضًا نفس الألوان والديكورات، ويصل عددها في الغالب إلى ثلاثة على نفس الصف، كما تمتاز باطلالة خلابة على حديقتها الأمامية.

التوين هاوس

الأنسب للأقارب والأصحاب الراغبين في السكن بجوار بعضهما، حيث أنه بمثابة منزلين متشابهين تمامًا متلاصقي الجدار، لكل منهما مدخل وحديقة خاصة، ولا يحدهما جيران من الاتجاهات الأخرى، بما يحقق الخصوصية والهدوء.

القاهرة الجديدة

خدمات حي الدبلوماسيين

ربما لن يحتاج الأفراد المقيمين إلى الذهاب خارج المنطقة، حيث يضم الحي عدد لا بأس به من الخدمات، التي تساهم في تلبية احتياجات الأفراد الأساسية، إضافة لقربه من عقارات شارع التسعين المليء بأشهر المعالم الترفيهية وكبرى الأماكن الخدمية، ومن أهم تلك الخدمات التالي:

المدارس والمؤسسات التعليمية

تضمن المعيشة داخل هذا الحي مستقبل تعليمي متقدم لجميع الطلاب، نظرًا لقرب موقعه من أقوى المؤسسات التعليمية بالقاهرة، والتي يتم التدريس لطلابها على أيدي أمهر المعلمين والأساتذة الجامعيين، مثل أكاديمية القاهرة الجديدة، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، وأكاديمية القاهرة الجديدة للعلوم والفنون، والجامعة الألمانية، والمدرسة المصرية الدولية، ومدارس التربية الحديثة.

المستشفيات والرعاية الطبية

يجاور الحي كبرى مستشفيات القاهرة، التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتقدم خدمات طوارئ لجميع الأفراد، وهي مستشفى دار الصحة، المجهزة بغرف العمليات والحضانات والمناظير وعمل الجراحات المختلفة، تقرب المنطقة أيضًا من مستشفى القاهرة الجديدة، وعدد من الصيدليات مثل صيدليات عز الدين، وتحتوي على صيدلية وعدد من العيادات الطبية بالقاهرة الجديدة.

خدمات أساسية وأخرى ترفيهية

تقرب المنطقة من ماكينات الصرف الآلي والبنك التجاري الدولي، بما يتيح للأفراد القيام بالمعاملات البنكية داخل مقاطعة سكنهم، إضافة إلى وجود الأسواق التجارية بالقاهرة الجديدة والهايبر ماركت، ومحلات الطباعة والتصوير الفوتوغرافي، ومكاتب التصميم الداخلي ومسجد، بما يساهم في زيادة النشاط الداخل للحي.

التسوق وأمان الخروج

الحي قريب من مول أرابيلا الشهير، الذي يضم متاجر الملابس الفخمة وفرع لبنك مصر ومطاعم السوشي ومتاجر الحلويات الشهية، كما يقرب الموقع أيضًا من بعض الكافيهات والمطاعم مثل  مطعم ستريو ومطعم دهب، وصالات اليوغا وصالات الألعاب الرياضية ومركز شباب التجمع الخامس.

الانتقال وسائل المواصلات

يمكنك التنقل بكل سهولة وخلال مدة زمنية قصيرة خارج نطاق الحي، لبعده دقائق معدودة عن محطات الحافلات، التي تربطه بالأماكن الخدمية والأحياء الأخرى، كما أن قربه من شارع التسعين ومحور جمال عبدالناصر وطلعت حرب، يسهل عمليات الوصول إليه من مدن القاهرة المختلفة.

أعلن بطريقة سهلة عن عقارك على عقارماب لتصل إلى آلاف الزبائن

مساحات الشقق  في الدبلوماسيين

تختلف مساحات شقق البيع بحي الدبلوماسيين بما يرضي الاحتياجات المختلفة للأفراد، حيث تبدأ المساحات من 100 متر مربع وحتى 300 متر مربع، كما تم تجهيزها ببعض التشطيبات الخاصة التي تنال اعجاب الجميع، ومنها:

  • تزويد العمارات بمداخل من الرخام.
  •  تشطيبات بعض الشقق من الأرضيات البورسلين وشبابيك ألوميتال وشيش حصيرة.
  • تخصيص عداد كهرباء وعداد غاز لكل شقة.
  • بوابات خاصة بالكمبوند، بما يحقق الأمان.
  • تم توصيل الغاز الطبيعي.
  • ألوان وتصاميم الواجهات الخارجية مأخوذة من الطراز القديم، تعبيرًا عن الرقي.

مميزات منطقة الدبلوماسيين

  • نماذج مختلفة للشقق بالنسبة للمساحات والتصميمات، بما يناسب كافة الأذواق.
  • العمارات مزودة بالمصاعد المتطورة، وسلالم من الجرانيت.
  • تم تجهيز مداخل العمارات من الرخام، إضافة إلى الواجهات التي تجمع بين الطراز الغربي والشرقي.
  • تم تزويد الشقق بخدمة انتركم، وحوامل التكييف، وغرفة تخزين.
  • يوجد دش مركزي، وكاميرات مراقبة لمتابعة الأوضاع الأمنية وحماية السكان.
  • يوفر المشروع جراجات خاصة بسيارات العملاء، وباركينج أمام العمارات.
  • تمتاز العقارات بالقاهرة الجديدة باطلالة خلابة على الحدائق والمساحات الخضراء.
  • تمتلك بعض الشقق حديقة خاصة، بمدخل خاص يطل على الشوارع الرئيسية الهامة.
  • الأسعار مناسبة، كما يوجد تسهيلات في الدفع والسداد.

شارع التسعين وأهم خدماته

يعد شارع التسعين أشهر شوارع التجمع الخامس، وملتقى الكثير من رواد الأعمال العرب والأجانب، لاحتوائه على العديد من مراكز الأعمال ومقرات لكبرى الشركات العالمية والمحلية، بما يجعل الشقق المطلة عليه لا تقبل المنافسة مع غيرها من الشقق الأخرى، هذا ويضم الحي عدد كبير من المعالم الخدمية والترفيهية، نذكر أهمها في السطور التالية.

أشهر معالم شارع التسعين

  • يحتوي شارع التسعين علي العيادات الطبية وكبرى المستشفيات التخصصية، مثل المستشفى الجوي التخصصي.
  • يوجد به أهم الجامعات التعليمية، التي يتوافد إليها الطلاب من مختلف البلدان، مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية ومدرسة مصر الدولية.
  • يوجد مجموعة من المولات الترفيهية والتجارية بشارع التسعين، التي يقصدها الأفراد لقضاء أمتع الأوقات، مثل كايرو فستيفال سيتي والداون تاون وكونكورد وأمريكانا بلازا.
  • لا يخلو من أفرع المطاعم المشهورة محليًا ودوليًا، مثل ذا بوكس و زجزاج وكاب هاب.
  • يرتبط بمحافظات القاهرة المختلفة والنطاقات الأخرى بالتجمع من خلال وسائل المواصلات العامة، مثل تلك التي تربطه بالمواقف المختلفة كموقف العاشر وموقف المنيب وموقف الحي العاشر مدينة نصر وموقف زهراء مدينة نصر.
  • يتمتع الموقع بالمساحات الخضراء الشاسعة، التي ترسم شارع التسعين لوحة من الطبيعة على أرض مصرية.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا