الداون تاون أهم منطقة تجارية بقلب العاصمة الإدارية

الداون تاون أهم منطقة تجارية بقلب العاصمة الإدارية الجديدة

منطقة الداون تاون MU19 في قلب العاصمة الإدارية الجديدة هي بمثابة وسط البلد في القاهرة وفي خلال فترة قصيرة ستصبح أكبر منطقة تجارية تضم استثمارات متنوعة في عاصمة المستقبل. يتميز حي الداون تاون في العاصمة الجديدة بموقعه بالقرب من أهم المعالم والأحياء، حيث أن الداون تاون مجاور لفندق الماسة كابيتال، ويقع في شماله الحي الحكومي ومحطة قطار المونوريل ودار الأوبرا، ويقترب من الطرق الرئيسية مثل محور بن زايد الشمالي.

 

تفاصيل حي الداون تاون في العاصمة الجديدة

حي الداون تاون أو ما يعرف بـ MU19 هو منطقة استثمارية ضخمة تبلغ مساحتها 1364 فدانًا وتنقسم إلى 5 أحياء. داون تاون سوف تضم مراكز تسوق وأنشطة تجارية كبرى في مختلف المجالات، وأبراج إدارية في حي الداون تاون، ومناطق شركات في كافة التخصصات، وحدائق متنوعة في التصميمات، ووحدات طبية للبيع في العاصمة الإدارية.

تم تصميم حي الداون تاون بطريقة مفصلة هندسيًا لم يسبق لها مثيل، فسوف تجد كل المراكز التجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة أو الشركات المتخصصة في نفس المجال في منطقة واحدة، فمثلًأ ستجد منطقة لمحلات الأثاث فقط، منطقة لمحلات المجوهرات والذهب، إلخ.

 

موقع منطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية 

تقع منطقة الداون تاون في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويحيط بها أهم المعالم الرئيسية في العاصمة؛ فمن الشمال يحدها الحي الحكومي، حي الوزارات، البرلمان، دار الأوبرا، ومحطة قطار المونوريل، أما غربًا ستجد فندق الماسة كابيتال وهو رمز أساسي من رموز العاصمة الجديدة، ومن الجنوب يحد المنطقة النهر الأخضر، والمتحف الجديد، وفي شرقها سيتم بناء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية.

يتميز موقع الداون تاون بالعاصمة بسهولة الوصول له حيث يمكن الوصول لمنطقة الداون تاون عبر الطريق الدائري الإقليمي أو محور محمد بن زايد الذي يربط العاصمة الإدارية بعقارات القاهرة الجديدة، وداخل العاصمة من خلال محور الماسة، محور الوزارات، محور المونوريل، ومحور محمد بن زايد الشمالي.

 

نبذة عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم معالمها

العاصمة الإدارية الجديدة هي أكبر منطقة اقتصادية واستثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتبلغ مساحتها 170 ألف فدان، وتضم العاصمة الإدارية الجديدة مجتمعات سكنية وكمبوندات، مراكز تجارية وأبراج إدارية والبرج الأيقوني، ووفرت وسوف توفر فرص عمل لا حصر لها، ومن المقرر أن تضم 7 ملايين نسمة في المرحلة الأولى فقط، ومن أهم معالم العاصمة الجديدة:

البرج الأيقوني أطول برج في أفريقيا، مسجد الفتاح العليم، كاتدرائية ميلاد المسيح، دار الأوبرا الجديدة، المتحف الجديد، النهر الأخضر، المدينة الأولمبية، المدينة الطبية كابيتال كير، مدينة الثقافة والفنون، حي المال والأعمال، منطقة الداون تاون، والأحياء السكنية وأشهرها في التصميم حي جاردن سيتي الجديدة، وغيرها من الأحياء المميزة مثل الحي الحكومي، والحي الدبلوماسي.

 

 

مميزات داون تاون العاصمة الإدارية الجديدة

تتميز منطقة الداون تاون بأنها مصممة بشكل تفصيلي متخصص وتم تقسيمها لتضم كل نشاط تجاري في منطقة على حدا، وتضم خدمات لم يسبق لها مثيل في القاهرة أو في مصر بشكل عام، فسوف تجد التالي:

5 أحياء رئيسية في منطقة الداون تاون

  1. الحي السياحي الفندقي وتبلغ مساحته 138 فدانًا ويضم فنادق وشقق فندقية وأبراج إدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتجارية فاخرة.
  2. حي الأزياء و الموضة وتبلغ مساحته 40 فدانًا.
  3. حي التسوق و التنزه وتبلغ مساحته 35 فدانًا، ويضم مولات تجارية ومناطق للتنزه.
  4. عقارات الحي الإداري وتبلغ مساحته 27 فدانًا.
  5. حي التراث والفنون وتبلغ مساحته 17 فدانًا، ويضم منتجات فنية وإبداعية ومعارض رسم تشكيلي، ومناطق موسيقية.

4 مناطق للمؤسسات داخل منطقة الداون تاون

  1. منطقة شركات البترول.
  2. منطقة شركات الأدوية.
  3. منطقة شركات الكمبيوتر والإلكترونيات والتكنولوجيا.
  4. منطقة شركات التأمين.

خدمات متنوعة في منطقة الداون تاون

  • الحديقة الشرقية والحديقة الغربية.
  • مسجد مصر ويعتبر ثاني أكبر مسجد بعد مسجد الفتاح العليم وتبلغ مساحته 68 فدانًا.
  • منطقة طبية وتضم عيادات للبيع في العاصمة.
  • منطقة الإحصائيات الحكومية Data Center.
  • سوق الذهب.
  • منطقة شركات الإنشاءات ومواد البناء.
  • منطقة خدمات عامة.

 

أشهر المولات التجارية في منطقة داون تاون العاصمة

تضم منطقة الداون تاون عدد ضخم من المولات التجارية التي تضم بدورها وحدات إدارية وتجارية ومحلات ومن أشهر أسماء المولات هو فرونت جيت مول، سيفينتي مول، مول أرورا، ومول الماسة.

 

أنواع الوحدات في منطقة الداون تاون

منطقة الداون تاون هي منطقة استثمارية تضم وحدات متنوعة للبيع داخل المولات والأبراج والمناطق المخصصة للأنشطة التجارية المتخلفة مثل:

 

تفاصيل المساحات والتصميمات في داون تاون العاصمة الجديدة

  • الوحدات الإدارية: تبدأ المساحات من 17 مترًا مربعًا وهي مصممة للمكاتب الصغيرة والمشروعات الحديثة، وتصل إلى ما يزيد عن 400 متر مربع وتصلح للبنوك أو الشركات الكبيرة.

  • الوحدات التجارية: تبدأ مساحات المحلات من 30 مترًا مربعًا وتصل إلي 30 ألف مترًا مربعًأ وتصلح لمشروعات المولات التجارية الضخمة. تتواجد أيضًا فرص لتملك أشكاك أو Partition بمساحات صغيرة تبدأ من 4 أمتار  حتى 17 مترًا مربعًا.

  • الوحدات الطبية: تبدأ المساحات من 17 مترًا مربعًا وتصلح للعيادات الطبية، وتصل إلي 200 متر مربع ويمكن استخدامها في إنشاء صيدلية كبرى أو معمل تحاليل أو مركز أشعة.

 

 

سعر الوحدات في منطقة داون تاون العاصمة العاصمة الجديدة

تتغير الأسعار وفقًا لتصميم الوحدات والتشطيبات، وبالطبع المنطقة التي تقع بها الوحدة أو المول، ووفقًا للأسعار المعلنة حاليًا لعام 2021 سوف تجد الآتي:

توفر الشركات المطورة للمولات والمنشآت التجارية تسهيلات في السداد وأنظمة مختلفة للتقسيط تصل حتى 10 سنوات.

 

 مزايا تملك مشروع في منطقة الداون تاون بالعاصمة الجديدة

بدأ مشروعك الخاص في منطقة داون تاون العاصمة يسهل عليك الكثير من خطوات النجاح نظرًا للأسباب التالية:

  • الموقع: تتميز منطقة الداون تاون بقربها من الطرق الرئيسية داخل العاصمة.
  • الشهرة: انتشر اسم المنطقة بالفعل وتم الترويج لها بنجاح كأكبر منطقة استثمارية وتجارية في العاصمة.
  • التصميمات: تنوع التصميمات الهندسية والمساحات في الوحدات يساعدك على الاختيار الأمثل لمشروعك.
  • التواجد بالقرب من الكمبوندات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة يضمن لك الكثافة الشرائية في منطقة الداون تاون.
  • تواجد مشروعك في مول تجاري أو برج إداري يضمن لك الخدمات الأساسية مثل الجراج، دورات المياه، المسجد، سوبر ماركت، ومناطق خضراء بالقرب منك.

 

مزايا الاستثمار في العاصمة الجديدة

يعتبر مشروعك في العاصمة الإدارية في موقع نجاح بلا شك، تتميز العاصمة بموقعها وقربها من الطرق الرئيسية، توافر كافة مناطق الخدمات الأساسية والترفيهية والتجارية، وتضم أكبر أبراج إدارية، ومن أكثر ما يهم أصحاب المشروعات هو تواجد كثافة سكانية وهو ما يحدث بالفعل فمن المستهدف أن تضم العاصمة 7 ملايين نسمة في المرحلة الأولى فقط كما أنها تجذب المزيد نظرًا للكمبوندات المميزة الموجودة بها.

 

اختر عقارك من بين آلاف العقارات المميزة للبيع والإيجار على عقارماب

قد يعجبك ايضا