فرصة حقيقية للحصول على الجنسية المصرية بامتلاك وحدة عقارية

الحصول على الجنسية المصرية من خلال الاستثمار العقاري

انطلاقًا من سعي الدولة إلى خلق فرص جديدة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر بهدف تقوية الاقتصاد المصري بشكل عام و تحفيز الأنشطة الاستثمارية الأخرى مثل الاستثمار العقاري، أعلنت الحكومة ممثلة في رئاسة الوزراء إمكانية منح الجنسية المصرية للراغبين من الأجانب في الحصول عليها مقابل الاستثمار داخل مصر لمدة 6 شهور، وقد طرح مجلس الوزراء مجموعة من البرامج الاستثمارية المختلفة للاختيار من بينها، سنستعرضها بالتفصيل فيما يلي:

  • البرنامج الأول: أن يقوم الشخص الراغب في الحصول على الجنسية المصرية بإيداع مبلغ 250 ألف دولار كإيرادات مباشرة للخزانة العامة على ألا يُرد هذا المبلغ.
  • البرنامج الثاني: أن يقوم الشخص الراغب بالحصول على الجنسية المصرية بربط وديعة بالبنك المركزي المصري قدرها 750 ألف دولار يتم استردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بدون فوائد.
  • البرنامج الثالث: عن طريق ربط وديعة قيمتها مليون دولار على أن يتم استردادها بعد مرور 3 سنوات بالجنيه المصري بدون فوائد.
  • البرنامج الرابع: أن يقوم الشخص الأجنبي بإنشاء مشروع استثماري أو المشاركة في مشروع بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار وأن تكون نسبة المشاركة لا تقل عن 40% من رأس مال المشروع.
  • البرنامج الخامس: أن يقوم الشخص الأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بشراء عقار مملوك للدولة بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار.

وقد أكد مجلس الوزراء على أن اختيار البرنامج الخامس سيكون وفقًا لشروط محددة، وهي أن يتم شراء العقار من شركة عقارات حكومية تابعة للدولة وليس من الشركات العقارية الخاصة، منوهًا إلى أنه فيما بعد من الممكن أن يتم فتح المجال أيضًا للشركات العقارية الخاصة.

استثمر في العقارات من خلال عقارماب

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر للأجانب

ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكم أفضل المناطق التي تقترحها عقارماب لشراء عقار مملوك للدولة بحسب ما جاء في البرنامج الخامس أعلاه، والتي تتمتع بمواقع استراتيجية وبنية تحتية ممتازة وخدمات رائعة تنافس مثيلاتها في الدول الأوروبية.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أهم وأضخم المشروعات الاستثمارية في مصر بالفترة الحالية، والتي تم تأسيسها على مساحة 170 ألف، بعد أن كانت مجرد فكرة طُرِحت في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في مارس 2015 والذي لاقى إقبالًا كبيرًا من قِبَل المستثمرين ورجال الأعمال لإقامة المشروعات السكنية والمولات التجارية الضخمة.

تضم العاصمة الإدارية الجديدة عددًا كبيرًا من الكمبوندات السكنية المتميزة التي تضمن حياة الرفاهية لكل من يختار السكن بها، من تلك الكمبوندات: كمبوند إنترادا، كمبوند لا كابيتال، كمبوند أويا، كمبوند كابيتال برايم، كمبوند سيناريو، كمبوند بوكا، كمبوند البوسكو، كمبوند ذا كابيتال واي، كمبوند ميدتاون كوندو، كمبوند كابيتال هايتس، كمبوند هيفين هيلز.

 العاصمة الإدارية الجديدة

تُقدم العاصمة الإدارية أيضًا نخبة هائلة من الخدمات الترفيهية والتسويقية من خلال مجموعة من أكبر وأرقى المراكز التجارية، منها: مشروع ذا ليدج التجاري، ومول إيليت العاصمة، ومول إيليفن، وفاينينشال هب مول، وفرونت جيت بيزنس مول، ولا فاييت مول، وغيرهم من المولات التي يمكن الاستثمار بها.

ولأن جودة الخدمات في العاصمة الإدارية تتفوق على أي مدينة أخرى في مصر، من المتوقع أن يصبح عدد ساكنيها من 18 لـ 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، كما أنه من المقرر نقل المؤسسات الرئاسية والبرلمانية والوزارات والسفارات إليها.

ابحث عن عقار في كمبوندات العاصمة الإدارية

مدينة القاهرة الجديدة

تأسست القاهرة الجديدة عام 2000 بناءً على قرار رئاسي بهدف توسيع الرقعة السكنية وتخفيف العبء على المناطق الأكثر ازدحامًا بالسكان وكذلك لخلق مجتمعات سكنية راقية تضم خدمات على أعلى مستوى تجعل الحياة أكثر راحة. تبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 70 ألف فدان وتضم مجموعة من الأحياء السكنية الراقية، أبرزها: حي اللوتس، وحي القرنفل، وحي بيت وطن، وحي أبو الهول، وحي الأندلس.

القاهرة الجديدة

تتمتع القاهرة الجديدة بمميزات عديدة، أبرزها، الكثافة السكانية القليلة، والتخطيط المدروس لشوارعها وأحيائها، واعتدال مناخها، وتكامل خدماتها، سواء السكنية أو التعليمية أو الصحية أو الترفيهية وغيرهم.

وعن أشهر الكمبوندات السكنية الراقية بالقاهرة الجديدة، فهي: كمبوند ذا مارك، وكمبوند بالم هيلز، وكمبوند هايد بارك، وكمبوند الصفوة، ومجموعة مشروعات ماونتن فيو، أما عن أبرز المراكز التجارية، فهم، كايرو فيستسفال سيتي، وداون تاون مول، وبوينت 90.

 ابحث عن عقار في كمبوندات القاهرة الجديدة والتجمع

مدينة العلمين الجديدة

العلمين الجديدة مدينة تابعة لمحافظة مطروح وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 48,130 فدان  وتبدأ حدودها من طريق وادي النطرون إلى الضبعة، وتتميز بالكورنيش المميز المليئ بالمناظر الطبيعية الخلابة والتراكات المخصصة للجري والمشي والدراجات وأفضل المطاعم والكافيهات.

مدينة العلمين الجديدة

تتميز مدينة العلمين الجديدة باهتمامها الواضح والكبير بالتصميمات المعمارية والهندسية التي تجعلها أشبه بالمدن العالمية، ومن أبرز المعالم المعمارية بها، هما برجيّ العلمين الذين يقعوا على مدخل المدينة بارتفاع 170 متر لكل برج، أي ما يعادل 74 طابق.

تصفح عقارات العلمين الجديدة

تضم مدينة العلمين الجديدة مشروعات سكنية عديدة من أرقى وافخم المشروعات التي أُقيمت في المدن الجديدة عمومًا، وهم، كمبوند مزارين العلمين، وكمبوند أبراج نورث إيدج، وكمبوند أبراج ذا جيت.

تصفح آلاف العقارات في مختلف المدن المصرية بأسعار ومساحات متنوعة من على عقارماب

قد يعجبك ايضا