سفرية العيد 2023.. دليلك لأفضل مناطق الخروج وأجمل الشاليهات

عيد الفطر 2023.. المصيف يناديك!  

ليس هناك أفضل من المصيف في العيد! اترك القاهرة بزحامها وصخبها وحرها وانطلق لمصيف سريع واغسل هموم أيام الإرهاق في العمل وأرق رمضان!

الشاليه المفروش هو الاختيار الأفضل والأسرع لمصيف جيد لن تحتاج إلا شنطة صغيرة بها بعض الملابس والكثير من الأصدقاء!

لو كانت أيام إجازتك من العمل قليلة لا تتجاوز الثلاثة أيام فالأفضل اختيار مصيف بمدينة قريبة مثل العين السخنة أو الإسكندرية أو الاسماعيلية وذلك كي لا تقضي وقتا طويلا في المواصلات وأنت في حاجة لكل ساعة لتستمع!

غالبا عيد الفطر 2023 سيكون يوم الجمعة 21 أبريل 2023 في حالة ثبوت الرؤية، وبالتالي سيكون من الأفضل السفر يوم الخميس أو الأربعاء إن أمكن لتجنب ازدحام الطرق بسبب سفر أهل القاهرة للمحافظات.

أفضل المصايف للسفر في عيد الفطر 2023

سيعتمد اختيارك للمصيف على وقت الإجازة فلو كانت إازتك لمدة عدة أيام قليلة فالأفضل اختيار مدينة ساحلية قريبة من القاهرة لا يستغرق السفر إليها وقت وجهد وفيما يلي أفضل هذه المناطق للسفر:

الساحل الشمالي

شاليهات وقرى الساحل هي أشهر وجهة للسفر داخل مصر خاصةً في الأعياد والإجازات، حيث الشواطئ الساحرة والرمال الناعمة ومياه البحر المتوسط المُميزة، والخروجات الليلية والحفلات والسهرات.

شاليهات إيجار لإجازة العيد الصغير 2023 في الساحل

يضم الساحل الشمالي الكثير من القرى السياحية والتي تحتوي على عدد متنوع جدًا من الشاليهات الإيجار والوحدات المصيفية، حيث نجد الشقق الاستوديو والشقق التي تتكون من غُرفة واحدة، ويوجد أيضًا غُرفتين وثلاث، كما يوجد الفيلات والتوين هاوس، ويوجد وحدات في الدور الأرضي وأخرى في أدوار متكررة وهكذا.

وتبدأ أسعار الشاليهات الإيجار في الساحل الشمالي في المتوسط من 800 أو 1000 جنيه لليوم، وتصل حتى إلى 10 آلاف جنيه وأكثر، حسب مستوى القرية وحالة الشاليه وموقعه ومساحته وإطلالته أيضًا.

استمتع بالصيف في شاليهات إيجار متميزة بمنتجعات الساحل الشمالي

أفضل مناطق خروج في الساحل

يضم الساحل الشمالي العديد من أماكن الخروج المتنوعة بين المطاعم والكافيهات وأماكن السهر بالإضافة للحفلات التي يُقيمها العديد من أشهر المُطربين في أماكن مُختلفة طوال أيام الصيف. ومن أشهر أماكن الخروج في الساحل:

  • مدينة العلمين الجديدة التي تم إنشائها لتكون وجهة سياحية مُميزة تضم شواطئ وأماكن للسهر والخروج.
  • جولف بورتو مارينا: من أكثر الأماكن حيوية في الساحل الشمالي ومليئة بالمطاعم والكافيهات والمحلات التِجارية والأماكن المناسبة للسهر.
  • زهران سيتي بارك: مكان مناسب جدًا للعائلات لأنها تضم منطقة ترفيهية للأطفال، وللشباب أيضًا لأن بها عدد من الكافيهات والمطاعم وأماكن التسوق.
  • مراسي: منتجع سياحي كبير يتميز بالأجواء السياحية ووجود مُجمع للمطاعم والكافيهات والسوبر ماركت والمحلات التِجارية المختلفة، بالإضافة لبعض الأنشطة الترفيهية.
  • هاسيندا: لمُحبي السهر والحفلات والخروجات الليلية، هاسيندا وجهة مثالية لذلك.
  • يوجد بالساحل العديد من المطاعم الشهيرة أيضًا مثل قرية بلبلع للمشويات وقرية هاني وواحة خطاب ومشويات حسني ومطعم سمكمك والصفواني وغيرها.

ابحث هنا عن شاليه إيجار في الساحل الشمالي! 

الغردقة

تُعتبر الغردقة مدينة سياحية بامتياز، فهى تجمع بين المناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة والأنشطة البحرية المُتنوعة، والخروج ليلًا والسهر والحفلات، وفي الوقت ذاته تضم وحدات مصيفية مُتنوعة.

شاليهات إيجار لإجازة في الغردقة

هناك عدد كبير ومتنوع من الشاليهات في الغردقة، تتنوع بين الإيجار والشقق الاستوديو والفيلات، وتختلف الأسعار التي تبدأ في المتوسط من 600 إلى 1000 جنيه مصري في اليوم وتصل إلى 15000 وأكثر، حسب الموسم حيث تزداد الأسعار في أيام الإجازات. وتتحدد الأسعار أيضًا وفقًا لتجهيزات الشاليه ومكانه وقربه من الخدمات والإطلالة التي يطل عليها سواء كانت على البحر أو على حديقة، بالإضافة لمساحته وعدد الغُرف وغير ذلك من عوامل.

مناطق الخروج في الغردقة

الغردقة مدينة سياحية من الدرجة الأولى، حيث تضم الشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية الخلّابة وأماكن مُتعددة للغوص والرحلات البحرية بالإضافة للخروجات وأفضل أماكن التنزه والسهرات والحفلات، وأفضل مناطق الخروج فيها:

  • جراند أكواريوم الغردقة: يُعتبر أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط وبها العديد من أحواض ونوعيات السمك المختلفة.
  • ميني إيجيبت بارك: متحف مُصغر لكل الآثار والمعالم الموجودة بمصر.
  • يوجد العديد من الرحلات البحرية  لجزر مُختلفة قريبة من الغردقة مثل جزيرة الجيفتون وجزيرة أبو منقار وجزيرة مجاويش وجزيرة شدوان، وكلها جُزر مُمتعة وساحرة من حيث المناظر الطبيعية ويُمكن ممارسة الغوص فيها.
  • رحلة المراكب البانورامية سي سكوب: ومن خلال هذه الرحلة يُمكن مشاهدة الكائنات البحرية والشعب المرجانية من داخل المركب أثناء جولة بالبحر.
  • مكادي ووتر وورلد: تُعتبر أكبر أكوا بارك في مصر وتضم 50 لعبة مائية مُختلفة للكبار والصغار.
  • دولفين وورلد شو: عرض الدولفين المُمتع في مركز دولفين وورلد مكادي باي.
  • رحلات السفاري: وتشمل ركوب الموتوسيكل في الصحراء والعشاء البدوي والمغامرات الممتعة.
  • الجونة: من أهم مناطق الخروج والسهر في الغردقة.
  • الممشى السياحي: يضم الكثير من المطاعم والكافيهات والمحلات وأماكن بيع التذكارات.

ابحث هنا عن شاليه إيجار يومي في الغردقة! 

الإسكندرية

كانت الإسكندرية ومازالت المصيف المُفضل للكثيرين والمكان المثالي لقضاء الإجازة، وذلك بسبب تنوع الخروجات والتنزه فيها، ووجود البحر والعديد من المطاعم التي تشتهر بها الإسكندرية والحلويات أيضًا. إلى جانب ذلك يوجد العديد من الشاليهات الإيجار لإجازة صيفية بالإسكندرية بأسعار مُناسبة، بالإضافة لعدد من الفنادق أيضًا.

مقالات قد تعجبك

طرح عقارات مصرية بالدولار.. فرصة للمغتربين ودعم للاقتصاد!

عقارات بالدولار.. استثمار جيد للمغتربين ودعم للاقتصاد! في إطار حرص الدولة المصرية على توفير عوائد دولارية وفي نفس الوقت زيادة الاستثمار العقاري وتمكين المواطنين من تملك العقارات أعلن طارق شكري، رئيس…

شقق تمويل عقاري في القاهرة استلام فوري

تطور شروط مبادرات التمويل العقاري بعد مطالبات عديدة من المواطنين أصبح الآن بإمكانك الآن تملك شقة مناسبة بمساحة جيدة ومواصفات ترضيك وفي أي منطقة من خلال مبادرات التمويل العقاري التي أطلقها البنك…

اجعل منزلك مهيّأ لاستقبال فصل الصيف.. خطوة بخطوة!

هل سمعت يومًا صوت الرياح المنعشة تتسلل إلى منزلك في يوم صيفي حار وتهبط عليك برفق؟ هل شعرت يومًا بأنك تريد الاستسلام للراحة والاندماج في الهواء النقي والمنعش؟ إن فصل الصيف هو الفصل الذي يجعلنا نتوق إلى…

10 قواعد مهمة لاختيار المشروع العقاري المناسب مع عقارماب

شراء منزل جديد هو استثمار العمر وأهم القرارات المالية في حياتك، موقع المنزل ومميزاته تؤثر تأثيرا كبيرا على حياتك، قبل أن تقرر استغلال مدخراتك في استثمار هام وطويل الأجل عليك بدراسة عدة عوامل هامة…

شاليهات إيجار لإجازة العيد في الإسكندرية

تُعتبر الإسكندرية من الوجهات الأقل سعرًا لقضاء إجازة العيد أو الموسم الصيفي، صحيح أن الأسعار قد ترتفع قليلًا في المواسم، ولكنها تظل أقل إذا قورنت بأماكن أخرى. وتبدأ أسعار الشاليهات والشقق في الإسكندرية من 200 أو 300 جنيه في المتوسط، وقد تصل لـ 2000 جنيه أو أكثر.

مناطق الخروج في الإسكندرية

الإسكندرية هى متنزه كبير مفتوح، مدينة مليئة بالخروجات والشواطئ والأماكن الأثرية والحديثة أيضًا، ومن أشهرها:

  • حدائق المنتزه: تضم مساحات كبيرة من الحدائق وقصر المنتزه وبها مجمع للمطاعم والكافيهات المطلة على البحر.
  • قلعة قايتباي: مُحبي الأماكن التاريخية سيحبون الذهاب إليها وأخذ صور مُميزة تجمع بين القلعة والبحر.
  • مول سان ستيفانو: من أشهر مولات الإسكندرية حيث يضم مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية وسينمات.
  • متحف المجوهرات الملكية: مكان مُميز جدا يحتوي على العديد من ممتلكات العائلة المالكة من أسرة محمد علي.
  • كوبري ستانلي ومحطة الرمل والشاطبي والماكس والكثير من المطاعم والكافيهات الشهيرة في الإسكندرية.

استمتع بإجازة رائعة واختر شاليه في الإسكندرية! 

العين السخنة

تتميز العين السخنة بالقرى السياحية المتعددة، كما أنها تحتوي على العديد من الأنشطة البحرية ومراسي اليخوت ورحلات الصيد بالمركب، والأهم أنها قريبة من القاهرة ووجهة رائعة للإجازات القصيرة.

دهب

انضمت مدينة دهب مؤخرا لأماكن السفر المُميزة التي يُحب الناس الذهاب إليها وخاصةً الشباب، حيث أنها مكان مُختلف وساحر مليء بالأماكن الطبيعية، وتشتهر بأهم مناطق الغوص وممارسة الكثير من الأنشطة البحرية في مياه البحر الأحمر، ذلك بالإضافة للكثير من الخروجات والسهرات البدوية ورحلات التخييم. وتشتهر دهب أيضًا بالشاليهات والفنادق الأقل سعرًا من الكثير من الأماكن الأخرى.

شرم الشيخ

شرم هى مدينة السحر والجمال والمعالم الطبيعية الساحرة والحياة أسفل مياه البحر الأحمر والغوص والعديد من الألعاب المائية والأنشطة البحرية المُمتعة، كما أنها تشتهر بالرحلات للكثير من الأماكن المُميزة بالقرب منها مثل رحلات التخييم والغوص عند الجزر المختلفة.

استمتع بإجازة في شرم الشيخ! 

طرق السفر والمواصلات في 2023

التخطيط للسفر في إجازة العيد الصغير 2023 أو للسفر عمومًا يشمل اختيار طريقة مُريحة وسريعة للسفر، ومؤخرًا أصبح هناك العديد من الاختيارات التي تُوفر الوقت والجُهد وتجعل تصل لوجهتك بدون عناء ومنها:

السفر بالقطار

تجربة السفر بالقطار لمدينة مثل الإسكندرية تُعتبر رائعة ومُريحة وسريعة أيضًا، خاصةً في الدرجة الأولى والثانية من القطار. ويوفر السفر بالقطار عناء السفر على الطريق ويتميز بمقاعد مُريحة وبعض الدرجات تكون مُكيفة، كما يُمكن بسهولة حجز التذاكر أونلاين من خلال موقع سكك حديد مصر.

السفر بالأتوبيس 

في الفترة الأخيرة تعددت خيارات السفر عبر شركات النقل الخاصة مثل بلو باص وجو باص وسويفل وسوبر جيت، ويتوفر عدة مستويات للنقل تبعًا للرفاهية والخدمات المقدمة خلال الرحلة ونوع السيارة.

أما الأسعار فتختلف حسب كل شركة وبالطبع حسب المسافة، وتعتبر أسعار شركة سوبر جيت وشركة شرق الدلتا أقلهم، حيث تبدأ من 50 جنيهًا لبعض المحافظات كالإسكندرية.

شركة بلو باص

تُعتبر شركة بلو باص واحدة من أشهر وأهم شركات النقل البري في مصر، فتوفر عددا كبيرا من الأوتوبيسات للسفر بين المُحافظات المختلفة، ويُمكن بسهولة حجز التذاكر من خلال موقعهم والسفر بطريقة سهلة ومُريحة وفي مواعيد مُحددة، وتكون الأسعار كالتالي:

  •  القاهرة – شرم الشيخ: تبدأ من 180 وتصل إلى 545 جنيها.
  • القاهرة – مرسى مطروح: 220 جنيها.
  • القاهرة- الإسكندرية: تبدأ من 90 وتصل إلى 165 جنيها.
  • القاهرة- الساحل الشمالي: تبدأ من 130 إلى 250 جنيها.

سويفل

بدأت خدمة شركة سويفل بالنقل داخل القاهرة والإسكندرية بين الأحياء والمناطق المختلفة، ولكنها الآن تقدم خدمة السفر للكثير من المُحافظات ويُغطي خطوط متنوعة بمواعيد كثيرة على مدار اليوم. وتتميز سويفل بتوفيره لسيارات مُريحة وعدد محدود أثناء السفر والالتزام بمواعيد الحجز، ويُمكن حجز المقاعد بسهولة من خلال التطبيق واختيار النقطة الأقرب لك للركوب، وتحديد النقطة التي تُريد الوصول لها أيضًا، كما أنه يوفر خصومات مُميزة على الأسعار في كل الأوقات.

ابحث ضمن آلاف الشاليهات المميزة للإيجار من على عقارماب!

قد يعجبك ايضا