مميزات السكن في كمبوند الصفا في القاهرة الكبرى

كمبوند الصفا بالهضبة الوسطي 

تُقدِّم الشركة المؤسِّسة لكمبوند الصفا بالهضبة الوسطى – El-Safa مشروعًا سكنيًّا ذا قيمة عالية، بأسعار متوسطة تناسب إمكانيات الأسرة المصرية المتوسطة. أغلب الكمبوند عمارات تتكوَّن من أربعة أدوار، ولا توجد أي مناطق عشوائية، وتلك بالطبع هي الميزة الكبرى. 

تفاصيل كمبوند الصفا بالمقطم الهضبة الوسطى

 حي الهضبة الوسطى الذي يوجد به كمبوند الصفا هو إحدى مناطق حي المقطم الجديدة نسبيًّا، التي تم البناء عليها حديثًا، وتقع بين جبل المقطم ودائري المعادي، وتُعَد إحدى أسرع المناطق نموًّا في السنوات الماضية؛ نظرًا لقُرْبها من مركز القاهرة واعتدال الأسعار بها.

تتميز منطقة الهضبة الوسطى بموقعها المتميز أمام كارفور على الدائري، ولها عدة طرق إلى الهضبة العليا المقطم، والمسافة بينهما عدة دقائق، وهي منظَّمة تنظيمًا جيدًا؛ حيث لا تتعدَّى نسبة البناء الـ 60% من مساحة الأرض، ولا يزيد عدد الأدوار عن أرضي وأربعة أدوار، فضلًا عن أنه غير مسموح بالوحدات التجارية في المناطق السكنية، وإنما لها مناطق تجارية خاصة للبيع في كمبوند صفا بالمقطم، وبالطبع مستقبلها جيد جدًّا بسبب قُرْبها من وسط البلد والمعادي.

 

خدمات كمبوند الصفا بالمقطم

يتميز كمبوند الصفا كما ذُكِر في المقال من قبلُ بأن سعره في المتناول، ومع ذلك يقدِّم خدماتٍ كأي منتجع أو كمبوند سكني في منطقة راقية، فتجد مثلًا رفاهيات مثل:

  • أمن وحراسة على مدار 24 ساعة.
  • إنترنت ومكاتب إدارية.
  • حمَّامات سباحة.
  • مراكز صيانة السيارات وجراجات.
  • نافورة ومداخل بانورامية.
  • تنظيم ممتاز داخل الكمبوند.
  • وسائل ترفيه كالنوادي وصالة ألعاب رياضية (جيم).
  • مطاعم وكافيهات فاخرة.
  • مسجد.
  • حضانة.
  • خدمات الصيانة المختلفة المتكاملة.
  • توافر الرعاية الطبية داخل الكمبوند على أعلى مستوى؛ حيث تنتشر المراكز الطبية والعيادات والصيدليات.
  • مركز تجاري يعرض أفضل البراندات العالمية.
  • مدارس وحضانات إنترناشونال لجميع المراحل العمرية؛ حرصًا من شركة نكست هوم على الجانب التعليمي للأطفال القاطنين بالكمبوند.
  • وجود نظام أمن وحراسة يعمل على مدار الساعة.

مميزات كمبوند الصفا بالهضبة الوسطى

يتميَّز الكمبوند بالمساحات الخضراء المتنوعة؛ مما يساعد على الاسترخاء وراحة الأعصاب، ووحدات سكنية تتميَّز بجودة البناء؛ حيث استعانت الشركة بذوي الخبرة في مجال التصميم، وأغلب الشقق السكنية في كمبوند الصفا بالمقطم مكوَّنة من 3 غرف، ومشطَّبة تشطيبًا سوبر لوكس بواجهات عصرية.

صمم الكمبوند ليكون صديقًا للبيئة؛ حيث استخدمت الشركة مواد العزل الحراري، وعزل الصوت، بالإضافة إلى الإنارة الطبيعية، والتهوية الجيدة، مما يجعله الخيار الأول والأمثل لمن يبحث عن حياة صحية له ولعائلته.

 

أسعار كمبوند الصفا بمنطقة المقطم بالهضبة الوسطى

قدَّمت الشركة المنفِّذة لكمبوند الصفا تسهيلات كثيرة لحجز الوحدات في الكمبوند، وهي أن يدفع العميل 25% في أغلب الاتفاقات، ويُقسَّط الباقي على مدة تصل إلى 5 سنوات.

تتراوح مساحات الشقق في كمبوند الصفا تتراوح ما بين 92 مترًا مربعًا و200 متر مربع، وقد تجد شقة للبيع في كمبوند الصفا مساحتها 160 مترًا مربعًا، ومكوَّنة من 3 غرف نوم وحمَّامين، بسعر 1,200,000جنيه.

وبهذا نجد أن مستوى الطلب في المنطقة مرتفع جدًّا؛ ويرجع ذلك إلى تنوُّع الأسعار فيها بما يتناسب مع كل الأذواق والمستويات. أما بالنسبة للتقييم العام للمنطقة، فتجد أنها جيدة وتتوافر بها كافة الخدمات مثل: المدارس والمستشفيات والأندية، وتستطيع أن تجد العديد من أفضل كمبوندات في منطقة الهضبة الوسطى.

كل ما سبق من مميَّزات كان سببًا في ارتفاع نسبة السكان وتنوُّع مستوى المعيشة في الهضبة الوسطى ما بين مناطق شعبية ومناطق متوسطة وفوق متوسطة.

 أسعار المتر في كمبوند  الصفا بالمقطم الهضبة الوسطى

تبدأ أسعار المتر المربع في العموم في منطقة الهضبة الوسطى من 5,300 وتصل إلى 8,000 جنيه وربما تزيد مع رقي المنطقة وخدماتها وكذلك مع ارتفاع أسعار الشقق المستمر.

جدير بالذكر أن الأسعار الواردة في المقال هي من بداية عام 2020م، وتخضع الأسعار للتغيير من آن إلى آخر، وبالتالي من الأفضل مراجعة سعر المتر المربع وأسعار الشقق من على دليل الأسعار على موقع عقارماب قبل الشراء.

موقع كمبوند الصفا بالمقطم الهضبة الوسطى

يمتاز كمبوند الصفا بالهضبة الوسطى بقربه من كمبوند إعمار أب تاون بالمقطم أيضًا، بالإضافة إلى كمبوند نيكست بوينت المميز بشققه الفاخرة. 

يبعد كمبوند الصفا عن طريق الأوتوستراد 5 دقائق فقط، و15 دقيقة عن كورنيش المعادي، و10 دقائق عن الدائري، و15 دقيقة عن كمبوند المقطم هيلز، ويبعد عن وسط البلد حوالي 35 دقيقة.

تتميَّز الهضبة الوسطى بارتفاع نسبة الإسكان بها، وقُرْبها من القاهرة والجيزة والقاهرة الجديدة، ولكن يعيبها عدم استواء الطرق وقلة المرافق في بعض المناطق.

ومن أهم معالم الهضبة الوسطى: نادي الصيد، وجامعة MTI، وكارفور المعادي، والجامعة الحديثة (مودرن أكاديمي).

تقع الهضبة الوسطى في موقع مميز جدًّا، ويمكن الوصول إليها من المقطم، ومن الطريق الدائري، ومن الأوتوستراد، كما أنها قريبة من المعادي الجديدة والقاهرة الجديدة ومدينة نصر. 

مميزات السكن في منطقة الهضبة الوسطى 

الهضبة الوسطى إحدى المناطق الحديثة التابعة للمقطم؛ حيث تقع بالقُرْب من مناطق القاهرة الحيوية والجيزة، وتتنوَّع الحياة بها لتشمل جميع الفئات، وتتوافر بها المشاريع السكنية في الهضبة الوسطى التى تناسب الجميع من حيث الاحتياجات والرغبات؛ ومنها المشاريع السكنية الاقتصادية المنخفضة في السعر، وكذلك المشاريع المتوسطة، والمشاريع السكنية الفاخرة المرتفعة في السعر.

خدمات منطقة الهضبة الوسطى

فإذا كنتَ تفكِّر في الانتقال والعيش في الهضبة الوسطى، أو كنتَ شابًّا يفكِّر في بدء حياته بها، فإليك أهم سمات الحياة في تلك المنطقة:

  • تتميز الهضبة الوسطى بانخفاض درجة الحرارة بمقدار 7 درجات مئوية عن باقي أنحاء القاهرة؛ مما يجعل مناخها معتدلًا طوال العام، وذلك بسبب ارتفاعها 70 مترًا عن سطح البحر.
  • تتميز كذلك بسهولة المواصلات منها وإليها؛ حيث تقع بالقرب من جميع الأماكن الحيوية بالقاهرة، مثل: مطار القاهرة، والمعادي الجديدة، ومدينة نصر، ومصر الجديدة.
  • تتفاوت بها أسعار الوحدات السكنية، ومستوياتها، ومساحاتها، لتشمل جميع الفئات وجميع الرغبات والاحتياجات، فليست مخصَّصة لفئةٍ دون أخرى.
  • تتوافر بها فرص العمل.
  • توجد بها جميع الخدمات على أعلى مستوى، من مدارس، ومستشفيات، ومطاعم، وكافيهات، ومراكز تجارية.
  • ومن أشهر المؤسسات التعليمية:
  1. المدرسة الفرنسية.
  2. مدرسة آتون.
  3. مدرسة الصفوة المصرية.
  4.  مدرسة البارون.
  • ومن المؤسسات الطبية:
  1. مستشفى الرحمة بالقطامية.
  2. المهد (مركز طبي).
  3. مستشفى الرؤية.
  4. مستشفى الأمل للطب النفسي.
  • وبالنسبة للمراكز التجارية تجد:
  1. مول المقطم.
  2. مول القطامية.
  3. كارفور المعادي.
  • ومن المساجد المشهورة تجد:
  1. مسجد عبلة الكحلاوي.
  2. مسجد المحمودية.

ولكونها قريبة جدًّا من منطقة مصر القديمة، فهي قريبة من مسجد عمرو بن العاص وغيره من المساجد العريقة.

اختر عقارك من بين آلاف العقارات الراقية على عقارماب

قد يعجبك ايضا