حدائق العاصمة الإدارية .. مشروع عملاق للسكن

أيا كان دخلك يمكنك الآن التمتع بالسكن قريبًا جدًا من العاصمة الإدارية والحصول على خدماتها وفرص العمل التي توفرها

حدائق العاصمة .. القرب من العاصمة الإدارية

بدأت وزارة الإسكان في وضع حجر الأساس لأول مدينة تقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 10 دقائق منها فقط، أعلن رئيس الوزراء بدء العمل في مدينة حدائق العاصمة على بعد دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة ما أنها ستكون امتدادًا لمدينة بدر.

تفاصيل مدينة حدائق العاصمة

تبلغ مساحة المدينة 29 ألف فدان وهي أول مدينة جديدة يتم إقامتها بالقرب من العاصمة الإدارية، تبعد المدينة عن العاصمة الإدارية الجديدة 10 دقائق، وتتضمن مشروعات سكنية لكافة الفئات المختلفة من المجتمع، والهدف من إقامتها هو توفير السكن للموظفين والإقامة المخفضة لكل الراغبين في العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة من مختلف الشرائح المجتمعية.

وحدات سكنية في حدائق العاصمة

وهناك أعمال بناء قائمة بالفعل في المدينة وتبلغ نسبة الإنتهاء من الأعمال حالياً 45%، ومن المقرر أن يتم تسليم المرحلة الأولى في يوليو عام 2021 لتكون مدينة حدائق العاصمة أو كما يسميها البعض مدينة بدر الجديدة جاهزة لاستقبال الراغبين في العمل في العاصمة الإدارية الجديدة خلال السنة المقبلة.

جدير بالذكر أنه توجد الكثير من الاستثمارات التي يتم ضخها في مدينة حدائق العاصمة والتي تبلغ 7.5 مليار جنيه للمرحلة الأولى فقط، وسيتم الإنتهاء من كافة المشروعات داخل المدينة عام 2027.

اختر  بالسعر الذي يعجبك شقة إيجار في مدينة بدر

مزايا السكن في مدينة حدائق العاصمة 

الخدمات والمرافق في مدينة حدائق العاصمة

  • وجود مجموعة من شقق الإسكان الإجتماعي مختلفة المستويات تطل حديقة كبيرة لتوفير جو صحي داخل المدينة، وتتعهد الحكومة بإقامة العديد من المشروعات القومية، حيث تضم المدينة 30 ألف وحدة سكنية مقسمة إلى 1194 بناية.
  • بنية تحتية قوية على أعلى مستوى داخل المدينة وتوفير كل الخدمات والمرافق الأساسية من الغاز الطبيعي والمياه والكهرباء لتشجيع العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة على السكن والإقامة بقربها.
  • سيتم تغذية المدينة بالمرافق من مدينة بدر، ﻷنها الإمتداد الطبيعي للمدينة،لذا تسمى في بعض الأحيان مدينة بدر الجديدة.
  • وجود الخدمات التعليمية من خلال العديد من المدارس في مختلف المراحل التعليمية، والخدمات الصحية بتوفير المستشفيات، كما سيتم بناء الأندية والملاعب لتوفير الخدمات الترفيهية لكل المقيمين في المدينة.
  • تنشأ الدولة عددًا من الأسواق لشراء الاحتياجات اللازمة من مأكل ومشرب وملبس.

خريطة حدائق العاصمة

الموقع المميز بالقرب من العاصمة الجديدة وباقي المدن

مدينة حدائق العاصمة ذات موقع متميز للغاية، فهي قريبة من مدينتين مهمتين للغاية، أحدهما هي العاصمة الإدارية الجديدة؛ التي تعتبر أحد أهم المشروعات القومية التي تهتم الحكومة بالاستثمار فيها والعمل على نجاحها. 

تعتبر العاصمة الإدارية مستقبل العمل والاستثمار في مصر، وسيتم نقل كل المقرات الحكومية، ومقرات البنوك والعديد من الشركات، ومن المميز أن تقوم بالاستثمار في مكان للإقامة بالقرب منها ولن تجد أفضل من مدينة حدائق العاصمة لتحصل على شقة في موقع مميز وفي متناول ميزانيتك.

المدينة تقع  بالقرب من مدينة بدر، إحدى القلاع الصناعية المصرية، لذلك ستجد نفسك بالقرب من الكثير من الفرص للعمل والبحث عن فرصة لتطوير حياتك وحياة عائلتك للأفضل.

مشروع سكن مصر وعلاقته بحدائق العاصمة

هو مشروع جاري تنفيذه لتوفير السكن اللائق لموظفي الحكومة في الوزارات والدواوين الذين سيعملون في العاصمة الإدارية بعد الانتقال إليها، تبلغ نسبة الإنجاز في مشروع سكن مصر 85% ومن المقرر أن يتم الإنتهاء منه في شهر ديسمبر 2020. 

يقع المشروع بمنطقة الامتداد الشرقي لمدينة بدر، تحديدًا في منطقة 800 فدان، جاري تنفيذ 9024 شقة سكنية بمساحات تبدأ من 115 وحتى 118 مترًا مربعًا تكفي لشقق من 3 غرف وحمام ومطبخ، سوف يتم تسليم الشقق كاملة التشطيبات بجودة عالية.

تخصيص الوحدات السكنية

سيتم تخصيص مجموعة من العمارات لكل وزارة، حيث تحصل كل وزارة على مجموعة من الوحدات مجاورة لبعضها، وستقوم الوزارة بتحديد القيمة التي يتم دفعها لكل وحدة سكنية على ألا تزيد قيمة الوحدة عن 400 ألف جنيه.

ابحث الآن عن شقة بأقل سعر في المدن الجديدة

التقدم للإسكان الاجتماعي في حدائق العاصمة

الشروط الواجب توافرها:

  • يجب أن يكون الشخص مصري الجنسية.
  • ألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا تزيد عن 50 عامًا فى تاريخ نهاية الإعلان.
  • الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للمتقدم للتعامل بنظام التمويل العقارى 1500 جنيه.
  • أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل.
  • لا يزيد صافى دخل المتقدم السنوى من جميع أعماله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة (بما يُعادل 6 آلاف جنيه سنويًا) وعن 54 ألف جنيه سنويًا للأعزب (بما يُعادل 4500 جنيه سنويًا).
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد بقرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية.
  • ألا يكون المتقدم مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة  أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
  •  يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات، ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.

تابع صفحة عقارماب على فيسبوك لمعرفة أخبار مشروعات الإسكان

 

أنواع ومساحات الوحدات في حدائق العاصمة

هناك وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 75 مترًا مربعًا (غرفتين وصالة)، والشقق التي تحوي 3 غرف وصالة يتم طرحها بمساحات من 90 حتى 120 مترًا مربعًا.

شقق الإسكان الاجتماعي

الأوراق المطلوبة للتقدم للسكن في بدر الجديدة

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته على أن تكون سارية، بالإضافة إلى قسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأولاد، يجب أن تتضمن الأوراق مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري بالإضافة إلى مستندات تخص أي أعمال أخرى إضافية أو أملاك، أو حسابات في البنوك. إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار يفيد ذلك. 

بعد دفع تكاليف الحجز يتم ضم إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل، بالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة يجب تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبة لأصحاب هذه المهن.

بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كما يتم تقديم صورة من عقد الإيجار وعليه صحة توقيع من الشهر العقاري.

مع عقارماب يمكنك البحث عن شقة إيجار أو تمليك عبر هاتفك ودون أن تغادر مكانك .. تصفح آلاف العقارات الآن

قد يعجبك ايضا