اعرف كيف تحدد ميزانية تجديد منزلك

جدد منزلك مع حساب كافة المصاريف التي قد تحتاجها

قبل أن تقوم بخطوات في تجديد منزلك مثل شراء الطلاء و أدوات الديكور الجديدة وغيرها لابد أن تفكر جيدا

ما هو السبب خلف هذا التجديد؟

هل ترغب في توسيع حجم شقتك؟ هل ترغب في إضافة مساحة جديدة لوضع مكتب أو ركنة للقهوة؟ أم هل ترغب في إعادة تجديد ما أفسده مرور السنين؟

لذلك يجب أن تفكر في خطة تجديد خاصة بمنزلك و وضع ميزانية محددة لها حتى لا تستنزف كل أموالك.

تعرف على بعض الخطوات السهلة التي سوف تساعدك في تجديد منزلك:

وضع رقم تقدير لتكلفة تجديد منزلك

يجب أن لا تكلفك إعادة تجديد أي غرفة أكثر مما تساويه في الشقة بالكامل بمعنى إذا كان سعر الشقة حوالى 200,000 ألف جنيه مصرى وغرفة الأطفال تساوى من قيمة الشقة حوالى 10% – 15%  تجدديها هنا لا يجب أن يكلفك أكثر من هذه النسبة. بمعنى لا يجب أن تدفع أكثر من 20 ألف جنيه لتجديدها وليكون التجديد معقول يفضل أن تكون حوالى 15 ألف أو أقل.

ولكن بالنسبه للمطبخ وفقا لعدد من الإحصائيات حول العالم أن تجديد مطبخك يعود عليك بزيادة قوية حول قيمة منزلك بالكامل حيث أن المطبخ يعد واحد من أهم أساسيات أي شقة على الأخص في العالم العربي.

الحصول على قرض صغير

ربما هذا الحل ليس شائعًا عند معظم الأشخاص ولكن هناك من يفضل الحصول على قرض تجديد منزله في حالتين على الأخص:

1- إذا كان يرغب في تجديد المنزل لزيادة قيمته أضعاف من قمته الحالية سوف يعرضه للبيع ويحصل على مكسب يكفى لسداد القرض وشراء شقة أفضل.

2- إذا كان تجديد المنزل يعنى بداية إقامة جديده فيه لمده 20 عام فهو لن يحتاج إلى تغيير محل سكنه في أي وقت قريب لذلك قيمة القرض مقارنة بتغيير السكن وإعادة تجديد السكن الجديد لا تعني شيئا على الأطلاق. 

الحصول على مساعدة من شركة متخصصة

يمكنك بكل سهولة التعامل مع شركة خاصة للديكورات والتجديدات وتحديد كل ما ترغب في تغييره منذ بداية التعاقد. وأن تقوم بمناقشة كل خطوة سيتم عملها لتجديد منزلك وهنا يمكنك معرفة الميزانية المناسبة والاتفاق عليها. ولكن الأهم الاتفاق على عدم وجود أي زيادة عن الاتفاق حيث أنك تستعين بالمتخصصين من أجل التحرر من فكرة خرق الميزانية و الاهتمام بكافة تفاصيل التجديد.

تمسك بخطتك حول تجديد منزلك

عندما تبدأ في خطوات تجديد المنزل وعلى الأخص بعد شراء المواد اللازمة لذلك سوف تظهر العديد من الأفكار الجديدة التى تخطر على بالك من خلالك أو من خلال الأصدقاء والعائلة. هنا هذا هو الوقت المناسب تتمسك بخطتك في تجديد منزلك وكل ما قمت بوضعه واتفقت عليه. ليس هناك وقت وأموال إهدارها على الأخص بعد شراء مواد التجديد. فيجب أن تلتزم بخطتك حيث أنه دائما ما سيكون هناك أفكار جديدة للديكور والتى سوف تعجب بها. لذلك يفضل عند بدأ عملية التجديد أن لا تطلع على أفكار جديدة تماما وأن تبدأ في التفكير في كيف تنفذ الأفكار التى وضعتها بطريقة ذكية وسهلة وغير مكلفة.

يجب أن تكون مستعد للمصاريف الخفية

لا نعنى بالمصاريف الخفية هو زيادة تكلفة الديكورات لانك قمت بتغيير رأيك واشتريت متريل أغلى. بل نعنى على الرغم أن منزلك ربما يبدوا جيدا ويحتاج بعد التعديلات البسيطة لكن عندما تبدأ التعديلات ربما تجد مشكلة كبيرة يجب حلها على الفور مثل مشاكل الرطوبة وتأكل الأسطح و مشاكل السباكة والأرضيات التى ربما لم تكن على انتباه لوجودها حتى الآن. لذلك يفضل وضع زيادة على الميزانية المحددة حوالى من %30 إلى 40% لمثل هذه المشكلات.

التخطيط الجيد قبل أن تقوم بتجديد منزلك و وضع خطة مناسبة واحدة من أهم العوامل لعدم إهدار الكثير من المال بسبب التشتت بين ما كنت تريده وما رأيته حديثا واعجبك.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا