7 نصائح هامة تحتاج معرفتها قبل شراء أثاث جديد

هناك 7 نصائح هامة تحتاج معرفتها قبل شراء أثاث جديد لمنزلك، أو تجديد الأثاث الحالي، ويجب أن تفهمها جيدًا حتى تستطيع أن تجد ما تبحث عنه، وكيف تحصل على عرض مناسب لتغيير أثاث منزلك.

هناك فكرة ربما ليست متاحة للجميع، وهي الأثاث المستعمَل؛ فشراء أثاث مستعمل لا يعني في الغالب أنه رديء أو سيئ؛ لأن الأثاث المستعمل في كثيرٍ من الأحيان يكون ذا سعر جيد وجودة صناعة عالية مقارَنةً بالأثاث الجديد من المعارض وغيرها؛ وهذا يعطيها أولوية كبيرة.

لذلك لا يجب استبعاد فكرة شراء أثاث مستعمل نهائيًّا من ذهنك.

وحتى لا تهدر الكثير من الوقت والأموال عند الاختيار الخاطئ، تعرَّف الآن قبل شراء أثاث جديد على هذه الخطوات التي تساعدك على تقليل الخسائر:

1- البحث على الإنترنت

يمكنك أن تبدأ بحثك من خلال الإنترنت لتعرف أشهر وأحدث أنماط الديكور من ناحية، ومن ناحية أخرى لتعرف متوسط الأسعار.

وبعد البحث لمعرفة اللمسات الجديدة في الديكور والأثاث، يمكنك أن تفكِّر في عدم تغيير أثاث منزلك على الفور.

إذ قد تفكِّر في إضافة بعض الديكورات التي ربما تغيِّر من شكله نهائيًّا، والتي يمكنك أن تجدها بكل سهولة من خلال مواقع التسوق المشهورة مثل: سوق وجوميا وغيرهما.

2- ابحث عن أفضل الطرق

بعد أن تقوم بعمل بحثك على الإنترنت لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الديكور والأثاث، ومعرفة متوسط الأسعار في مختلف المواقع، حينئذٍ يمكنك مقارنتها بأسعار الأسواق والمحلات، وفي بعض الأحيان يختلف متوسط السعر بينهما، سواء بالزيادة أو النقصان.

بعد المقارنة بين الإنترنت والأسواق، يمكنك أن تحدِّد قائمة بما ترغب في شرائه بناءً على الجودة والسعر.

وإذا كنتَ ستتجه إلى اختيار الإنترنت، يجب أن تتأكد من التقييم وآراء المشترين حول كل قطعة ستشتريها لتتأكَّد من جودتها بعد استخدامها.

3- قم بقياس كل غرفة وتصويرها

يُفضَّل أن تقوم بقياس مساحة كل غرفة سواء عند الشراء أونلاين أو من الأسواق.

حيث إن الحجم ربما يُعَد مشكلة كبيرة، خاصةً إذا لم يكن مناسبًا للغرفة؛ مما يفسد عليك خطة التجديد.

وعند الشراء من خلال الإنترنت، عليك الانتباه والتأكد من أبعاد كل قطعة أثاث، وحتى قطع الديكور البسيطة؛ حيث إن التصوير ربما لا يكون كافيًا لتقدير حجم القطعة.

يُفضَّل أن تقوم بتصوير الغرف، خاصةً عند الشراء من الأسواق؛ ليساعدك ذلك على تصوُّر الشكل العام للغرفة في النهاية، وما يمكنك شراؤه ومزجه مع أثاث شقتك لتغيير ديكوراتها.

4- الاستعانة بصديقك

يمكنك الاستعانة بصديقك المقرَّب قبل أن تقوم بخطوة الشراء، ومناقشته في اختياراتك، وتصوُّراتك حول هذا الديكور والألوان.

ويُفضَّل أن تختار صديقًا أراؤه مشابهة لآرائك إلى حدٍّ ما؛ لئلا يحدث لك نوع من التشتت وعدم القدرة على الاختيار.

5- ركِّزْ على ما ترغب فيه

حتى لا تقع فريسة للتشتت يجب أن تقوم بالتركيز حول ما ترغب في تغييره أو شرائه.

بمعنى إذا كنتَ ستقوم فقط بإضافة بعض اللمسات للديكور الحالي وتمتلك ميزانية خاصة بذلك فقط، فبعد أن تقوم بعمل البحث الخاص بك لا يجب أن تغيِّر الفكرة وتقوم بتغيير الأثاث كله.

يجب أن تركِّز تمامًا على ما ترغب فيه ولا تتخطى الميزانية الموضوعة له.

6- افهم قطع الأثاث جيدًا

إذا كنتَ ستقوم بشراء قطع الأثاث والديكور الجديدة، يجب أن تفهم جيدًا المادة المصنوع منها كل قطعة، حتى تفهم كيفية تنظيفها وما العمر الطبيعي لها قبل أن تفسد أو يتغير لونها.

يجب الانتباه إلى أن عند مزج أكثر من نوع ديكور معًا، ليس بالضرورة أن يصبح المظهر الأخير رائعًا، فربما يفسد هذ المزجُ الشكلَ العام ويُشعِرك بعدم الارتياح.

7- تخيَّل الشكل النهائي

أهم ما يجب أن تقوم به قبل أن تقوم بخطوة الشراء هو أن تقوم بتخيُّل الشكل النهائي للغرفة، مع وجود قطع الأثاث والديكور الجديدة والقديمة، وبعد مزجها مع ألوان كل حجرة.

يمكنك أن تأخذ كفايتك من الوقت حتى تستطيع فهم الشكل النهائي للغرفة، لمعرفة إذا كان الشكل النهائي مريحًا لك أم أن الغرفة ستكون مزدحمة بشكل كبير؛ مما يصعب عليك التحرك بها.

أم أن الألوان والديكورات لن تكون متلائمة فيما بينها؛ مما يشعرك بالانزعاج الشديد.

خطوة تجديد منزلك هي خطوة مهمة؛ لأنها لا تنعكس فقط على المنزل والشكل العام له، ولكن تنعكس على شخصيتك ونفسيتك؛ مما يساعدك على عمل انتعاشة ربما تكون في حاجةٍ إليها لتغيير حالتك المزاجية وتجديدها.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا