الاستثمار العقاري أصبح أكثر سهولة مع موقع عقارات مصر

احصل على معلومات موثوقة وسليمة قبل أن تستثمر أموالك في العقارات

المعلومات هي المصدر الأوَّلي الذي يُعتمد عليه للإنسان لاتخاذ قرارات محسوبة، وعلى الرغم من وجود سيل كبير من المعلومات تأتينا جميعًا من كل حدب وصوب، تظل المعلومات العقارية غير المغلوطة شحيحة للغاية في عالمنا العربي بشكل عام، وفي مصر بشكل خاص.

انطلاقًا من هذه الحقيقة المؤسفة، يعمل موقععقارات مصرعلى تغيير المشهد العقاري في مصر حيث يقدم الموقع والتطبيقالذي يحمل نفس اسم الموقع الاليكترونيمجموعة واسعة من المعلومات بخصوص سوق العقارات في مصر، بالإضافة إلى وجود أقسام أخرى للعروض والتقييمات

يساعدعقارات مصرفي تعزيز تجربة المُستخدم خاصةً بعد الثورة المعلوماتية التي أحدثتها وسائل الاتصالالمقروءة والمرئية والمسموعة منها، وحتى مواقع التواصل الاجتماعيوما ترتب عليها من قفزة كبيرة بمستوى تفكير المستقبل حيث أصبح الأخير (المُستخدِم) مُدرب على تعاطي المعلومات التي تصله بشكل أكثر فعالية ثم تحويلها إلى معرفة يستفيد منها في اتخاذ قرارات أفضل.

الشفافية العقارية في مصر 

من الواضح للجميع أن المعلومات في سوق العقارات المصري يعاني من مشاكل عدة، مثل وجود أخبار خاطئة ومعلومات منقوصة لذا اتخاذ قرار مستنير يتطلب وقتًا طويلاً وسعة صدر ليتمكن الباحث من عمل مقارنات يدوية بين خياراته المتاحة، وبطبيعة الحال تعد هذه المهمة شاقة وغير عملية للكثيرين، حيث أنها تخلق عبء زمني فمن الوارد أن يؤدي إلى اتخاذ قرار متسرع غير صحيح عند شراء / بيع العقار، ولكن الجانب المشرق هو أن هذه المشكلات من الممكن تجاوزها بسهولة في ظل وجود مواقع عقارية متطورة مثل موقععقارات مصر“.

خاصةً وأن مصرمؤخرًااحتلت المرتبة الرابعة عربيًا والـ 57 عالميًا في مؤشر الشفافية العقارية لعام 2018، وفقًا لتقرير عقاري صادر عنمؤسسة جونز لانغ لاسالالعالمية للاستشارات والأبحاث. مؤشر الشفافية المشار إليه يعمل على أساس تصنيف 100 سوق بناءً على 186 مؤشر وستة معايير قياس، من ضمنهم: الأداء الاستثماري للسوق العقاري، ,أساسيات السوق، ,الإطار التنظيمي والقانوني، والاستدامة البيئية والصفقات.

وهذا إن دل على شيء، فيدل على أهمية الشفافية العقارية والمحاولات القومية الحثيثة للوصول لقدر أعلى من الشفافية، ولكنوفي الوقت نفسهما زال أمامنا الكثير لتحقيقه في هذا الصدد.

محاولات حثيثة لزيادة الشفافية العقارية

هل تتذكر عدد المرَّات التي وقعت فيها ضحية لمعلومة عقارية خاطئة؟ لا تكرر التجربة، واعتمد على المواقع العقارية الموثوقة، مثل موقع عقارات مصر.

ما هو موقع عقارات مصر؟

عقارات مصر هي مدونة عقارية تقدم معلومات وافية تخص ما يتعلق بالقطاع العقاري في مصر وبالأخص الكمبوندات السكنية والمنتجعات الساحلية والوحدات الإدارية، وتشتمل أيضًا على النصائح التكنولوجية في مجال العقارات بطريقة سلسة وسهلة الفهم.

 تستهدف المهتمين بمجال العقارات في المقام الأول، في محاولة من القائمين على الموقع لتقديم يد العون للمُقبلين على الشراء، ومساعدة المستثمرين العقاريين الجدد الذين يعملون بدأب لدخول السوق العقاري.

قوائم الموقع تشمل العديد من المجالات في السوق العقاري المُتشعِّب، مثل:

  • بيع.
  • تسويق.
  • أخبار.
  • تحليلات ودراسات سوق.
  • بالإضافة لكثير من الخدمات المتخصصة الأخرى.

 الجدير بالذكر أيضًا، أن موقع عقارات مصر يتميّز بأنه غير مقتصر على منطقة بعينها أو حي محدد حيث تشمل قوائمه على العديد من المناطق المختلفة بدايةً من المجمَّعات السكنية داخل القاهرة، مثل (القاهرة الجديدة)، (العاصمة الإدارية الجديدة)، (المستقبل سيتي) وصولًا إلى مجمَّعات سياحية أخرى بالساحل الشمالي والعين السخنة

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…

تعرّف على موقع عقارات مصر

عند الولوج للموقع وبعد اختيار النسخة العربية أو الإنجليزية، سيجد المستخدم خانات ثلاثة تشمل أسئلة أوّلية باللغة المصرية العاميةبتدوَّر على إيه؟”، “بتدوَّر فين؟”، ومعاك بادجيت كام؟”. 

بعد اختيار الإجابات من قوائم غير مُقتصرة على منطقة واحدة أو ميزانية محددة، وسواء كنت تبحث عن عقار عام أو ضمن مُجمَّع سكني مثل إعمار مصر، هايد بارك، لافيستا أو مصر إيطاليا، ستجد العديد من الاختيارات المناسبة لك.

أكثر من مجرد إعلانات دعائية

يتسم الموقع أيضًا بالشفافية الشديدة حيث يضم قسممدوناتمقالات وأخبار موضوعية تخص العديد من المُجمَّعات ليساعد القاريء في رؤية الصورة كاملة ومعرفة كافة التفاصيل، بما في ذلك نقاط ضعف كل مُجمَّع قبل مميزات التملُّك فيه ليصنع القاريء قراره بنفسه في ضوء معلومات حقيقية يُعتمد عليها.

كل هذا وأكثر يقدِّمه لك موقع عقارات مصر بدون أخذ عمولة في حالة إبرام الصفقة وشراء العقار لأن هدف الموقع الأول هو مساعدة العملاء في حسم موقفهم وتشجيعهم على زيارة الموقع مرة أخرى في حالة البحث عن عقار جديد

دليلك الشامل لعالم العقارات

الهدف الرئيسي لموقع عقارات مصر (Realestate.eg) هو مساعدة عملائنا على اختيار العقار المناسب الذي يحلمون بامتلاكه، ترشيح أفضل العقارات والمجمعات السكنية لهم، وتقديم المشورة بأفضل الخصائص المناسبة قبل وبعد شراء العقار، كل هذا من خلال جهود فريق العمل ذوي الخبرة المتميزة في مجال الاستثمار والتسويق العقاري.

ويجدر الإشارة إلى تعاوننا المُثمر مع العديد من المكاتب والشركات العقارية والمجمعات السكنية في مصر، كما نود التأكيد على عدم ادخار أي جهد ممكن للحصول على رضا عملائنا وتلبية رغباتهم وتقديم أفضل المواصفات والأسعار لهم.

أهمية الشفافية في السوق العقاري وتأثيرها على عملية إتخاذ القرار

الشفافية، وفقًا للبروفيسورآن فلورينيفي كتابهالحق بالمعرفة: الشفافية لعالم منفتح”، هيمقدار المعلومات المتاحة للعامة من خارج المؤسسة التي تُمكِّنهم من معرفة طريقة اتخاذ القرارات.”

قياسًا على تلك المقولة، فدرجة الشفافية في السوق العقاري مرتبطة بمدى قدرة الأفراد المُقبلين على البيع والشراء، على معرفة المعلومات الأساسية التي من خلالها يتخذ المسؤولين قراراتهم، والتي بطبيعة الحال تساعد الأفراد على تكوين آراء مُتباينة وإتخاذ قرار هم أيضًا. هذا المقدار من الشفافية سيجعل المسؤولين عن السوق العقاري أكثر حذرًا عند اتخاذ القرارات التي ترتبط بمصلحة العامة.

وكذلك سيؤثر إيجابيًا هذا المقدار من الشفافية في المجال الاقتصادي، حيث يوضح تقريرفريق العمل على الشفافية والمحاسبةالتابع لصندوق النقد الدولي، أن الشفافية تساعد على تطور أداء الاقتصاد وتساهم في الحد من مخاطر عدم التيقن وكثرة المجاهيل لدى الأفراد في السوق، وعلى العكس، تساعد المهتمين على المقارنة والتحليل بشكل أسهل

امنح نفسك بضع دقائق للدخول على موقع عقارات مصر والإطلاع على المعلومات غير المتحيزة الواردة في الموقع، والمكونة بناءً على مجموعة من الآراء الموضوعية ووجهات النظر تجاه كل منطقة/عقار/صفقة.