اعرف أكثر عن مشروع دار مصر الحكومي من هيئة المجتمعات العمرانية

كثيرًا ما ترتبط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بـ مشروع دار مصر الحكومي الذي ذاع صيته في مختلف أرجاء المعمورة، والهيئة عبارة عن هيئة اقتصادية تعمل على تحديد أماكن المدن الجديدة وكيفية تعميرها وتعمير البنية التحتية مثل: المياه، والكهرباء، والغاز الطبيعي، كما أن من مهامها الرئيسية تقسيم الأراضي للمطوِّرين العقاريين، ووضع خطط الأسعار، ووضع كراسة الشروط الخاصة بكل مشروع.

كيف أستفيد من هيئة المجتمعات العمرانية؟


أُنشِئت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بموجب قانون رقم 59 لسنة 1979، وكان من أهدافها:

1. توزيع الانفجار السكاني خارج الشريط الضيق للوادي.
2. توسيع محاور العمران إلى المناطق البعيدة والصحراء.
3. الحد من الزحف على الأراضي الزراعية.
4. إقامة مناطق جذب سكاني مستحدَثة خارج نطاق المدن والقرى الحالية.
5. تخطيط وتنفيذ المدن الجديدة في جميع ربوع مصر.
6. طرح مشاريع لمحدودي الدخل بأنظمة مَرِنة في السداد والتقسيط.
7. متابعة الخطط الموضوعة للتنمية العمرانية.
8. معاونة المطوِّرين العقاريين بمَدِّهم بالمعدات اللازمة لإنجاز مشاريعهم.
9. إعداد الدراسات اللازمة لاختيار المواقع المناسبة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وللهيئة أن تقسِّم المجتمع العمراني الجديد إلى مدن وقرى ومناطق وأحياء تضع بكل منها الشروط والمواصفات والنماذج البنائية الخاصة بها، التي تكفل طابعًا وارتفاعًا ولونًا معينًا للمباني، وتصدر التراخيص وفقًا لها، ويلتزم بها ذوو الشأن.

مشروع دار مصر الحكومي من هيئة المجتمعات العمرانية

مشروع “دار مصر” من أفضل المشروعات التي تفوَّقت فيها وزارة الإسكان، وقد لاقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين منذ بدء تنفيذه في نهاية 2014، لتلبية طموح متوسطي الدخل في تملُّك وحدة مناسبة بمواصفات وتشطيب متميزَيْن، بمساحات من 100م2 حتى 150م2، وذلك على عدة مراحل.

كل ما تود معرفته عن مشروع دار مصر الحكومي

– مشروع “دار مصر” لمتوسطي الدخل عبارة عن 250 ألف وحدة سكنية بمواصفات وتشطيب متميزين، بمساحات من 100م2 حتى 150م2.

– طُرِحت المرحلة الأولى من المشروع نهاية 2014 بإجمالي 30 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة.

– مدن المرحلة الأولى من دار مصر هي: 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات.

– يوفر المشروع 200 ألف فرصة عمل مباشِرة وغير مباشِرة.

– طُرِحت المرحلة الثانية في شهر أكتوبر 2015 بواقع 25 ألف وحدة في 12 مدينة جديدة.

– مدن المرحلة الثانية هي: مدينة 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة، و15 مايو.

مقالات قد تعجبك

طرح أراضي سكنية في مشروع مسكن أبريل 2024

طرح جديد لقطع الأراضي السكنية في مسكن 2024 طرح جديد لقطع الأراضي السكنية بنظام الطرح الدائم في عدة مدن جديدة بالقاهرة والمحافظات بدأ الحجز إلكترونيا على موقع وزارة الإسكان منذ يوم الإثنين 1 أبريل…

طرح 600 شقة للاستلام الفوري في مشروع جنة 2024

طرح 600 شقة جاهزة للسكن في جنة 2024 في طرح تكميلي جديد وزارة الإسكان تعلن أن الهيئة تقترب من الانتهاء من إطلاق 600 وحدة سكنية مكتملة التشطيب وجاهزة للسكن، والتي تتراوح مساحتها بين 100 و150 مترا…

طرح جديد لأراضي الإسكان في أبريل 2024

طرح جديد لأراضي البناء في أبريل 2024 كما أعلنت وزارة الإسكان قبل ذلك عن طرح دوري للأراضي الصالحة للبناء بالتقسيط وتبدأ اليوم الإثنين الموافق 1 إبريل، ولمدة شهرين حتى نهاية مايو 2024، وزارة الإسكان في…

عرض تكميلي من الإسكان لشقق في جنة والعبور الجديدة 2024

شقق جديدة في مشروعات متميزة من الإسكان 2024 فرصة جديدة لشراء شقة مميزة بالتقسيط في المدن الجديدة المميزة مثل أكتوبر والقاهرة الجديدة، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير…

– بدأ تسليم وحدات المرحلة الأولى في أكتوبر 2017.

– من المقرر طرح 15700 وحدة ضمن المرحلة الثالثة في الربع الأول من 2018.

– يجري حاليًّا تنفيذ عدد كبير من وحدات دار مصر في المنصورة الجديدة وغرب قنا وناصر”غرب أسيوط”.

شروط الحجز في مشروع دار مصر الحكومي

أن يكون المتقدِّم مصريَّ الجنسية أبًا وأمًّا، وألا يقل سنه عن 21 سنة في تاريخ بدء الحجز، ولا يحق له الحجز في أكثر من مدينة، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القُصَّر) التقدُّم لحجز أكثر من وحدة.

نظم السداد في مشروع دار مصر 

يتيح النظام تسهيلات فورية تحت بند نظام التمويل العقاري، وهو عبارة عن سداد 20% من قيمة الوحدة، وباقي سعر الوحدة يُسدَّد على 20 عامًا، ويمكن للمشتري الاستفادة من مبادرة البنك المركزي حتى مبلغ 500 ألف جنيه، وهناك أيضًا النظام الثاني، وهو نظام السنوات الخمس، وفيه يمكن للمتقدِّم أن يحصل على الوحدة بتقسيط سعرها على خمس سنوات دون فائدة، على أن يدفع 20% من قيمة الشقة.

أسعار المشروع 

سعر المتر المربع في القاهرة الجديدة يتراوح بين 3900 إلى 4250 جنيهًا، سعر المتر المربع في مدينة دمياط الجديدة 3700 جنيه، سعر المتر المربع في مدينة 6 أكتوبر 3400 جنيه، سعر المتر المربع في مدينة الشروق 3100 جنيه، سعر المتر المربع في مدينة العبور 2900 جنيه، سعر المتر المربع في مدينة العاشر من رمضان 2700 جنيه، سعر المتر المربع في مدينتَيْ بدر والسادات 2550 جنيهًا، سعر المتر المربع في مدينة الشيخ زايد 4 آلاف جنيه، سعر المتر المربع في مدينة 15 مايو 2800 جنيه، سعر المتر المربع في مدينة برج العرب الجديدة 2700 جنيه.

بالإضافة إلى أنه سيُسدَّد 2% قيمة تميُّز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة تُسدَّد على دفعتين، الأولى عند الاستلام والثانية بعدها بسنة كاملة.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار.

ادخل على موقع عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة