أراضي من وزارة الإسكان في عدة مدن أبرزها القاهرة الجديدة (حمل كراسة الشروط)

وزارة الإسكان تعلن عن طرح أراضي بناء جديدة في القاهرة الجديدة وأكتوبر والعاشر من رمضان بنظام الحجز المباشر

وزارة الإسكان تعلن عن طرح دائم للأراضي 2022

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن اعتزامها طرح قطع أراضي بناء سكنية بمساحات ومستويات متنوعة تبع مشروع  “مَسكن” وذلك بنظام الطرح الدائم، وفقا لآلية التخصيص الفوري، الإعلان هدفه القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

تبعًا لوزارة الإسكان فطرح الأراضي السكنية للأفراد سيكون بصفة مستمرة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وستكون الأراضي متاحة للجميع دون أسبقية، هذه الأراضي تقدم للجمهور لبناء منازلهم الخاصة، شراء الأراضي سيكون إلكترونيا سواء للدخول على الموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض.

بناء منزلك على أرض سكنية من وزارة الإسكان

بناء منزلك الخاص على قطعة أرض بناء من الدولة كاملة المرافق يضمن لك منزل جيد بسعر مناسب وبمواصفات تشطيب وتنفيذ تناسبك، يلجأ بعض الأسر والأصدقاء للتعاون معا وشراء أرض بناء مرخصة وعمل مبنى سكني مطابق للمواصفات عليها بالتعاقد مع مقاول خاص. 

موعد ورابط الحجز الإلكتروني لأراضي الإسكان 2022

حسب وزارة الإسكان سيكون هناك طرح دائم لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة.

يبدأ الحجز إلكترونيا من الساعة العاشرة صباح يوم الخميس الموافق 8/12/2022.

قطع الأراضي السكنية المتاحة  من وزارة الإسكان بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز ويمكن الاطلاع عليه من رابط الحجز هنا.

اعرف أسعار متر الشقق في المدن المصرية!

تفاصيل أراضي البناء المتاحة من وزارة الإسكان  

تطرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة مجموعة من قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم ومُيسر، وبدون أية أسبقية حجز، وسيتم الشراء من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

عدد قطع أراضي البناء المتاحة في الإعلان الأول 305 قطع أراض، موزعة على المدن الجديدة كالتالي:

  • 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا في القاهرة الجديدة، 15 مايو، بدر، أسيوط الجديدة، المنصورة الجديدة.
  • 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن السادات، الصالحية الجديدة، برج العرب الجديدة.
  • 58 قطعة أرض في النوبارية الجديدة، العاشر من رمضان.

خطوات الحجز الأراضي السكنية من وزارة الإسكان

حسب شرح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة تبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة بداية من 8 ديسمبر 2022 ولمدة شهرين كالتالي:

  1.  الدخول إلى الرابط التالي https://reserve.newcities.gov.eg، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، ويمكن تحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز.
  2. إنشاء حساب جديد، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل: الرقم القومي- الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي- البريد الإلكتروني- رقم المحمول- العنوان الحالي.
  3. اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة.
  4.  استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلًا بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)،
  5. استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، كما تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي
  6. إرفاق استمارة الحجز بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.
مقالات قد تعجبك

شقق من الإسكان في التجمع الثالث بنزهة الأندلس 2023

شقق جديدة في التجمع الثالث بنزهة الأندلس 2023 أعلنت وزارة الإسكان في يناير 2023 عن طرح عدد 672 شقة ووحدة سكنية في مشروع نزهة الأندلس في حي التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة. يتم الحجز بنظام أسبقية…

90 ألف شقة من الإسكان في حدائق العاصمة في 2023

مشروعات سكنية قريبا في حدائق العاصمة 2023 في أخبار جيدة تعد بمشروعات جديدة وشقق إسكان اجتماعي بالتقسيط في عام 2023 زار السيد الوزير الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،…

شقق جديدة من الإسكان في دار مصر وجنة وسكن مصر لعام 2023

شقق جديدة من الإسكان لعام 2023 مع بداية العام الجديد 2023 هناك مشروعات سكنية جديدة متنوعة أعلنت عنها وزارة الإسكان، البداية مع إعلان الوزارة عن طرح 22 ألف وحدة سكنية فى 5 مشروعات سكنية بعدة مدن جديدة…

أراضي بناء جديدة في إعلان بيت الوطن 2022

إعلان جديد لأراضي سكنية في مشروع بيت الوطن 2022 بعد النجاحات السابقة لإعلانات مشروع بيت الوطن والتي توفر أراضي بناء وشقق وفيلات ووحدات عقارية  للمصريين العاملين بالخارج من خلال الحجز الإلكتروني دون…

الأفضلية لسداد مقدمات حجز أراضي الإسكان بالدولار 

حسب تصريحات الدكتور وليد عباس، سيتيح الموقع الإلكتروني للهيئة بيان بعدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض، وفي حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية السداد بالعملة الأجنبية الدولار الأمريكي (تحويلًا من الخارج أو من الداخل شريطة مرور ٦٠ يومًا على إيداعه بالبنك).

وبالنسبة لقطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفي حالة التساوي يتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

مقدمات الحجز لشراء أراضي بناء وزارة الإسكان الطرح الأول 2022

حددت وزارة الإسكان مقدم حجز الأراضي بالإعلان الأول لهيئة المجتمعات العمرانية لكل محور وجاءت كالتالي:

350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا والبالغ عددهم 143 قطعة أرض في مدن القاهرة الجديدة، 15 مايو، بدر، أسيوط الجديدة، المنصورة الجديدة.

100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة في مدن السادات، الصالحية الجديدة، برج العرب الجديدة.

25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة في مدن النوبارية الجديدة، العاشر من رمضان.

وذلك بخلاف مصاريف الدراسة، كما أن الاختيارات المحددة من قبل الحاجزين فيما يخص عملة السداد ونسبة الاستكمال، ستظل محجوبة لحين انتهاء فترة الحجز.

شروط وموعد نتائج حجز أراضي الإسكان 

وأكد مسئول بوزارة الإسكان أنه لن يتسنى للحاجزين تعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد، أو نسبة استكمال ثمن الأرض، بعد الحجز وسداد قيمة الجدية المحددة لكل محور، وأضاف أنه فور انتهاء فترة الحجز سيتم البت من خلال الهيئة، وإفادة الحاجزين بنتيجة فحص الطلبات من خلال البريد الإلكتروني، وذلك خلال أيام من غلق باب الحجز، تمهيدًا لإطلاق الحجز التالي، بما يضمن استمرارية الطرح والقضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

حمل كراسات شروط الأراضي من وزارة الإسكان 2022

يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل والشروط ومرافق الأراضي وموقعها من خلال تحميل كراسات الشروط المخصصة لكل طرح وتجدها هنا:

حمل كراسة شروط قطع الأراضي الأكثر تميزًا

حمل كراسة شروط قطع الأراضي المتوسطة

حمل كراسة شروط قطع أراضي الإسكان المميز 

اعرف هنا تفاصيل مشروعات وأراضي الإسكان 

قد يعجبك ايضا