طرح قطع أراضٍ جديدة من الإسكان في يناير 2024

طرح قطع أراضٍ جديدة من الإسكان في يناير 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب الطرح لقطع أراضٍ جديدة تتضمن أنشطة استثمارية متنوعة في عدة مدن جديدة بمختلف المحافظات. يمكن للمهتمين حجز تلك الأراضي الإسكانية الجديدة بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة.

تفاصيل الطرح تشمل قطع أراضٍ في عدة محافظات، حيث تُعرض أرض في مدينة غرب أسيوط بمساحة 432 مترًا مربعًا للبيع بسعر 3400 جنيه، وأرض في مدينة سوهاج الجديدة بمساحة 5600 متر مربع لنشاط دار مناسبات بسعر 3300 جنيه، بالإضافة إلى أرض لحق انتفاع بنشاط مطاعم بمساحة 28,476 مترًا مربعًا.

تقدم الوزارة، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري وهيئة المجتمعات العمرانية، خريطة متنوعة للطروحات، سواء للأفراد أو المستثمرين، بهدف توفير خيارات متنوعة في السوق على مدار عام 2024.

عن سوهاج الجديدة

تم بناء مدينة سوهاج الجديدة وفقًا لقرار جمهوري يعود إلى عام 2000، وتُعد واحدة من المدن الجديدة في الجيل الثالث. يتوقع أن يتجاوز عدد سكان المدينة 820,000 نسمة بحلول عام 2050.

تقع المدينة على بُعد 8 كيلومترات فقط جنوب غرب مدينة سوهاج الحالية، والتي تقع غرب النيل. وتمتد المدينة على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 29,000 فدان.

سوهاج الجديدة

أراضي متنوعة من وزارة الإسكان في عدة مدن

تهدف وزارة الإسكان إلى تنويع طروحات الأراضي بمختلف أنواعها وأنشطتها في المدن الجديدة، مع التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص، سواء بالحصة العينية أو النقدية، والسداد بالدولار الأمريكي، وكذلك تخصيص أراضي للمصريين العاملين بالخارج، بهدف تحفيز حركة الاستثمار العقاري وتعزيز التنمية العمرانية في المدن الجديدة.

تستمر الوزارة في طرح طروحات مشروع “مسكن” للأراضي السكنية بانتظام، وتخطط لإتاحة قطع أراضي المشروع للمواطنين كل شهرين بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سماسرة الأراضي.

مقالات قد تعجبك

عرض تكميلي من الإسكان لشقق في جنة والعبور الجديدة 2024

شقق جديدة في مشروعات متميزة من الإسكان 2024 فرصة جديدة لشراء شقة مميزة بالتقسيط في المدن الجديدة المميزة مثل أكتوبر والقاهرة الجديدة، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير…

مشروع أبراج فالي تاورز حدائق أكتوبر

مشروعات إسكان جديدة 2024 في إطار سعيها المستمر لتوفير شقق متنوعة تناسب أصحاب الدخل المتوسط والدخل المنخفض في المدن الجديدة تطرح وزارة الإسكان مجموعة من المشروعات المتنوعة للإسكان الاجتماعي والمتوسط…

شقق إسكان جاهزة في العبور الجديدة وأسيوط.. طرح 2024

شقق مشطبة في 2024 في بداية عام 2024 وفي انتظار الإعلانات الإسكانية الجديدة الكبرى أهدت وزارة الإسكان أخبار جيدة للمواطنين، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن…

طرح جديد مرتقب في بداية 2024 لسكن كل المصريين

طرح جديد في سكن كل المصريين بشروط أسهل مشروع سكن لكل المصريين هو مشروع إسكان قومي بشروط ميسرة وتسهيلات في السداد ودعم للمتقدمين، سكن لكل المصريين أيسر من شروط الإسكان الاجتماعي وهي مبادرة رئاسية تهدف…

هيئة المجتمعات العمرانية تواصل أيضًا طرح قطع الأراضي الاستثمارية بمساحات مختلفة وأنشطة متنوعة شهريًا في المدن الجديدة، بما يلبي احتياجات المطورين والشركات ويسهم في تعزيز حركة التطوير وتنمية المدن.

ابحث عن قطعة أرضي سكنية في أي مدينة على عقارماب!

أراضي الإسكان الجديدة في 2024

تهدف الوزارة إلى تنويع الطروحات الأرضية في المدن الجديدة من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنواع والأنشطة. يتجه الاهتمام الوزاري نحو التوسع في طروحات الأراضي، خاصة تلك التي تتم بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، سواء كان ذلك بالحصة العينية أو النقدية، وكذلك الأراضي التي يتم السداد فيها بالدولار، بالإضافة إلى أراضي بيت الوطن المخصصة للمصريين العاملين بالخارج. يهدف ذلك إلى تحفيز حركة الاستثمار العقاري وتعزيز التنمية العمرانية في المدن الجديدة، بالإضافة إلى زيادة الموارد الدولارية للدولة.

طرق دفع بالدولار لحجز أراضي الإسكان

تأتي هذه الجهود ضمن إطار المرحلة الجديدة التي تطرح فيها الوزارة أراضي بدون منافسة، مع الشرط الأساسي للدفع بالدولار الأمريكي. كما تستعد الوزارة لإطلاق طروحات واسعة للمصريين العاملين بالخارج تشمل وحدات سكنية مميزة وأراضي متنوعة.

تواصل الوزارة طرح مشروع مسكن الذي يستهدف توفير أراض سكنية للأفراد في مختلف المدن الجديدة، مع خطة لتخصيص قطع الأراضي للمواطنين بشكل فوري بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سماسرة الأراضي.

دعم حركة التطوير العمراني بطرح أراضي لمختلف الأنشطة

هيئة المجتمعات العمرانية تواصل أيضًا إتاحة الأراضي الاستثمارية بمختلف الأنشطة التجارية والإدارية والخدمية والصناعية والعمرانية في المدن الجديدة، لدعم شركات التطوير والمطورين، مع طرح قطع الأراضي شهرياً لتلبية احتياجاتهم ودعم حركة التطوير والتنمية في المدن الجديدة. وفي سياق آخر، تواصل الهيئة طرح قطع الأراضي الاستثمارية بمساحات متنوعة بشكل شهري في المدن الجديدة، مع تقديم نطاق واسع من الأنشطة التجارية والإدارية والعمرانية والخدمية والصناعية والزراعية وغيرها.

آلاف العقارات على عقارماب بكل محافظات مصر تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا