كل ما ترغب في معرفته عن الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة

نبذة عن العلمين الجديدة 

ظل اسم مدينة العلمين مرتبط بالألغام ومخلفات الحرب العالمية الثانية لسنوات، لكننا الآن نتداول اسمها مرتبطًا بالتعمير والإنشاءات والمدن الجديدة المتطورة، حيث تعد مدينة العلمين الجديدة من أكبر المشروعات المصرية في الوقت الحالي.

ومن بين الأحياء والمشروعات المميزة داخل المدينة، يأتي حي اللاتيني في موقع جغرافي متميز بالقرب من المدينة التراثية، ويتمتع بإطلالة على البحر الأبيض المتوسط، ويضم مناطق فاخرة فيها أبراج ومشروعات خدمية وجامعات، ويحمل طابع الإسكندرية القديمة التي كانت منارة العلم والحضارة للدنيا كلها.

تفاصيل الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة

الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة  يشغل مساحة 450 فدانًا، ويأتي تصميمه بطابع معماري ينتمي للطرز المعمارية الإغريقية والرومانية التي كانت موجودة في الإسكندرية القديمة، ويضم الحي حوالي 12 ألف وحدة سكنية موزعة على 6 مناطق رئيسية، وقد أسندت وزارة الإسكان تنفيذه إلى 6 شركات مقاولات كبرى، على أن يكون الحد الأقصى للبناء داخل الحي 7 طوابق، ويوجد به مدارس ومستشفيات وكنائس ومولات تجارية.

موقع الحي اللاتيني 

يقع الحي اللاتيني في مكان حيوي من مدينة العلمين الجديدة، وتحديدًا في الجزء الجنوبي منها وبالقرب من بحيرة العلمين، ويطل على الطريق الدولي الساحلي الدولي الرابط بين الإسكندرية ومحافظة مرسى مطروح.

مدينة العلمين الجديدة

كما أن الحي اللاتيني يبعد بقليل عن أماكن مهمة في مدينة العلمين، فمثلًا يفصله 3 دقائق فقط عن جولف بورتو مارينا، و4 دقائق عن جامعة العلمين الأهلية، ومثلها إلى داون تاون العلمين، ومستشفى العلمين التخصصي، وكنيسة القديسة مارينا، ويبعد 5 دقائق عن فندق الماسة بالعلمين الجديدة، و8 دقائق تفصله عن أبراج العلمين.

معلومات وتفاصيل عن مدينة العلمين الجديدة

تعتبر مدينة العلمين الجديدة من مدن الجيل الرابع، وذلك بعد أن ظلت لسنوات مكان صحراوي قاحل به مخلفات وآثار الحرب العالمية الثانية وبقايا الألغام وفقط، لكنها حاليًا واحدة من أهم المدن المصرية الجديدة، وتمتد المساحة الإجمالية لها إلى حوالي 49,000 فدان، وتستهدف تعداد سكاني يصل إلى 2 مليون نسمة.

وتقع مدينة العلمين الجديدة على الساحل الشمالي الغربي لشاطئ البحر المتوسط، وتطل على طريق ساحلي يبلغ طوله 38 كيلومترًا، وتضم المدينة مناطق سكنية وسياحية وتراثية، وبها أيضًا مقرات جامعات وأكاديميات جديدة، وممشى سياحي بطول 14 كيلومترًا على كورنيش البحر المتوسط. ويوجد حاليًا بالمدينة عدد من أكبر الشركات في عالم الاستثمارات العقارية يعملون ليلًا ونهارًا، وتحت إشراف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية، وباستثمارات تبلغ مليارات الدولارات، لتستقبل المدينة سكانها في أقرب وقت ممكن، وتصبح واحدة من أهم مدن مصر والمنطقة بشكل عام.

مشروعات مميزة بمدينة العلمين الجديدة

تعد مدينة العلمين الجديدة من مدن الجيل الرابع لأنها تطبق معايير حداثية مهمة مثل الاهتمام بالطاقة المستدامة وتدوير المخلفات، وكونها مدينة خضراء لا يقل نصيب الفرد فيها في المسطحات الخضراء عن حوالي 15 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى توفر الخدمات الإلكترونية ووجود كابلات الإنترنت وخدمات الاتصالات، وكونها مركزًا للمال والأعمال وفيها كافة الخدمات الحكومية والترفيهية. كما يوجد مشروعات متميزة لخدمة السكان والزوار، مثل:

  • محطة تحلية مياه الشرب
  • محطة للصرف الصحي.
  • زرع حواجز أمواج أسمنتية لتأمين الشواطئ.
  • زراعة محاصيل تتلاءم مع طبيعة المكان.
  • تمهيد الطريق الساحلي من سيدي عبد الرحمن حتى وادي النطرون.

الشركات المنفذة لمشروع الحي اللاتيني وأهم أعمالها

أسندت وزارة الإسكان والتعمير مشروع إنشاء الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة إلى 6 شركات كبرى، منها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وكذلك الشركة السعودية المصرية للتعمير والتي تقوم على التعاون بين وزارة الإسكان المصرية ووزارة المالية السعودية، وهي شركة تم إنشائها عام 1975 بهدف زيادة التعاون الاستثماري العقاري بين البلدين ولها مشروعات في السوق المصري مثل مشروع زهرة أسيوط وإسكان المنصورة وباحثة البادية بشبرا وإسكان المعادى الجديدة.

الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة

كما تتواجد شركة جاما للانشاءات بقوة في الأعمال القائمة بالحي اللاتيني، وهي شركة ضمن مجموعة تراينجل وتعمل على عدة محاور منها الأعمال الهندسية المتعلقة بالبنية التحتية والإنشاءات والمباني وكذلك أعمال التشطيب، ومن أهم مشروعاتها المرحلة الثانية من كمبوند أوريانا السكني وفيلات ميفيدا.

مميزات الحي اللاتيني في العلمين الجديدة

يوجد الكثير من المزايا التي تجعل الحي اللاتيني واحد من أهم أحياء مدينة العلمين الجديدة، حيث يوجد به خدمات متكاملة، ومنها:

  • مرافق أساسية متكاملة (مياه وكهرباء وغاز وإنترنت وصرف صحي)
  • مناطق خضراء واسعة وبحيرات صناعية
  • منطقة فنادق فاخرة
  • دور عبادة تسع الكثير من المصلين
  • مكتبة ضخمة
  • منتجع صحي فريد من نوعه
  • شواطئ راقية ومجهزة
  • متحف مارينا العلمين
  • مجمع سينمات
  • نواد رياضية وصالات جيم
  • تنوع في الوحدات السكنية

أنواع الوحدات السكنية المتوفرة في الحي اللاتيني

هناك تنوع عقاري كبير في المشروعات السكنية والوحدات المتوفرة داخل الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة، فيتوفر أنواع متعددة منها:

  1. ستوديو: وحدات تناسب حياة فرد أو زوجين في بداية حياتهم، ويتكون من غرفة واحدة مفتوحة على الصالة ومطبخ صغير وحمام.
  2. شقة عادية: نوع العقارات الأكثر طلبًا وتتكون من عدد من الغرف والمطبخ والحمام، ويتم تحديد عدد الغرف على حسب مساحتها.
  3. شقة دوبلكس: طابقين فوق بعضهما متصلين بسلم داخلي، وتعتبر وحدة عقارية راقية.
  4. شقة بحديقة أو روف: وحدة تقع إما في الأدوار الأرضية من المباني أو في الدور الأخير، وتأتي مع حديقة مستقلة.
  5. بنتهاوس: شقة كبيرة المساحة تتواجد في الطابق الأخير من البنايات المرتفعة وتكون منفصلة عن باقي الوحدات السكنية وتتمتع بدرجة عالية من الخصوصية.

تفاصيل مساحات الوحدات في الحي اللاتيني 

يضم الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة حوالي 12 ألف وحدة سكنية، ويكون متوسط عدد الأدوار بالعمارات السكنية ما بين أرضي و٤ أدوار أو أرضي و٧ أدوار، وتأتي مساحات الوحدات بهذا الشكل:

  • ستوديو بمساحة تبدأ من 50 مترًا مربعًا وتصل إلى 65 مترًا مربعًا.
  • شقة بغرفة واحدة تبدأ مساحتها من 66 مترًا مربعًا إلى 80 مترًا مربعًا.
  • شقة من غرفتين تبدأ من 100 متر مربع إلى 136 مترًا مربعًا.
  • شقة من 3 غرف نوم بمساحة من 131 مترًا مربعًا إلى 171 مترًا مربعًا.
  • شقة مكونة من 4 غرف نوم مساحتها تبدأ من 174 مترًا مربعًا وتصل إلى 200 متر مربع.

 

شوارع الحي اللاتيني العلمين الجديدة

سعر المتر في الحي اللاتيني  

يمكنك الحصول على وحدتك السكنية في الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة بسعر يتراوح بين 14 ألف جنيه و26 ألف جنيه للمتر، وبأنظمة سداد مريحة وإمكانية الدفع فوري أو بالتقسيط على فترات من 3 سنوات حتى 10 سنوات، ودفع مقدم يبدأ من 5%.

لماذا تشتري وحدة عقارية في العلمين الجديدة؟

تتميز مدينة العلمين الجديدة بكونها مدينة مستقبلية متكاملة، وفي غضون سنوات قليلة ستصبح واحدة من أفضل الأماكن الساحلية السياحية والاستثمارية في مصر، بسبب تمتعها بجميع الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية، ووجود كافة مقومات الحياة الحديثة المريحة التي نبحث عنها جميعًا، لذلك لا يجب أن تتردد في الحصول على وحدتك العقارية الآن، خصوصًا وأن أسعار العقارات هناك في تزايد مستمر وهذا يعني أنه أفضل استثمار للمستقبل.

آلاف العقارات على عقارماب بكل محافظات مصر تصفحها الآن!