اعرف كل شيء عن مدينة ناصر أسيوط الجديدة

عن مشروع ناصر أسيوط الجديدة

مدينة ناصر الجديدة أو الهضبة كما يطلق عليها البعض في محافظة أسيوط، مدينة جديدة مبنية على أحدث الطرز المعمارية والتي تعتمد على التخطيط السليم للأراضي، واستخدام الطاقة النظيفة، ووسائل التكنولوجيا الحديثة، وتضم مقومات عصرية متكاملة للسكن والحياة، وتخلو تمامًا من العشوائية كما الحال في باقي مدن الجيل الرابع.

تم إنشاءها في ضوء السياسة المتبعة باستغلال المساحات والتوسع في إقامة مدن جديدة على طراز معماري وبأحدث تكنولوجيا لجذب السكان وتخفيف العبء عن العاصمة ومرافقها وخلق مجتمعات عمرانية جديدة لمواجهة الكثافة السكانية، كما تمت إقامتها بعيدًا عن وادي النيل، للحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية.

منطقة صناعية وسكنية في ناصر الجديدة

وقد أولى الرئيس المصري اهتمامًا كبيرًا ببناء هذه المدينة وشدد على سرعة الإنتهاء منها لإنشاء مجتمع عمرانى جديد بالهضبة الغربية بأسيوط يساهم فى حل مشاكل الإسكان، ويحتوى على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية، فضلًا عن جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في محافظات الصعيد، فهي حلم لطالما طال انتظاره من أهالي محافظة أسيوط بعد الارتفاع الجنوني لأسعار العقارات الذي وصل إلى 150 ألف جنيه للمتر في بعض المناطق.

وقد تحقق الحلم وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات نحو 3.5مليار جنيه بالإضافة لمبلغ ملياري جنيه دعمًا للمرافق أي بإجمالي تكلفة حتى الآن ما يقرب من 5 مليارات جنيه، وتم الإنتهاء من العديد من الوحدات السكنية والتجارية، وقد أطلق الرئيس عليها اسم مدينة ناصر تخليدًا لذكرى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ابن محافظة أسيوط.

ابحث عن شقة إيجار أو تقسيط ضمن آلاف العقارات المتنوعة!  

موقع مدينة ناصر أسيوط

تقع مدينة ناصر الجديدة في صعيد مصر بمنطقة هضبة أسيوط الغربية وتبعد عن المدينة الأم بمسافة 14 كيلومترا، و4 كيلومترات عن مطار أسيوط.

وعلى بعد 25 كيلومترًا غرب نهر النيل بمدينة أسيوط، كما تبعد حوالي 28 كيلومترًا عن مدينة أسيوط الجديدة.

وتتميز بوقوعها على شبكة طرق إقليمية حيث يؤدى إلي مدينة ناصر طريقان هما الطريق الدائري المؤدي إلي مطار أسيوط الدولي، وطريق آخر جاري تجهيزه بطول 22 كيلومترًا يخترق هضبة أسيوط الغربية .

مساحة مدينة ناصر الجديدة

على ارتفاع 170 مترًا عن مستوى سطح الأرض تقام مدينة ناصر الجديدة وهذا ما يجعل هواءها معتدل، أما عن مساحاتها الكلية للمدينة، فقد تم اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة ناصر بعد موافقة الرئيس السيسي على تخصيص 6.6 آلاف فدان لإقامة تجمع عمراني جديد يحتوي على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية.

تم تأسيس المرحلة الأولى التي تشمل الحي الأول والثاني بمساحة 1600 فدان ومن المقرر إقامة 27 ألف وحدة سكنية بها و6680 وحدة إسكان إجتماعي، و7160 وحدة إسكان متوسط.

كما تم تخصيص 685 قطعة أرض للإسكان المتميز بمساحات تتراوح بين 500 متر مربع إلى 1000 متر مربع لإقامة فيلات وعمارات من خلال قرعة علنية.

مدينة ناصر غرب أسيوط

المشروعات الخدمية في ناصر أسيوط

لبناء مدينة متكاملة وتنتمي لما يسمى بمدن الجيل الرابع كان لزامًا أن يتم تنفيذ وتأسيس جميع الخدمات الهامة والضرورية وأيضًا الترفيهية بها، لجعلها مكانًا يصلح للحياة الكريمة، ومن ثم جرى العمل على قدمٍ وساق لتوفير جميع الخدمات بالمدينة والتي منها:

  • مشروع إسكان اجتماعي ويتألف من 66 عمارة سكنية تحتوي على 1584 وحدة، وتم الإنتهاء من المشروع في العام 2019، ومشروع سكن مصر ويتألف من 60 عمارة.سكنية تحتوي على 1440 وحدة سكنية تم الانتهاء من بنائها وجاري تسليمهم بداية من شهر مارس 2022.
  • كما تحتوي على قطع أراض مخصصة لإقامة فلل.
  • إنشاء مدينة رياضية أولمبية على مساحة 140 فدانا.
  • تخصيص مساحة 37 فدان لإنشاء وحدة صحية طبية مجهزة على أعلى مستوى.
  • تضم المدينة خدمات تعليمية فقد تم تخصيص مساحة 185 فدانا لإنشاء جامعة تكنولوجية حديثة.

جامعة خاصة بالمدينة

تضم فرع جديد لجامعة بدر والذي يجري تشييده بالمدينة الجديدة، ويضم الفرع 17 كلية والمقرر البدء بتشغيل 6 كليات طبية هي الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والتكنولوجيا الحيوية.

وتحتوي المدينة على سوق تجاري وحضانة كبيرة، ونقطة شرطة ونقطة إطفاء.

مرافق وبنية تحتية قوية في ناصر أسيوط

أما عن المرافق والبنية الأساسية التحتية فتعتمد هيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ توسعات في خطوط تنقية المياه وتجديد وتنفيذ شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي في جميع أقطار المدينة، وجاري العمل على تنفيذ محطة تنقية مياه كبيرة مقامة على مساحة 35 فدانًا بطاقة 25 ألف متر مكعب في اليوم كمرحلة أولى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 70% من محطة المياه، وكذلك الانتهاء من تنفيذ عدد من الآبار كحل مؤقت وتم ضخ المياه في الشبكة الرئيسية، وتنفيذ شبكة ري وصرف، بجانب الانتهاء من تنفيذ وتسليم شبكة الكهرباء.

كما تم تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع بموقع مساحة الأرض بمدينة ناصر من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس .

إعلانك الأول مجانًا على عقارماب لتصل إلى آلاف الزبائن

شبكة طرق مميزة في أسيوط الجديدة

إستكمالًا للبنية التحتية للمدينة فكان ضروريًا تنفيذ الطريق المزدوج الذي يشقُ الهضبة بطول 22.6 كيلومترًا، والذي يخترق تضاريس صخرية شديدة الوعورة، ليربط مدينة أسيوط بعدد من الطرق الإقليمية أبرزها طريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، والطريق الدائري لمدينة أسيوط، والذي يتضمن أيضًا إقامة كوبري علوي بمنطقة درنكا بطول 1.8 كيلومتر. 

وينقسمُ الطريق إلى 2 حارة مرورية بعرض 7.5 أمتار أربعة لكل حارة، بالإضافة إلى جزيرة وسطى، ويراعي في تنفيذه كافة سُبل الأمان والسلامة.

كما يجري العمل على تشجير وزراعة ورصف الطرق بالمدينة.

أهمية طريق الهضبة الغربية الموصل لمدينة ناصر

طريق الهضبة الغربية بغرب أسيوط يمثل طريقًا تنمويًا ويطلق عليه طريق حاملات العمران وبالتالي فإن طريق الهضبة ومدينة ناصر الجديدة يساهمان بشكل كبير في:

  • إحداث تنمية حقيقية عمرانية، وزراعية، واقتصادية، وسياحية على أرض المحافظة.
  • كما تسهم المدينة في حل مشاكل الإسكان لأن كما ذكرنا سابقًا أنه تم إنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبي طريق الهضبة الغربية بمدينة ناصر، تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، مما يسهم فى خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية، إضافة إلى المساهمة في دعم المناطق الصناعية وإيجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة.
  • تجنب البناء على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والحد من العشوائيات، واختصار المسافة بحوالي 15 كيلومترًا للوصول من مدينة أسيوط إلى مطار أسيوط الدولى، إذ يربط الطريق بين شبكة طرق إقليمية هي الطريق الغربى القاهرة سوهاج، والقاهرة الخارجة، والطريق الزراعى والطريق الصحرواى الشرقى وطريق أسيوط البحر الأحمر وطريق الجيش، الأمر الذى يسهم فى زيادة التبادل التجارى بين المحافظات وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.

وأخيرًا فالمدينة كمثيلاتها من المدن الجديدة فرصة رائعة للإعمار وبوابة جديدة للاستثمار على كافة المستويات سواء السكني أو الزراعي أو الصناعي.

تابع جروب عقارماب للتمويل العقاري على فيسبوك!

قد يعجبك ايضا