مدينة نور في حدائق العاصمة .. مشروع عملاق من طلعت مصطفى

مدينة جديدة في حدائق العاصمة 

مدينة نور بحدائق العاصمة أول مدينة ذكية متكاملة ستقام على أرض مصر لتساهم في تحسين جودة الحياة للسكان والأجيال القادمة، ويتم بناؤها في منطقة جديدة تسمى بحدائق العاصمة والتي تقع بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، وتمتد على مساحة نحو 5 آلاف فدان، ويجري إنشاؤها بتكلفة استثمارية قدرها نصف تريليون جنيه، ومن المتوقع أن تسع مدينة نور أكثر من 600 ألف شخص بمجرد الانتهاء من تنفيذها.

اعرف كل التفاصيل عن مدينة حدائق العاصمة ومميزاتها من هذا المقال

نور طلعت مصطفى .. مدينة صديقة للبيئة

مشروع مدينة نور سيكون بمثابة نقلة نوعية جديدة للمجتمعات العمرانية في مصر، حيث يقام وفق أحدث المعايير الخاصة بالاستدامة وبالتوافق مع الاشتراطات البيئية العالمية، وذلك من خلال بنية تحتية متطورة، فهي تضم مجموعة كبيرة من الخدمات المتكاملة والتطبيقات الحديثة التي يتم استخدامها لأول مرة في مصر مثل تقنية الجيل الرابع.

الشركة المنفذة مجموعة طلعت مصطفى القابضة
الموقع  حدائق العاصمة (بدر الجديدة)
المساحة 5 آلاف فدان
مميزات مدينة نور وسائل نقل داخلي – أنظمة ذكية – تصميمات عصرية – طاقة نظيفة – إنترنت مجاني سريع 5G – نظام ألماني لجمع المخلفات – تسهيلات في السداد حتى 15 عامًا.
أنواع الوحدات
  • شقق مساحاتها تبدأ من 67م2 حتى 230م2
  • فيلات مساحاتها تبدأ من 195م2 حتى 370م2

كذلك تتوفر خدمة الانترنت فائق السرعة، وخدمات الواي فاي المتوفرة بكافة أنحاء المدينة، كما تتوفر خدمات الأمن على أعلى مستوى، من خلال أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة وغرف التحكم المتوفرة بجميع المناطق في المدينة.

مرافق متطورة في مدينة نور العاصمة الإدارية

بالإضافة إلى ذلك سيتم استخدام أحدث التقنيات في إدارة جميع مرافق المدينة، مثل استخدام وسائل الرى الذكي لترشيد استهلاك المياه، واستخدام وسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إضاءة المدينة بالكامل من خلال منظومة الإضاءة الذكية، كما أن كافة تصاميم المشروع تم تنفيذها في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يمنح المقيمين أسلوب حياة مميز وصحي. 

موقع مدينة نور

تقع مدينة نور في منطقة حدائق العاصمة، ومن المتوقع أن تسع مدينة نور حوالي 140 ألف وحدة سكنية، مع مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية المتمثلة بالمؤسسات التعليمية والنوادي والمراكز التجارية، سيتم استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة التي تساعد في الحفاظ على الموارد الطبيعية، كتصميم منازل صديقة للبيئة وتراعي استدامة الموارد من خلال استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة لضمان كفاءة ترشيد استهلاك الطاقة.  

مدينة نور

نبذة عن حدائق العاصمة

مدينة حدائق العاصمة هي أول مدينة جديدة يتم الإعلان عن بنائها في الفترة الحالية، ومن المخطط إنشائها على مساحة تصل إلى نحو 29 ألف فدان. تقع المدينة بجوار العاصمة الإدارية، وتعتبر امتدادًا لمدينة بدر.

تمتاز مدينة حدائق العاصمة بموقعها الاستراتيجي بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، مما يوفر الفرصة لكل العاملين أو الراغبين في العمل داخل العاصمة الإدارية أن يسكنوا بجوار منطقة عملهم. ويعد الوصول إلى حدائق العاصمة والانتقال منها سهل للغاية، فهي تتصل بعدة طرق رئيسية، حيث تقع على طريق القاهرة – السويس مباشرةً، ويحدها من الغرب الطريق الإقليمي، ومن الجنوب طريق القاهرة – السويس.

تخطيط حدائق العاصمة وموقع مدينة نور منها

 يشمل مخطط مدينة نور في حدائق العاصمة عقارات سكنية وتجارية، وعليه ستضم المنطقة فلل وشقق إلى جانب مراكز تجارية ومطاعم ومدارس، بالإضافة إلى المرافق الطبية والحدائق العامة، مما يجعل مدينة نور منطقة حيوية نابضة بالفعاليات والأنشطة وتعج بالمرافق والخدمات الفاخرة التي تعزز نمط الحياة المريح للمقيمين.

 تم اختيار موقع مدينة نور بعناية فائقة، حيث تقع على بعد 10 دقائق فقط من العاصمة الإدارية الجديدة التي تضم مشروعات كبرى على مستوى العالم والشرق الأوسط، أهمها مدينة المعرفة وأكبر مدينة بالشرق الأوسط وأطول برج في أفريقيا وأكبر حديقة مركزية على مستوى العالم ومدينة الفنون والثقافة وأكبر مسجد وكنيسة في الشرق الأوسط وغيرها من المعالم الجذابة التي تضع مصر بمقدمة الدول، كما تقع المدينة على امتداد مدينة بدر، وتحديدًا على طريق القاهرة السويس، مما يسهل على القاطنين بها الانتقال منها إلى أي مكان آخر.

تطور في مجال المشروعات والمدن الجديدة في مصر

تشهد مصر في الآونة الأخيرة مشروعات عقارية وسكنية كبرى، وتتمتع تلك المشروعات بمزايا عديدة في مجالات البنية التحتية والتكنولوجيا الذكية، كما تطل على طرق رئيسية وتربطها وسائل مواصلات متطورة، .

أهم وأول الخصائص التي تميز مدينة نور هي الموقع الاستراتيجي، الذي سينعكس بالضرورة على قيمة العائد على الاستثمار، حيث تقع المدينة الجديدة بجوار العاصمة الإدارية وهو ما يجعل الاستثمار فيها فرصة مثالية، وستوفر مدينة نور للمقيمين كافة سبل الحياة لتصبح واحدة من أوائل المناطق الذكية المتكاملة والمكتفية ذاتياً في مصر، إذ تضم  العديد من المرافق الحديثة المتطورة من محلات تجارية ومؤسسات تعليمية وفنادق، ناهيك عن المطاعم وغيرها الكثير من المزايا التي تستقطب الأفراد والعائلات، الأمر الذي سيجعلها من أهم المناطق السكنية في مصر وأكثرها طلباً للشراء من المستثمرين والمشترين.

 بالنسبة للدفع والسداد وطرق الحجز في نور طلعت مصطفى فقد وفرت مجموعة طلعت مصطفى الشركة المطورة للمشروع، أنظمة سداد مرنة يتم تطبيقها لأول مرة في مصر، حيث تمتد فترة السداد حتى 15 عامًا، لتسهيل عملية الشراء على مختلف شرائح المجتمع.

مشروع مدينة نور في وسائل الإعلام

في حديث تلفزيوني مطول أوضح هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى أنه يعد المواطنين الراغبين في السكن بمدينة نور بأنهم سيجدوا السعادة بها، موضحًا أنه سيتم تزويدها بالتكنولوجيا الحديثة في كل جانب ليجد السكان بداخلها الراحة والرفاهية، وأكد على استخدام التكنولوجيا الحديثة والناجحة في مشروعات مدينتي والرحاب في نور العاصمة الإدارية.

وأكد على سعي المجموعة إلى تقديم المزيد من الإسهامات في مشروعات المسؤولية المجتمعية وذلك لكي تضيف إلى سجلها المزيد من الإنجازات في خدمة المشروعات السكنية الضخمة، وذلك وفقًا لتوجهات الحكومة المصرية وتكليفات الرئيس.

مشروع مدينتي يحوز على ثقة الأسر المصرية

كما أكد تفاعل المجموعة في اّخر 4 سنوات بقوة في ملف المسؤولية المجتمعية، حيث أن المشروع الجديد ما هو إلا امتداد لنجاحات الشركة الضخمة التي حققتها في مدينتي والرحاب، مع تقديم جزيل الشكل لسكان المنطقتين باعتبارهم شريك قوي في نجاح المجموعة، حيث أشار أن سكان مدينتي أصبحوا يزيدوا عن 100 ألف عائلة، نظرًا لأجوائها الرائعة صيفًا وشتاء، حيث إنها مرتفعة عن سطح البحر بشكل يجعل أجوائها أقل في الحرارة من وسط القاهرة بـ 5 درجات.

مشاهد حية من مدينة نور بواسطة نظارات VR

وعرض هشام طلعت مصطفى من خلال تقنية الواقع الافتراضي VR، فيديو لما ستكون عليه مدينة نور بالتفصيل، مؤكدًا على وجود فكر معماري حديث في التخطيط لمدينة نور، وهو بعيد كل البُعد عن الفكر التقليدي في التصميمات، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء بشكل أكثر اتساعًا.

كذلك يتم الاهتمام بالشكل العام للمدينة والمباني مع مراعاة إخفاء كافة الأسلاك أو التكييفات التي عادة ما تكون معلقة على الواجهة، حيث أخذت الشركة  في الاعتبار كل هذه التفاصيل بإسلوب علمي حديث على أن تكون كل الخدمات خفية، تخدم السكان دون أن تمس بالشكل العام للمدينة أو تؤثر على جمال المنظر الخارجي والواجهة، كما أن كل عمارة في المدينة تم إعداد دراسة تفصيلية لها بحيث يكون بعدها عن أخرى بمسافة معينة تضمن الخصوصية للأفراد.

غرف التحكم في مدينتي

الطاقة النظيفة المتطورة في مدينة نور

تحدث هشام طلعت مصطفى عن إمداد مشروع نور بوسائل الطاقة النظيفة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث أكد أن الشركة ستقوم باستخدام ألواح الطاقة الشمسية كبديل نظيف وموفر للطاقة، وذلك من خلال تغطية كافة الأسطح المعرضة للشمس بهذه الألواح، بهدف تشغيل كافة الخدمات العامة مثل إنارة الشوارع ومشروع تنقية المياه وتدوير القمامة من خلال منظومة ألواح الطاقة الشمسية.

خدمات النقل الداخلي  والاتصالات والأمن في نور

وبخصوص وسائل النقل الداخلية للمدينة، أكد أن هناك مجموعة من وسائل النقل الداخلية يمكن استخدامها من خلال تطبيقات الهاتف بمواعيد ومحطات مُحددة، وسوف تعمل بالكهرباء، بالإضافة إلى توافر خدمات الأمن والحراسة على أعلى مستوى من خلال أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة CCTV، وغرف التحكم في كافة المناطق.

وأكد هشام طلعت مصطفى أن مدينة نور ستضم مجموعة من العناصر والخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الحديثة لأول مرة في مصر مثل تقنيات إنترنت 5G، ولك ضمن خطتها في تبني تطبيق فكر المدن الذكية، باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، وخلق بنية تحتية متطورة من الألياف الضوئية Fiber Optics، وتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة، وخدمة الواي فاي في جميع المناطق العامة والمناطق التجارية والخدمية.

اضغط هنا لتعرف تفاصيل مبادرة التمويل العقاري 2021

تقنيات النظافة والصيانة في نور مستوردة من ألمانيا

أما بخصوص نظام جمع القمامة أكد أن الساكن لا يرى أكياس القمامة بعد خروجها من بيته، حيث أنه نظام مستورد من ألمانيا، جميعها تخرج من المنزل تخرج من تحت الأرض إلى مصانع التعامل مع القمامة وتدويرها، للحفاظ على بيئة صحية تمامًا للسكان.

وأكد أنه بإمكان كل مواطن يرغب في تملك عقار بمدينة نور أن يقوم بدفع مقدم أقل من 38 ألف جنيه، وقسط شهري أقل من 3800 جنيه، حيث أن مدة الأقساط تصل إلى 15 عامًا.

مجموعة طلعت مصطفى مسيرة من المشروعات الناجحة

مجموعة طلعت مصطفى القابضة هي واحدة من أكبر وأكثر الشركات تكاملاً في مجال تطوير العقارات والأعمال الخاصة بتطوير المجتمعات في مصر، وتمتلك خبرة واسعة تصل إلى 50 عامًا في سوق العقارات المصري حيث تشمل مشاريعها العقارية الوحدات السكنية المتكاملة والعقارات التجارية والمشاريع الترفيهية.

مدن متكاملة الخدمات من طلعت مصطفى

تسعى مجموعة طلعت مصطفى للتطوير والاستثمار العقاري إلى إنشاء مشاريع متكاملة تخدم بها متطلبات كافة العملاء والمقيمين وذلك من خلال توفير بيئة متكاملة تجمع بين العمل والمعيشة والترفيه، كما تهدف الشركة إلى تنفيذ كل ذلك بجودة عالية مما ساعدها أن تنل ثقة كاملة وعززت مصداقيتها لدى المستثمرين والمشترين على مدار السنين.

تحرص مجموعة طلعت مصطفى على تنفيذ جميع المشروعات العقارية على مستوى عالمي، فمنذ تأسيسها عملت الشركة على توفير المدارس والمؤسسات التعليمية والخدمات الطبية بالإضافة إلى المساجد ومراكز التسوق وأماكن الترفيه والحدائق ضمن مشروعاتها السكنية، وبهذا يتحقق هدف الشركة وهو تطوير مجتمع متكامل الخدمات يوفر للقاطنين فيه كل سبل الراحة والمتعة والترفيه. وتتضمن مشروعات الشركة مدينتي الرحاب ومدينتي في شرق القاهرة، بالإضافة إلى مدينة نور الجاري إنشائها في حدائق العاصمة.

معلومات مختصرة عن مدينة نور حدائق العاصمة

موقع مدينة نور على الخريطة

تقع مدينة نور في قلب حدائق العاصمة، بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، على بعد 20 دقيقة من العين السخنة و15 دقيقة من مطار العاصمة الجديدة، وعلي بعد 3كم من الدائري الإقليمي.

أنواع الوحدات السكنية والشقق في مدينة نور

يضم مشروع نور وحدات سكنية متنوعة بين شقق صغيرة (ستوديو) وشقق عادية وفيلات بمساحات مختلفة.

مساحات الوحدات السكنية في مدينة نور

  • تبدأ مساحات الشقق في نور من 67م2 وحتي 230م2.
  • تبدأ مساحات فيلات نور من 195م2 وحتي 370م2.

مميزات وخدمات مشروع نور

  • الاعتماد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء للمدينة
  • مدينة نور هي مدينة ذكية تعتمد على بنية تحتية متطورة
  • استخدام نظام حديث لجمع القمامة مستورد من ألمانيا
  • وسائل مواصلات داخلية تعمل من خلال تطبيق لمحطات ومواعيد السيارات والأتوبيسات
  • تكنولوجيا 5G للإنترنت  داخل المدينة لأول مرة في مصر والذي سيكون متوفر مجانًا
  • انتشار المسطحات الخضراء بشكل واسع في كل مكان
  • توفير كافة سٌبل الأمن والحراسة في المدينة

أسعار الشقق في مدينة نور

  • الدفع بالتقسيط على 10 سنوات ويبدأ فيه سعر المتر من 20 ألف جنيه ويصل حتى 23 ألف جنيه، حسب موقع الوحدة.
  • الدفع بالتقسيط على 15 سنة ويبدأ فيه سعر المتر من 26 ألف ويصل حتى 28 ألف جنيه.

يتم دفع وديعة صيانة 5.5% من قيمة الوحدة، يسدد 50% مع التسليم و50% علي 36 شهرًا بعد التسليم.

أنظمة الحجز والسداد والاستلام في مشروع نور

يقوم العميل بدفع مقدم أقل من 38 ألف جنيه، وتصل مدة الأقساط إلى 15 سنة بقسط شهري يبدأ من 3800 جنيه.

استلام الشقق في مدينة نور

يبدأ تسليم المرحلة الأولى من مشروع نور بعد 5 سنوات كاملة التشطيب.

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفح الآن!