التقديم على خدمة تليفون أرضي وإنترنت لشقتك

الأوراق المطلوبة للتقديم على خط أرضي

الخط الأرضي هو أحد المرافق المهمة داخل أي منزل، فهو ضروري لدخول خدمة الإنترنت والتي لا غنى عنها لأي وحدة سكنية في الوقت الحاضر.

وللحصول على خط أرضي باسمك لا بد أن تقوم ببعض الخطوات، كما يجب تقديم بعض الأوراق الرسمية التي تسهل عليك المهمة.

خطوات التقديم للحصول على خط أرضي

  •   التوجه إلى السنترال التابع لمنطقة السكن.
  •   تقديم الطلب وتحديد المربع السكني.
  •   التواصل مع عامل التركيب المسئول عن المنطقة.
  •   متابعة فني التركيب والاتصال به لمعرفة الخطوات القادمة.

طلب التعاقد على الخط الأرضي من خلال الموقع الإلكتروني

يمكنك الآن طلب التعاقد على خط أرضي منزلي جديد عن طريق الموقع الإلكتروني بعد استكمال جميع البيانات اللازمة (اضغط هنا) مع مراعاة إضافة صورة من المستندات المطلوبة كالآتي :

  • بطاقة رقم قومي ساري من الجهتين موضح بها نفس عنوان التركيب
  • عقد ملكية أو عقد إيجار عقار أو إيصال مرافق (كهرباء / مياه / غاز)

الأوراق اللازمة للتقديم على خط أرضي

  •   صورة الرقم القومي لصاحب الوحدة السكنية.
  •   عقد الإيجار أو الملكية.

اعرف خطوات الاشتراك في خدامات الكهرباء والغاز والمياه! 

تكلفة التقدم لتركيب خط أرضي

الضروري معرفة كافة تفاصيل وإجراءات تركيب خدمة الخط الأرضي لمنزلك أو شقتك قبل الذهاب حتى لا تقع في فخ الأوراق وكثرة الإجراءات، ومن أهم البنود اللازمة لتقديم طلب الحصول على خط أرضي هو بند المقابل المادي، أو تكلفة الخدمة وتبلغ حوالي 180 جنيها.

كما يجب الانتباه إلى أنه لا توجد مصاريف أخرى أثناء توصيل سلك التليفون الأرضي من الصندوق إلى شقتك، حيث يدخل السلك ضمن المصاريف التي دفعتها داخل السنترال.

وفي حال طلب موظف التركيبات مقابل تقدم بشكوى على الفور وارفض التركيب.

دفع الفاتورة وأسعار الخدمات الإضافية

من المعروف أن فاتورة التليفون الأرضي تصدر كل 3 شهور ويصلك بريد إلكتروني بقيمة الفاتورة حسب استهلاكك والخدمات الإضافية التي تشترك فيها ومنها:

  • خاصية الاستقبال فقط: وهي تحويل خطك الأرضي لاستقبال المكالمات فقط وعدم إمكانية إجراء أي مكالمات، وسعرها 25 جنيها كل 3 شهور.
  • الانتظار: خدمة الانتظار تمكنك من استقبال مكالمة أخرى أثناء إجراء المكالمة التليفونية الحالية بـ 2 جنيه شهرياً تدفع مقدماً مع الفاتورة الربع سنوية.
  • مكالمة من عدة أطراف: في كثير من الأحيان قد تجد صعوبة في الاتصال بأكثر من شخص لنفس الغرض ولكن مع خدمة المؤتمر الثلاثي يمكنك أن تتخلص من ذلك من خلال إجراء مكالمة تليفونية واحدة مع عدة أشخاص أينما كانوا. كل ما عليك هو أن تتصل بالشخص الأول ثم تضغط على زر الحرارة مرة واحدة لتحصل على الحرارة ثم تتصل بالشخص الثاني ثم تضغط على زر الحرارة مرتين وبذلك يمكنك التحدث إلى الاثنين في وقت واحد,  مقابل 4 جنيهات شهريًا يتم دفعها مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.
  • خدمة التتبع: وهي تحويل مكالماتك على الخط الأرضي على خط أرضي آخر أو WE موبايل، وخدمة تحويل المكالمات ومميزاتها متاحة مجانا ً للعملاء المشتركين فقط في باقتي WE أرضي 35 و 65.
  • خدمة الخط الساخن: تمكنك هذه الخدمة من إجراء مكالمة هامة خلال خمس ثواني فقط في حالة الطوارئ، فبمجرد رفع سماعة التليفون سيتم الاتصال أوتوماتيكيًا بالرقم الذي حددته مسبقًا، مقابل 1.67 جنيه شهريًا يتم دفعها مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.
  • عدم الإزعاج: قد تحتاج أحيانًا إلى بعض فترات الراحة أو قد يكون الوقت غير مناسب لاستقبال أية مكالمات تليفونية. باستخدامك لهذه الخدمة يمكنك أن تتحكم تمامًا في تليفونك بحيث يمكنك إيقاف استقبال أية مكالمة واردة إليك خلال فترة الراحة التي تريدها مقابل 1.67 جنيه شهريًا يتم دفعها مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.
  •  المنبه: تُمكنك هذه الخدمة من استخدام تليفونك كساعة للتنبيه، بحيث يمكن للتليفون إيقاظك أو تنبيهك للمواعيد الهامة في الأوقات التي تحددها بنفسك، ويمكنك تسجيل هذه المواعيد لتنبيهك يوميًا أو على مدار أيام مختلفة مقابل 1.67 جنيه شهريًا يتم دفعها مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.
  • إظهار الرقم: باستخدامك لخدمة إظهار رقم الطالب يمكنك معرفة رقم المتصل بك قبل الرد عليه، حيث توفر لك الخدمة حرية الاختيار ما بين الرد على الهاتف أو عدم الرد أو معاودة الاتصال في وقت لاحق ,هذا بالإضافة إلى إمكانية استعراض المتصلين بك أثناء عدم وجودك. ورسوم الخدمة 4 جنيهات شهريًا تدفع مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.
  • اختصار الرقم: باستخدام هذه الخدمة يمكنك طلب الرقم الذي ترغب الاتصال به عن طريق رقم واحد أو رقمين بدلاً من طلبك لسبع أو ثمان أرقام ,سعر الخدمة 1.67 جنيه شهرياً يتم دفعها مقدماً كل ثلاثة شهور عن طريق الفاتورة العادية.
  • المانع الكودي: تسمح لك هذه الخدمة بالتحكم المطلق في استخدام تليفونك وكذلك التحكم في فاتورتك بمنع أي شخص من إجراء مكالمات من تليفونك، فعن طريق وجود رقم سري خاص بك لن يستطيع شخص إجراء أية مكالمات إلا بمعرفة، رسوم الخدمة 2 جنيه شهريًا يتم دفعها مقدمًا كل ثلاثة شهور في الفاتورة العادية.

الاشتراك في خدمة الإنترنت وأسعار الباقات

الاشتراك في خدمات الإنترنت هو السبب الرئيسي في سعي كل الأسر والأفراد للاشتراك وتركيب الخط الأرضي، حيث يُمكن الاشتراك في خدمات الإنترنت المنزلي من أي شركة إلا من خلال التليفون الأرضي.

والاشتراك في خدمة الإنترنت تتم في نفس الوقت مع التقديم على خط أرضي، حيث يطلب منك الموظف البدء في إجراءات الاشتراك حتى يتم تفعيله فور تشغيل الخط الأرضي.

تشغيل خدمة الإنترنت المنزلي

وعتد توصيل الخط الأرضي لمنزلك تتصل فورًا بشركة الاتصالات التي تشترك معها في خدمات الإنترنت وتطلب تفعيل الخدمة، وخلال أسبوع تصلك رسالة على الموبايل المسجل لدى الشركة للحضور لاستلام الراوتر ومن ثم تشغيله فورًا.

باقات الإنترنت المنزلي وأسعارها

هناك العديد من باقات وأنظمة اشتراك الإنترنت المنزلي تقدمها شركة وي تناسب جميع الاستخدامات والاحتياجات، وهي:

  • WE Space: وتنقسم إلى سوبر وميجا والترا وماكس، وتوفر بداية من 140 جيجا وحتى 1 تيرا، وتبدأ أسعارها من 140 جنيها وتصل إلى ألف جنيه.
  • Level Up: باقة الألعاب الإضافية PS متاحة للاشتراك لجميع عملاء WE SPACE وهي تقدم لك سعة مخصصة لألعاب الـ PS3 & PS4 فقط بدون الاستهلاك من الباقة الأساسية وتوفر بداية من 40 جيجا وحتى 300 جيجا وتبدأ أسعارها من 30 جنيها وتصل إلى 150 جنيها.
  • WE Life: وهي خدمة للاستمتاع بمشاهدة العديد من القنوات ذات الاشتراك المدفوع، وتبدأ أسعارها من 300 جنيه وتصل إلى 550 جنيها.

تابع جروب عقارماب للتمويل العقاري على فيسبوك!

قد يعجبك ايضا