ديكور منزلك في رمضان 2021 لأجواء أسرية دافئة

أفكار بسيطة لعمل وتعليق زينة رمضان في البيت بمشاركة أفراد الأسرة

زينة رمضان تضفي على المنزل بهجة كبرى

شهر رمضان الكريم هو الشهر الذي ننتظره من العام للعام، وبجانب العبادات يحمل شهر رمضان البهجة في كل تفاصيله بداية من تجمع أفراد العائلة حول مائدة الإفطار، والدفء المنتشر في الشوارع وزينة رمضان التي يعلقها الأطفال من البلكونات وبين البيوت وبعضها، ولا يخلو الأمر من الديكورات المنزلية التي تهيأ بيتك لدخول شهر رمضان، وتضيف مزيد من السعادة على الجو العام في المنزل.

ركن رمضاني في منزلك


ركن رمضاني في منزلك

إذا كنت تفكرين في صنع أجواء رمضانية في منزلك فهي ستساعد على دخول البهجة والسعادة على أفراد الأسرة، خاصة أنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا والجميع يقضي معظم الاحتفالات والمناسبات في المنزل ويتجنب الزحام ويحد من الذهاب إلى المطاعم لتناول الإفطار وحتى من التجمعات العائلية والعزومات في المنازل.

أفكار لديكورات رمضانية

من الأفكار الشائعة حاليًا والمميزة بالفعل هو صنع ركن رمضاني بالكامل في المنزل، وهناك أفكار متعددة لتصميم ديكور الركن الرمضاني فمثلًا يمكنك إضافة المكونات الآتية:

  • سجادة الصلاة: الركن الرمضاني لا يخل من سجادة الصلاة المفروشة دائمًا، وتشجع أفراد الأسرة على المواظبة على الصلاة.
  • المصحف الكريم: اختاري مصحف كبير ومسند لفتح المصحف.
  • زينة الحائط: أنواع زينة الحائط متعددة وتختلف أشكالها بين الهلال والنجوم الصغيرة أو شكل الفانوس، وتتنوع في الخامات بدايةً من الأقمشة، والورق، والبلاستيك، والأنواع التي تتصل بالكهرباء وتنير المنزل.
  • ديكورات المائدة: من المميز أيضًا إضافة ديكورات على المكاتب أو الأسطح، ومائدة الطعام.
  • فانوس رمضان: الفانوس من قطع الديكور الأساسية التي تعبر عن هوية رمضان ولا غنى عنها في ديكور ركن رمضان.
  • مفروشات: يمكن إضافة ديكور رمضان في المخدات والمفارش.

أنواع زينة رمضان في المنزل

تتنوع أشكال وأنواع الديكورات الرمضانية، بعضها يمكنك شراؤه والبعض الآخر يمكنك صنعه مع أفراد الأسرة بأدوات بسيطة في المنزل، وتعتبر من الأنشطة التي يحب الأطفال الاشتراك بها واختيار ألوان الديكور وأشكال الفوانيس.

ديكورات رمضان بلاستيكية وكهربائية

من أشهر أشكال الديكور المنتشرة في رمضان هي الديكورات البلاستيكية وتكون عبارة عن حبل زينة معلق عليه أشكال متنوعة من بينها الهلال والنجوم والفوانيس، ولمساحة أكبر من الديكور يمكنك اختيار ستارة الديكور، يختلف شكل هلال رمضان في الديكور والنجوم فبعضها مفرغ من الداخل وبعضها مغلق.

معظم الديكورات البلاستيكية الرمضانية يمكن توصيلها بالكهرباء لتنير المنزل بألوان مختلفة من الإضاءات الدافئة الصفراء أو اللون الأزرق أو الأحمر أو الأخضر.

زينة رمضان

***

ديكورات رمضان ورقية

تعتبر الديكورات الورقية من أبسط أنواع الديكور المرتبط برمضان، والذي يمكن صنعه في المنزل بمواد وخامات بسيطة لن تكلف سوى قليل من الجنيهات، ويعتبر نشاط مميز يحب الأطفال الاشتراك في صنعه، عليك إحضار الأدوات التالية واختيار أشكال أو صور متنوعة والاتفاق مع أطفالك على الشكل المحبب لديكم ثم البدء في التنفيذ.

طريقة عمل زينة رمضان

الأدوات: فرخ أو أكثر من الفوم الملون ويفضل اختيار ألوان مختلفة للتنويع، جليتر، مقص، مادة لاصقة كالصمغ.

زينة رمضان بالفوم ..  قومي برسم أجزاء الفانوس، أو كلمة رمضان كريم أو شكل الهلال والنجمة على الفوم وقصي الشكل أو قومي بتفريغ الفوم، ومن بعدها ضعي الجليتر على الشكل باستخدام اللاصق، وثبتي الأشكال بعد الانتهاء من تنفيذها على حبل وعلقيه على الحائط.

***

ديكورات رمضان قماشية

يعتبر قماش الخيامية من أكثر الأقمشة شيوعًا وارتبطت ألوانه المختلفة بديكورات شهر رمضان وستجديه متواجد باللون الأحمر والأزرق ويمكنك شراء منه أحبال الديكور، مفارش السفرة، والمخدات الخيامية أو حتى الفوانيس، ويمكن مزجه مع فروع الإضاءة الصفراء أو الملونة لإبراز جماله.

قماش خيمة رمضان

***

فوانيس رمضان

تتنوع أشكال فوانيس رمضان وخاماتها، ستجدي الفانوس بالشكل الأصلي المميز المصنوع باستخدام النحاس، والفوانيس البلاستيكية، وتلك المتميزة بالزجاج الملون، وأخيرًا انتشرت الفوانيس المصنوعة من الخشب للأطفال، والفوانيس المعدن ذات اللون الواحد والزجاج الشفاف وتتميز بذوقها الهادئ وتناسب ديكورات المنزل العصري.

كما يمكنك أن تشركي أطفالك في صنع فانوس رمضان ولن يكلفك سوى القليل من المال، يمكن فقط صنع الفانوس بالكرتون ثم تلوينه بالألوان أو القص واللزق، ويمكن أيضًا لصق قماش الخيامية على الفانوس باستخدام مسدس الشمع أو الغراء.


أماكن بيع ديكورات وزينة رمضان

  • محلات الأدوات المنزلية: يمكنك إيجاد أشكال كثيرة ومتنوعة لزينة رمضان تناسب كافة الأذواق في المحلات الكبرى المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية مثل أسواق المرشدي، رنين.
  • محلات الأدوات الكهربائية: يتواجد بها أفرع الإضاءة بألوان مختلفة التي تضيف طابع مميز على منزلك وعلى الحوائط إذا تم مزجها مع الزينة الرمضانية
  • السوبر ماركت: تتواجد زينة رمضان في الأسواق الكبرى والهايبر ماركت مثل كارفور، سعودي، هايبر وان وغيرها.
  • الأسواق الشعبية: إذا كنت تبحث عن أشكال متنوعة تناسب كافة الأذواق وبأسعار بسيطة لن تكلف الكثير من المال فعليك بالذهاب إلى أحد الأسواق الشهيرة المختصة بالديكورات والأدوات المنزلية وغيرها مثل العتبة والموسكي، منطقة الأزهر والغورية، شوارع السيدة زينب الشهيرة والمليئة بصانعي الفوانيس بأشكالها المختلفة خاصة الأصلية منها والمصنوعة من النحاس، ميدان الجيزة، ميدان الجامع وروكسي في منطقة مصر الجديدة والنزهة، وغيرها الكثير فأبحث عن المتوفر بالقرب من محل سكنك.
  • محلات الهدايا: ستجد أيضا زينة رمضان بأشكال متنوعة في محلات الهدايا مثل محلات آخر العنقود ومحلات ألعاب الأطفال.
    زينة منزلية في رمضان

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفح الآن!