سكان الرحاب ومدينتي بين العيوب والمطالبة بالتغيير

على الرغم من أن منطقتي الرحاب ومدينتي من المناطق الراقية، إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة التي تتسبب في انزعاج أهلها، ومطالبتهم ببعض التعديلات لحل هذه المشكلات، وتقع مدينة الرحاب وعقارات مدينة مدينتي في أرقى مناطق القاهرة الجديدة، مما يجعلهم في معزل عن الضوضاء الخارجية، والزحام، ويتمتع كلاهما بالأسلوب العصري الحديث.

أولًا.. عيوب مدينة الرحاب

يشكو سكان الرحاب من بعض المشكلات التي تواجه المنطقة، مطالبين بتعديلها من قبل المسؤولين حفاظًا على رقي المنطقة ومستواها الراقي مثل:

التخطيط العمراني وشبكات الصرف

أبدى سكان الرحاب استياءهم من سوء التخطيط العمراني وعدم وجود شبكة لتصريف الأمطار مطابقة للمعايير الهندسية بمنطقة عقارات التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والذي تسبب في الضغط على شبكة الصرف الخاصة بمدينة الرحاب وتحميلها أعباء عرضت المدينة للخطر في فترة الشتاء وسقوط الأمطار.

وأجمع سكان الرحاب على أن سوء الصرف يهدد مدينة الرحاب نظرًا لضعف شبكة الصرف بالقاهرة الجديدة الأمر الذي يتسبب في تجمع المياه بمدينة الرحاب وغرق الشوارع وتعرض الكابلات الكهربائية للخطر والحرائق.

وطالب سكان الرحاب جهاز القاهرة الجديدة بسرعة مد خطوط إضافية في بعض المناطق للصرف الصحي، وذلك لاستيعاب أي كميات إضافية من المياه، وعمل محطات جديدة للصرف والتأكد من توصيل التيار الكهربائي إليها.

تصفح كل ما تريد معرفته عن مدينة الرحاب

كل ما تريد معرفته عن الرحاب

ارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع سعر العقارات

يشكو أغلب الراغبين في شراء وحدات سكنية جديدة في مدينة الرحاب من ارتفاع ثمن الشقق والإيجارات مع تحكم واضح من الوسطاء العقاريين، مما يضفي أعباء إضافية وعمولة على سعر الوحدة بالرحاب، ويجعلها غالية الثمن.

كما يشكو أيضًا سكان الرحاب من الارتفاع الكبير في مستوى متطلبات المعيشة المادي وأسعار الخدمات، مثل ارتفاع تكاليف الصيانة والأعباء المادية لتلبية الاحتياجات اليومية، بالإضافة إلى مضاعفة أسعار السلع اليومية مما يزيد من الأعباء على سكان المدينة، حيث تباع السلع أغلى مقارنة بالأماكن الأخرى.

قلة وسائل المواصلات وبعد المناطق الداخلية

لا شك أن اتساع مدينة الرحاب يجعل منها مدينة جميلة ومُريحة وتتمتع بمسطحات خضراء واسعة، إلا أن سكان الرحاب يطالبون بتوفير وسائل مواصلات داخلية للحركة داخل المدينة، ولتنقلهم أيضًا إلى الخارج، لعدم قدرة بعض الأفراد على الانتقال من مكان إلى اّخر بسهولة، خاصة بعض الأفراد الذين لا يمتلكون سيارات خاصة، وهم بحاجة إلى الخروج للعمل.

تحجيم حركة التجارة في المدينة

حركة التجارة وغلق أبواب مدينة الرحاب على سكانها، يؤدي إلى الاعتماد على السلع الموجودة التي تكون بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى حاجة السكان إلى الخروج خارج المدينة للبحث عن السلع والأغراض المطلوبة، أو الإضطرار لشرائها بأسعار مرتفعة من داخل المدينة.

المطالبة بأعمال صيانة دورية

يطالب سكان الرحاب بتوفير بعض أعمال الصيانة الدورية في كافة مناطق المدينة، وذلك لتجنب مشكلات انقطاع التيار الكهربي والمياه، بالإضافة إلى الاهتمام بالخدمات الدورية في المنطقة للسكان من نظافة وجمع قمامة.

ثانيًا.. مشكلات وعيوب مدينة مدينتي

مدينتي المدينة الأوروبية على الأراضي المصرية كما يصفها البعض، حيث تتمتع بتخطيط عمراني ممتاز، وتقسيم رائع، ومسطحات خضراء واسعة تعكس جمال الطبيعة، إلا أن سكان مدينتي تقدموا ببعض الشكاوى كالتالي:

الرطوبة والسباكة في بعض العمائر

قام مجموعة من سكان مدينتي بتقديم شكاوى تعرب عن سوء الوضع في بعض المناطق السكنية، وقال إن بعض العمارات السكنية في مدينتي طغت الرطوبة على جدرانها، وقد لاقت الشكاوى صدى واسعًا، وقال البعض أيضًا أن هناك بعض القصور في أعمال السباكة وذلك بالوحدات التي يتم تسليمها في المراحل الجديدة.

ارتفاع أسعار الصيانة واستكمال التشجير

طالب سكان مدينتي الشركة المالكة باستكمال أعمال التشجير في المناطق التي ما زالت لم تنتهي بعد، بالإضافة إلى شكواهم من ارتفاع أسعار الصيانة، مقارنة بالخدمات المقدمة.

انتشار الحيوانات الضالة

لعل أكثر ما تقدم به سكان مدينتي من شكاوى هو انتشار الحيوانات الضالة في أغلب مناطق المدينة، مثل انتشار بعض الثعالب، والكلاب، والثعابين، وبالفعل يحاول مسؤولو الإدارة في المدينة طرح حلول جذرية للتعامل مع مشكلة الحيوانات الضالة التي تتسلل إلى المدينة، ويشكوا منها بعض السكان.

تصفح موقع عقارماب وابحث عن شقة تمليك أو إيجار

قد يعجبك ايضا