نصائح عند شراء أجهزة كهربائية للمنزل

إذا أردنا أن نقسم تجهيزات المنزل الجديد إلى قسمين رئيسين يحتاجان إلى الاهتمام الأكبر، وينالان التكلفة المادية الأعلى، فبالتأكيد سيكونان هما الأجهزة الكهربائية من جانب، وآثاث المنزل من جانب آخر.

لذلك وفي السطور التالية سنأخذكم في رحلة سريعة بين أهم النصائح التي يجب اتباعها في شراء الأجهزة الكهربائية، والفرق بين الأجهزة الكهربائية المختلفة من ثلاجات وغسالات وبوتاجازت وسخانات.

5 نصائح عند شراء الأجهزة الكهربائية

  • حدِّد احتياجاتك على المدى القريب والبعيد.
  • حدِّد ميزانيتك وقدرتك المادية.
  • حدِّد الأجهزة المناسبة.
  • قارن بين المنتجات المناسبة.
  • قارن المزايا الإضافية.

1.      حدد احتياجاتك على المدى القريب والبعيد

عند رغبتك في شراء ثلاجة أو بوتاجاز أو غسالة، فإنه يجب عليك تحديد احتياجاتك من الجهاز الذي ترغب في شرائه، فإذا أخذنا الثلاجة كمثال فيجب التفكير في عدد أفراد الأسرة والذي بطبيعة الحال يؤثر على كمية المأكولات والمشروبات التي يتم تخزينها في الثلاجة.

هل هناك نوايا لشراء أكثر من ثلاجة أم الاكتفاء بثلاجة واحدة كبيرة السعة؟ هل هناك نوايا لشراء ديب فريزر منفصل أم سيتم الاكتفاء بالفريزر الخاص بالثلاجة؟

2.      حدد ميزانيتك وقدرتك المادية

هناك تنوع كبير في أسعار وأنواع الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى تعدد واختلاف الإمكانيات والمزايا والعيوب في الثلاجات أو البوتاجازت أو الغسالات أو السخانات أو التكييفات وحتى المراوح؛ لذلك فإن قدراتك واستعدادك المادي لهما دور رئيس في قرارك.

فيجب أن تحدد حدًّا أدنى وحدًّا أقصى لقدرتك المادية على شراء الأجهزة الكهربائية، والتي تتأثر أيضًا بدرجة أولوية الأجهزة الكهربائية مقارنةً بالمصروفات الأخرى.

3.      حدد الأجهزة المناسبة

بعدما حددت احتياجاتك من الأجهزة الكهربائية وقدرتك المادية على شرائها، ابدأ في تحديد نوعين أو ثلاثة للاختيار من بينهم، بشرط أن تتحقق فيهم شروطك سواء من ناحية الاحتياجات المطلوبة والتقنيات والإمكانيات المتوفرة فيهم، أو السعر الواقع بين الحد الأقصى والحد الأدنى لقدرتك المادية.

4.      قارن بين المنتجات المناسبة

بعد الاستقرار على منتجين أو ثلاثة منتجات مرشحة للشراء بناءً على إمكانياتها وأدائها ومدى تناسب ذلك مع احتياجاتك وقدراتك المادية، يجب أن تقارن فيما بينها وتعدد المزايا والعيوب لكل نوع حتى تصل إلى تصور كامل لكل منها لتتمكن من اتخاذ القرار الصحيح.

5.      قارن المزايا والإمكانيات الإضافية أو الفرعية

انتبه إلى أن هناك مزايا قد يتناساها الكثيرون ليس لها علاقة مباشرة بأداء الأجهزة الكهربائية والمنزلية نفسها، فمثلًا هناك عدد سنوات الضمان، خدمة ما بعد البيع والصيانة وأداء خدمة العملاء عند اللجوء إليهم، وقبل كل ذلك هناك عملية توصيل وشحن وتسليم الأجهزة، هل يتم الشحن بشكل سريع؟ هل هناك رسوم إضافية للشحن أم أنه شحن مجاني؟ ما الذي يشمله الضمان بالتحديد؟

6.    استشر الأهل والأصدقاء والمعارف

بعد أن حصرت الاختيارات بين عدد محدود من الأجهزة بناءً على تفضيلات وقدراتك الشخصية، ابدأ في أخذ النصيحة واستشارة الأهل والأصدقاء والاستماع إلى رأيهم في مجموعة الاختيارات التي توصلت لها، فتجارب الآخرين تفيد كثيرًا في كيفية اختيار الأجهزة الكهربائية؛ لأنها تكشف لك عيوب ومزايا ما بعد الاستخدام سواء في الجهاز نفسه أو في الصيانة وخدمة ما بعد البيع.

أفضل غسالات ملابس في مصر وأسعارها

هناك أنواع عديدة من الغسالات؛ فبالإضافة إلى تنوع الماركات، فهناك الغسالات الأوتوماتيك ذات التحميل الأمامي، والغسالات الأوتوماتيك ذات التحميل العلوي، ولكل منها ما يميزه عن غيره.

غسالات إل جي

تعتمد غسالات إل جي على نظام محرك الدفع المباشر العاكس، وهو ما يزيد من كفاءة الغسالة، كما يساعد على خفض استخدام الطاقة وتقليل مستوى الضوضاء سواء للغسالات ذات التحميل العلوي أو الأمامي، وبإمكان غسالات إل جي ذات تكنولوجيا البخار الحفاظ على الملابس من التجعُّد وإزالة الوبر من الملابس، وبفضل مولِّد البخار يكون الغسيل أكثر نظافة، إضافة إلى الشكل الأنيق الذي توفِّره إل جي في جميع منتجاتها.

وتُعد غسالات إل جي مرتفعة السعر نسبيًّا؛ حيث تتراوح أسعارها بين 6,700 جنيه و15,000 جنيه.

غسالات سامسونج

من مميزات غسالات الملابس من سامسونج خاصية الغسيل المزدوج والذي يعمل على القيام بعملية الغسل بالكامل في مكان واحد بدلًا من مضاعفة الجهد والوقت والفوضى بالقيام بعملية الغسيل في أماكن مختلفة.

ويتراوح سعر غسالة سامسونج بين 5,000 جنيه ويصل إلى 28,000 جنيه، وتتوفر بالنوعين: تحميل علوي وتحميل أمامي.

أيهما أفضل شراء الأثاث الجاهز أم التفصيل؟

أفضل بوتاجازات في مصر وأسعارها

نصائح عند شراء أجهزة كهربائية للمنزل-بوتجاز

بوتاجاز فريش

يُعد بوتاجاز فريش من أفضل البوتاجازات في سوق الأجهزة المنزلية المصرية، وتتراوح أسعاره بين 4,000 جنيه و7,000 جنيه، وبطبيعة الحال يختلف السعر حسب الإمكانيات، خاصة عدد الشعلات، فتتوفَّر بوتاجازت فريش بخمس شعلات أو أربع شعلات.

بوتاجاز زانوسي

ومن أكثر الأجهزة المنزلية تميُّزًا في مصر بوتاجازات زانوسي التي تتميز بتصميماتها الجذابة وأداءها العالي والتنوع في الأحجام إلى جانب الأسعار المناسبة، فتتراوح أسعار بوتاجاز زانوسي بين 3,400 جنيه و6,800 جنيه.

بوتاجاز كريازي

كما تُعد بوتاجازات كريازي من أفضل البوتاجازات في مصر، وينصح بها الكثير من المستهلكين بعد سنوات من استخدامها، وتتوفر أيضًا باختيارات متنوعة بين الأربع والخمس شعلات باختلاف الأحجام والمقاسات والأشكال أيضًا، وهناك تباين كبير في أسعارها؛ حيث تجد بوتاجازات كريازي بأسعار أقل من 3,000 جنيه وتصل إلى أكثر من 9,000 جنيه.

أفضل نصائح الحفاظ على الأجهزة الكهربية بمنزلك

أفضل الثلاجات وأسعارها في مصر

الثلاجة من أهم الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها في أي منزل؛ فعندما تتعطل تتسبب في فساد الأطعمة التي تحتاج إلى الحفظ خاصة الأطعمة المطهية؛ لذا فعند اختيارها يجب التركيز جيدًا لتتلاشى الدخول في دوامات الأعطال المتكررة.

كما ذكرنا سابقًا فلكل أسرة احتياجاتها سواء في الشكل الخارجي للجهاز أو الحجم أو المميزات الإضافية الأكثر تطورًا، لكننا سوف نرشح لك اثنتين من الثلاجات الأكثر تميزًا في سوق الأجهزة الكهربائية في مصر.

ثلاجات شارب

تُعد ثلاجات شارب من أكثر الثلاجات رواجًا في مصر؛ نظرًا لارتفاع جودة هذا النوع من الثلاجات، إضافة إلى أن أسعارها تناسب العديد من الفئات، وتتميز ثلاجات شارب بتوافرها في الأسواق إلى جانب انتشار فروع الصيانة في مناطق عدة بمصر، ويتوفر بثلاجات شارب درج مخصَّص لحفظ الطعام لفترة طويلة، كما أن بها نظام عازل للروائح لضمان عدم تأثر طعم الأطعمة بالروائح المختلفة، وشاشة ديجيتال في الموديلات الحديثة منها لسهولة التحكم في درجة حرارة الثلاجة والفريزر.

وتتميز ثلاجات شارب بملاءمتها لجميع فئات المستهلكين؛ نظرًا لتنوعها بين ثلاجات باب واحد أو اثنين باب أو حتى 4 أبواب، وذلك يظهر في سعر ثلاجة شارب الذي يتراوح بين 6,000 جنيه وحتى 46,000 جنيه.

ثلاجات سامسونج

إذا كنت تبحث عن ثلاجة ذات جودة مرتفعة وإمكانيات متطورة بميزانية مفتوحة فنرشح لك ثلاجات سامسونج، فهي تمتلك العديد من المزايا لتوفير راحة أكبر لمستخدميها، تتوفر في ثلاجات سامسونج تقنية العاكس التلقائي، وهو بدوره يساعد في حفظ الطاقة، كما تعمل ثلاجات سامسونج على الضبط التلقائي لسرعة التبريد حفاظًا على الطاقة المستهلكة، وتوفر مساحة تخزين واسعة وخاصية حفظ الأطعمة والمشروبات دون الخلط بين الروائح.

ويبدأ سعر ثلاجة سامسونج من 12,000 جنيه ويصل إلى ما يزيد عن 21,000 جنيه.

جدير بالذكر أنه من الضروري عند اختيار الثلاجة الجديدة مراجعة حجمها والتأكد من أنه مناسب لاحتياجك؛ لأن السعة الداخلية للثلاجة قد تكون صغيرة بالرغم من كبر حجمها؛ لذلك يجب مراجعة مساحتها الداخلية وسعة الأدراج.

نصائح عند شراء أجهزة كهربائية للمنزل-ثلاجات

أفضل سخانات في مصر

السخان هو الصديق المثالي لفصل الشتاء؛ لذا يحرص الجميع على اقتناء سخان سواء كان يعمل بالغاز أو الكهرباء، وفي السطور التالية سنرشح لك بعض من أفضل السخانات المتاحة بالأسواق.

سخان كهرباء أوليمبيك

لدى سخانات أوليمبيك مكانة في سوق الأجهزة الكهربائية، فهي تشتهر بجودتها وأسعارها التي تناسب الجميع، وتتراوح بين 900 جنيه و1,700 جنيه.

سخانات فريش

سخانات فريش من السخانات الأكثر انتشارًا بفضل جودة المنتج وتوافر خدمات ما بعد البيع، وتتوافر أحجام متنوعة من سخانات فريش لتناسب الجميع، كما أنها مزودة بطبقات حماية داخلية للحفاظ على سلامة السخان من الداخل وضمان العمر الطويل.

ويُعد متوسط سعر سخان فريش في حدود 1,000 جنيه قد تزيد قليلًا حسب الموزع.

في النهاية نعيد ونؤكد عليك عزيزنا القارئ أن اختيارك للأجهزة الكهربائية التي ستشتريها لمنزلك سيكون دائمًا معتمدًا على عوامل تخص تفضيلاتك واحتياجاتك وقدراتك المادية، فلا تكتفِ بتجارب الآخرين؛ لأن التفضيلات تختلف من شخص إلى آخر، يجب أن تراعي احتياجاتك سواء على المدى القريب أو البعيد، وقدرتك المادية، حتى تتخذ القرار الأقرب للصواب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا