كيف تجعل غرفة نومك الصغيرة جميلة؟

المساحة الصغيرة قد تصبح عائقًا في طريق تحقيق أحلامك؛ خاصة إذا كانت المساحة الصغيرة لغرفة نومك الخاصة. لكن الديكور لم يقف مشاهدًا ومكتوف الأيدي أمام أزمة المساحات، وقدَّم الكثير من الحلول المتنوعة، والآن في عقارماب نقدم لك إجابة وافية على تساؤل مهم؛ وهو: كيف تجعل غرفة نومك الصغيرة جميلة؟

لا تهمل الحوائط

الحوائط أحد أهم عناصر الديكور في أي فراغ؛ خاصة في المساحات الصغيرة. وفي غرفة النوم التي تتسم بصغر المساحة، يمكنك استغلال الجدران من خلال الدواليب المثبَّتة أو الأرفف، وأيضًا إضافة ورق حائط مميز يزين الغرفة ويجعلها أجمل. وعليك أن تستخدم أغلب ألوان غرفة النوم الصغيرة الفاتحة، مع اختيار حائط أو اثنين بلون مخالف حتى تحافظ على التناغم والتجانس.

المرايا

دور المرايا لا يقتصر فقط على أن رؤية أنفسنا والاهتمام بمظهرنا، فالمرايا لها دور كبير في التغلُّب على أزمة صغر المساحة؛ حيث تقوم بدور فعال ومميز بخلق خداع بصري يجعلنا نشعر بأن المساحة أكبر، وتزيد الإحساس بالراحة داخل الفراغ الصغير. وفي غرفة النوم يمكننا أن نستخدم مرآة تسريحة أكبر، أو نستعين بوحدة مرايا منفصلة، كما ظهر اليوم في عالم الديكور كأحدث تريندات 2020؛ وهي تجليد الدواليب بالمرايا، فيزيد من تأثير الدور الذي تقوم به.

إضاءة غرفة النوم

للإضاءة دور مهم جدًّا في غرفة النوم، من خلال خلق فراغ متوازن ومريح؛ من حيث الرؤية الواضحة، أو خلق جو رومانسي يضيف جمالًا مميزًا لغرفة نومك. وتتنوع الإضاءة ما بين مباشرة وغير مباشرة، وطبيعية وصناعية، ووظيفية وديكورية، والتنوع هذا يحقِّق غاية مهمة نحتاج إليها من الإضاءة؛ وهي تغيير شكل التصميم أكثر من مرة لجعل الغرفة أجمل.

الزروع والنباتات

كل ما هو من قلب الطبيعة جميل؛ النباتات والورد والأخشاب وغيرها من العناصر التي قد نسميها مواد طبيعية. النباتات والزروع أحد أهم العناصر الديكورية التي تستطيع تحويل التصميم تمامًا 180 درجة. وقد تتفاجأ بتأثيرها الإيجابي والجميل وغير المكلِّف تمامًا، ولكن يغفل البعض عنها؛ وذلك لصعوبة الاعتناء بها وصعوبة اقتنائها داخل المنزل، وحاجاتنا إلى بلكونة أو شرفة. ولكن هناك من النباتات ما يناسب الظل وداخل البيت، وهناك أيضًا النباتات الصناعية التي تزيِّن البيت وتجعله أجمل بشكل يحاكي الطبيعة، وتجعله مميزًا بدون ميزانية كبيرة.

قطع أثاث ذكية

اختيار إضافة قطع أثاث ذكية لها تأثير مباشر على غرفة النوم الصغيرة من حيث الوظيفة والجمال؛ فهي بدورها الوظيفي تساعدك على تخزين كل أغراضك، وتحمي غرفتك من الفوضى، وتضيف لك خصائص جديدة للإكسسوارات والحقائب النسائية مثلًا، إضافة إلى أن تلك العناصر في الأغلب تتميز بشكلها الجميل والحديث الذي يزيِّن غرفة نومك الصغيرة ويجعلها أجمل.

أخيرًا الاستغناء

مبدأ الاستغناء قد يجعل غرفة نومك الصغيرة أجمل دون مجهود؛ فتراكم الكراكيب يخلق مشهدًا فوضويًّا مزعجًا للعين، وغير مريح للإنسان؛ فيجعلنا ننفر من الغرفة ونشعر بضيقها أكثر، لكن مع الجرد الدوري الأسبوعي أو الشهري والاستغناء تدريجيًّا عمَّا لا نستخدمه أو نحتاج إليه، تكون غرفة النوم مساحة آمنة ومريحة تساعد على الاسترخاء المطلوب منها.

افرز ملابسك وكتبك، وافصل بين ما تستخدمه بشكل يومي ثم الأقل وهكذا، واعتمد مبدأ: إذا مر على الغرض أكثر من شهرين دون استخدام، فهو زائد عن حاجتك ويمكنك الاستغناء عنه.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال، ووجدتم فيه ما تبحثون عنه؛ فغرفة النوم الصغيرة قد تكون أجمل بلمسات بسيطة، لكنها تحتاج إلى ذكاء ورغبة في التغيير.

ادخل على عقارماب واختر وحدتك من آلاف الوحدات السكنية المتاحة