بعد العيد .. الإسكان تطرح شققًا بأقساط تبدأ من 400 جنيه على 30 سنة

رئيسة صندوق الإسكان تعلن عن قرب طرح شقق جديدة

أعلنت الدولة مُمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد عيد الأضحى 2021 بأيام قليلة طرح وحدات سكنية جديدة ضمن الإعلان الخامس عشر لمحدودي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

وفي هذا الصدد، صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه سيتم إطلاق الإعلان الجديد الخامس عشر والإعلان عن تفاصيله خلال 30 يوما من الآن، والذي وفقًا له سيتم طرح وحدات سكنية جديدة لمحدودي الدخل بفائدة لا تتعدى 3% وعلى أقساط تمتد إلى 30 سنة.

مشروعات متنوعة ضمن التمويل العقاري

كما أوضحت أن مبادرة التمويل العقاري لا تقتصر فقط على الوحدات السكنية المطروحة من قبل الدولة، ولكنها تمتد أيضًا لتشمل الوحدات التابعة لشركات التطوير العقاري والوحدات الخاصة ولكن بالشروط التي يُحددها صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقاري وهي أن تكون الوحدة مُرخصة قابلة للتسديد وأن تكون في الحدود الفعلية وحدود الدخل المحدد.

أقساط شهرية لا تزيد عن 500 جنيه!

وذلك لأن الهدف من مبادرة التمويل العقاري الجديد الهدف منها تغطية الفجوات الموجودة في السوق العقاري وتلبية جميع احتياجات المواطنين، ويشمل الإعلان الجديد وحدات تتراوح قيمتها بين 165ألف جنيه و310 ألف جنيه، ويتراوح القسط الشهري للوحدات البالغ قيمتها 165 ألف جنيه ما بين 400 و500 جنيه شهريًا.

أعلن بطريقة سهلة عن عقارك على عقارماب لتصل إلى آلاف الزبائن

مساحات وأسعار الوحدات المقرر طرحها في الإعلان 15

تبدأ مساحات الوحدات السكنية التي سيتضمنها الإعلان الخامس عشر الجديد من 75 مترًا مربعًا بسعر 240 ألف جنيه وقد يصل سعر الوحدة إلى 270 ألف جنيه بمُقدم جدية حجز 12 ألف جنيه، أما الوحدات السكنية التي تبلغ مساحتها 90 مترًا مربعًا يبلغ سعرها 310 ألف جنيه وقد تصل إلى 350 ألف جنيه بمُقدم جدية حجز 15 ألف جنيه.

شروط الحجز في الإعلان الخامس عشر لمحدودي الدخل

عادة ما يكون هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص المتقدمين لحجز الوحدات السكنية التابعة للإعلانات التي تصدرها الدولة مُمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهذه الشروط، هي:

  • أن يكون المُتقدم للحصول على وحدة سكنية شخص طبيعي ويحمل الجنسية المصرية.
  • ألا يزيد سن المًتقدم عن 21 عاما وألا يقل عن 50 عاما.
  • ألا يزيد دخل المُتقدم إذا كان أعزب عن 4500 جنيه شهريَا أي ما يعادل 54 ألف جنيه سنويًا، و6000 جنيه شهريًا للأسرة أي ما يعادل 72 ألف جنيه سنويًا.
  • لا يحق للشخص المُتقدم في حالة فوزه بالوحدة السكنية أن يتصرف فيها بأي شكل من الأشكال قبل مرور 5 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة من مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
  • يجب على الفائز بالوحدة السكنية أن يستعملها لغرض السكن له أو لأسرته لفترة لا تقل عن 5 سنوات.
  • تكون الأولوية لأبناء المحافظة الموجود بها الوحدات السكنية المُتقدم لها أو بها مقر عمله.
  • لا يحق للمُتقدم أو للأسرة المُتقدمة للحجز التقديم لأكثر من وحدة سكنية في المدن المطروح بها الإعلان الواحد.

اضغط هنا لتعرف الأوراق المطلوبة للتقدم في الإعلان 15

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في إعلان الإسكان 

هناك عدد من المستندات الثابتة التي يتم طلبها عند التقديم في أي إعلان من الإعلانات التابعة لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، مثل:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • في حالة إذا كان الشخص المُتقدم متزوج يتم تقديم صورة من عقد الزواج، وإذا كان مُطلق يتم تقديم مستند الطلاق، وإذا كان أرمل يتم تقديم صورة من شهادة الوفاة.
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الذي يُقيم به المُتقدم للحجز (إيصال كهرباء – إيصال غاز – إيصال مياه).
  • مفردات مرتب حديثة للعاملين بالقطاع العام أو الخاص يُثبت صافي الدخل، أما إذا كان المُتقدم من أصحاب الأعمال الحرة يتم تقديم شهادة صافي الدخل التي يتم استخراجها من مكتب محاسب قانوني معتمد.
  • إيصال يُفيد بدفع مُقدم جدية الحجز بالإضافة إلى كراسة الشروط بها إقرار يتم ملأه وتوقيعه بواسطة الشخص المُتقدم.

شقق التمويل العقاري

المُدن المقرر طرح وحدات الإعلان الخامس عشر بها

من المقرر طرح الوحدات السكنية الخاصة بالإعلان الخامس عشر في عدد من المدن الجديدة، منها، حدائق العاصمة، العبور الجديدة، مدينة 6 أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة بدر، بالإضافة إلى عدد من المدن والمحافظات الأخرى.

آلاف العقارات المتنوعة في انتظارك .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا