تعرف على صيحات الديكور لعام 2019

شطب شقتك على آخر الموضات

بعد استلام شقتك الجديدة تبدأ مرحلة أخرى وهى مرحلة التشطيبات, بدايةً من البحث عن أحدث أنواع الطلاء والأرضيات وأنواع وستايلات الديكور لعام 2019.. فإذا كانت الشقة لعرائس جدد سيهتمون بكل ما هو مودرن وعصرى فيما يخص تشطيب الشقة و شراء الديكور، فتعالوا بنا لنتعرف على أحدث أنواع وستايلات الديكور لهذا العام.

تصفح شقق للبيع في التجمع الخامس على عقارماب

قبل البدء في عملية التشطيب قد تدور في ذهنك أسئلة كثيرة مثل:  ماهي خطوات وتكلفة تشطيب الشقة؟ كم يبلغ سعر متر النقاشة والسيراميك؟ ماهى أحدث وأفضل أنواع وستايلات الديكور؟ هل أشترى الديكور الكلاسيكي الفيكتوري أم ذو الطراز الفرنسي؟ ما هو المناسب أكثر للطراز المودرن الباركيه أم السيراميك؟

لنتعرف سوياً على إجابات لهذه الأسئلة:

ماهى خطوات وتكلفة تشطيب الشقة؟

تتراوح تكلفة تشطيب الشقة بشكل عام ما بين 1000- 1500 جنيه للمتر. وتتكون الخطوات من الآتي:

1- السباكة والصرف

توصيل مواسير المياه والسباكة ودمجها مع مواسير المياه للمبنى, ويجب الإنتباه للأعمال جيداً أثناء هذه المرحلة, والحرص على عمل العزل الجيد في الحمام والمطبخ واختباره للتأكد من كفاءته حتى لا يحدث أي ترسيب أو رطوبة فيما بعد والذي يتسبب في حدوث التنشيع في الأسقف والحوائط.

2- أعمال الكهرباء

يتم بتحديد نقط الكهرباء حسب الرسم الهندسى عن طريق فني الكهرباء الذى أسندت له المهمة ثم زرع خراطيم الكهرباء. وتتراوح تكلفتها ما بين 2000 – 3000 جنيه إذا كانت مساحة الشقة من 100- 150 م², وفى هذه المرحلة يجب أن تهتم بجودة الخامات اللازمة للتوصيل, فمثلاً لابد أن تكون أسلاك الأجهزة الكهربية سميكة ذو جودة عالية لتتحمل الضغط المستمر, وتأكد كذلك من شراء أنواع مفاتيح إنارة جيدة.

3- الأسقف

وهى مرحلة عمل كرانيش السقف أو الجيبسم بورد لتزيين السقف.

4- النقاشة

يتراوح سعر متر النقاشة مابين 15- 40 جنيه, وفى هذه المرحلة يجب التأكد من سلامة ونظافة وجه المحارة من أي شوائب, ثم وضع طبقتين أو 3 من المعجون ويمكنك إضافة اللاكيه بعد ذلك لتقوية المعجون, مع التأكد من معالجة أي عيوب بالحائط قبل الدهانات, ويفضل البدء بطلاء السقف أولاً وتكملة الدهانات بعد تركيب السيراميك.

5- السيراميك

تأكد من اختيار فنى محترف لتركيب السيراميك, وتأكد من توزيعه للسيراميك بشكل جيد في الأركان, ويجب أن تكون المسافات بين كل قطعة متساوية وليست كبيرة حتى لا تفسد الشكل الجمالى. تبلغ مصنعية تركيب السيراميك من 25 – 30 جنيه للمتر.

وتأتى المرحلة الأخيرة من التشطيبات بطلاء وجهين أو ثلاثة من الطلاء الذى تم اختياره للجدران.

بعد التشطيبات ننتقل لمهمة اختيار الديكور, تعرف على أحدث أنواع وستايلات الديكور لهذا العام.

ماهى أحدث تصميمات وألوان الديكور لهذا العام؟  

يتوقع خبراء الديكور أن تلقى بعض الألوان رواجاً هذا العام في تصميمات الديكورات المنزلية وهى:

  • الأسود كستايل الديكور الفيكتورى الذى يتميز بمظهره الملكى الفخم
  • ألوان الباستيل الفاتحة كالتصميمات الداخلية في الطراز الفرنسي للديكور
  • الألوان المعدنية كالذهبى من الموقع أن تدخل في تصميمات الديكور لهذا العام
  • تلعب الأنماط دور هام هذا العام في الأقمشة سواء كان ذلك في الستائر أو تنجيد الأثاث أو حتى السجاد وخاصة الأنماط العربية والشرقية ألوان فاتحة باستيل موضة 2019

تقع كثير من اختيارات الغالبية بين نوعى الديكورات المودرن و الكلاسيك, وقد شهدت هذه الأعوام عودة الأثاث الكلاسيكى مرة أخرى, كنوع من الحنين للزمن الجميل, فهو يمتاز بثقل وزنه وألوانه الثرية وحروفه المذهبة الشهيرة, أما المودرن فليس له حدود في أشكاله وألوانه وتصميماته, فوهو خفيف الوزن وسعره بالمتناول, وهذا على عكس الكلاسيك ذو الأسعار المرتفعة فشراؤك له بمثابة اقتناء تحف قيّمة بمنزلك.

ماهى أحدث الخامات لهذا العام؟

الألوان المحايدة للأرضيات هي أحدث ستايلات الأرضيات لعام 2019 سواء كان هذا في السيراميك أو البورسلين أو الأرضيات الخشبية.

غرفة نوم بألوان داكنة موضة 2019

أما عن التصميمات والاشكال الجديدة:

  • الجدران الحجرية والرخامية للحمام والمطبخ هي موضة 2019
  • تركيب السيراميك بطريقة الموزاييك على الحوائط
  • الأرضيات الخشبية (الباركيه) , والبورسلين رائع للأرضيات هذا العام
  • تركيب السيراميك أو البلاط الكبير بأشكال ملونة ذات أنماط ديكورية
  • تركيب بلاطات بلونين مختلفين لجذب البصر مثل الأبيض والأسود والذي يعد اختيار كلاسيكي أنيق
  • التعرجات والخطوط المتداخلة في الأرضيات تعطى مظهر مميت

  تابع أحدث صيحات الديكور من خلال موقع عقارماب وأفكار الديكورات الداخلية التى يقدمها