كيف تتعامل مع جيران السوء بشكل صحيح؟

لا ريب أن الجيرة الطيبة نعمة وميزة قيمة يجب تحري وجودها عند شراء منزل، ولكن ماذا لو كانت الجيرة سيئة؟

يعد التعامل مع جيران سيئين مشكلة كبيرة يمكن أن تعكر صفو هدوئك في منزلك الخاص. تعد هذه واحدة من أكبر المشاكل؛ على الأخص بعد شراء شقة جديدة والاستقرار، أن تكتشف أن جيرانك مثل الكابوس. يجب أن تحاول أن تفهم بعض المعايير والتعاملات؛ وذلك ربما يساعدك على تحويل العلاقة السيئة مع الجيران إلى بداية علاقة جديدة.

اعرف بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع جيرانك السيئين بطريقة سليمة

الأهم أن تتأكد أنك لست الجار السيئ

من السهل مراقبة تصرفات الآخرين المزعجة وإلقاء الأحكام عليهم. ولكن من الصعب جدًّا فهم ماذا أدَّى إلى هذه التصرفات، ربما تكون هذه التصرفات رد فعل أكثر من كونها تهدف إلى إزعاجك للمتعة؛ لذلك يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة:

ما مستوى إزعاجك لجيرانك؟

هل تستمع إلى التليفزيون أو الراديو بصوت مرتفع جدًّا، أو تصدر كثيرًا من الضجيج والإزعاج؟ ربما تزعجهم في الصباح الباكر أو تعكر صفو أمسيتهم ليلًا أم أنك شخص معتدل وهادئ.

هل تملك حيوانًا أليفًا؟

إذا كنت تملك واحدًا، هل هو هادئ ومطيع أم أنه متوحش ويزعج الجيران بتخويفهم أو بسبب صوته المرتفع.

كيف تتعامل مع المساحة المشتركة؟

هل أنت منظم في المساحة المشتركة بينكم في الدور؟ أم تترك القمامة بشكل سيئ بجوار باب الشقة، أو ربما تترك أولادك يلعبون ويزعجون الجيران على السلم.

أنشئ علاقة ودودة مع جيرانك

معظم الجيران في الوقت الحالي لا يعرفون أسماء بعضهم البعض، ولكن في حالة وجود أي نوع من أنواع المشاكل سيكون من الصعب حلها وأنتم ليس بينكم أي علاقة؛ لذلك فإن علاقة بسيطة ودودة بينك وبين جيرانك يمكنها تجنب حدوث مشكلة كبيرة مستقبلية.

افتراض حسن النية

إذا انزعجت من أحد من جيرانك، فيفضل أن تفترض حسن النية وأنهم ليس متعمدين مضايقتك، وعندما تتحدث معهم بطريقة ودودة حول ما يضايقك يجب ألَّا تبدأ بالهجوم والاتهامات حتى لا يتحول الوضع لدفاع مستمر.

تعاطف مع جارك في حالة الشكوى

بينما تفكر في طرق جيدة لحل المشكلة التي تزعجك مع جارك، فيجب أن يكون عندك استعداد مناسب لتقبُّل جارك إذا توجه إليك بشكوى خاصة بك. فيجب أن تتفهم ما يزعجه حتى إذا كان بالنسبة لك أمرًا بسيطًا، فإظهار التعاطف والإمكانية في التعاون لتغير ما يزعجه سوف يقدِّر ما تفعله.

كيفية حل المشكلة مع العنف

إذا أصبحت المشكلة عنيفة وكبيرة إلى حدٍّ ما، فيجب أن تنتبه في التعامل مع جارك، فربما تلجأ إلى توثيق كل ما يحدث في حالة احتجت إلى هذه الوثائق، ويمكن أيضًا استشارة بعض المختصين حول الحل المناسب لمثل هذه المشاكل، ويجب أن تلجأ إلى القانون آخر كحل أخير عند تفاقم الأمور بينكم. 

كانت هذه بعض النقاط التي يستحسن الالتفات إليها قبل قرار شراء منزل جديد والسكن فيه، وتجد على مدونتنا العديد من النصائح العقارية التي ستفيدك قبل شراء عقار جديد، وكذلك أسس اختيار منزل جديد وتصميمه بشكل جيد، وغير ذلك.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا