مدينة حدائق الأهرام في قلب الجيزة .. الإيجابيات والمنافع

عن حدائق الأهرام وموقعها

حدائق الأهرام هي مدينة سكنية متكاملة تقع في قلب محافظة الجيزة، وتتميز بتوفر كافة الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها السكان، وتضم عددًا كبيرًا من السكان، ومجموعة من العمائر السكنية المميزة، والشوارع المليئة بالمساحات الخضراء الواسعة، والتي تميزها عن غيرها من التجمعات السكنية المحيطة، بالإضافة إلى موقعها المتميز الذي يجعلها قريبة من مدينة السادس من أكتوبر ووسط البلد والمعادي، كما تتوافر بها المستشفيات والمواصلات العامة والعديد من وسائل التسلية والترفيه.

مساحة حدائق الأهرام إلى 1400 فدان، ويصل إلى المدينة بوابات وهي “خوفو، خفرع، منقرع، أحمس، مينا”، وتتميز مناطق البوابات بوجود عدد كبير من الكافيهات والمطاعم والخدمات الصحية والمحلات التجارية.

موقع حدائق الأهرام

موقع منطقة حدائق الأهرام

تقع مدينة حدائق الأهرام على طريق الفيوم، وقريبة من طريق الواحات الصحراوي، ويحدها شمالًا الطريق الدائري الذي يفصلها عن وسط البلد والمعادي 10 دقائق، وتبعد عن ميدان الرماية 5 دقائق، وعن شارع الهرم وشارع الملك فيصل 10 دقائق فقط، وتبعد حوالي 15 دقيقة عن مدينة الشيخ زايد وطريق أكتوبر وميدان جهينة.

 ابحث عن شقق إيجار في القاهرة بأفضل الأسعار

إيجابيات مدينة حدائق الأهرام

تصميمات معمارية مميزة

تتميز مدينة حدائق الأهرام بالتصميمات المعمارية الجيدة، ومحاطة بالكامل بسور يفصلها عن الطريق الخارجي، كما أنها تتكون من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة، إلا أن بعض التجاوزات في البناء تسببت في عشوائية الشكل النهائي للمباني، ولكن اتخذت الحكومة كافة إجراءاتها ضد أصحاب المباني المخالفة وبدأت بالفعل في إزالة التجاوزات.

مساحات خضراء واسعة وتوفير وسائل الرفاهية

تتميز عقارات حدائق الأهرام بأن الكثير منها يطل المسطحات الخضراء، مما يوفر لأصحابها بيئة جيدة ومريحة، كما تم استغلال بعض الحدائق الجانبية في عمل مطاعم وكافيهات للترفيه عن السكان، بالإضافة إلى كيدز إريا ومطاعم مختلفة تقدم أشهى المأكولات، هناك أيضًا مولات ومحلات تجارية تحتوي على برندات عالمية ومحلية للسلع التي يحتاجها السكان.

أسعار متوسطة للمتر المربع

أسعار المتر المربع والعقارات في حدائق الأهرام مناسب للجميع، حيث تعد من أرخص المدن السكنية الجديدة، حيث تتيح للعملاء شقق سكنية وعيادات خاصة ومحلات تجارية بأسعار تنافسية متوسطة تناسب الجميع، ويتوقع زيادة سعر المتر في المنطقة في زيادة بعد رصف الطرق الخارجية والاقتراب من افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيعزز من قيمة حدائق الأهرام والمنطقة بأكملها.

تعرف على أسعار المتر في مناطق القاهرة

إطلالة وفيو سكني رائع

تتميز الوحدات السكنية في مدينة حدائق الأهرام بالإطلالات الرائعة، فبعضها يطل على شارع الجيش، وبعضها يطل على طريق الفيوم وبعضها يطل على مشهد الأهرامات الرائع، وبالطبع يختلف الأمر من وحدة سكنية لأخرى، كما أن أغلب المدينة محاطة بالأشجار والحدائق التي تقدم منظر مريح ومميز.

مزايا السكن في حدائق الأهرام

توفر المدارس والعيادات والمستشفيات

أهم ما يميز مدينة حدائق الأهرام أنها مكتملة المرافق، حيث يوجد بها العديد من المدارس المختلفة ما بين حكومي وخاص وتجريبي، مما يوفر لسكانها أكثر من فرصة للاختيار، كما أنها تحتوي على مستشفيات عديدة على أعلى مستوى من الخدمات الطبية، فلن يحتاج سكانها للخروج من المكان من أجل البحث عن مستشفى أو عيادة خاصة.

توفر وسائل مواصلات مختلفة

من المعروف عن هضبة الأهرام ارتفاع وانخفاض الشوارع بشكل يصعب على السكان التجول فيه، ولكن تتوفر فرص تنقل مناسبة للسكان على هيئة سيارات “ملاكي الهضبة”، وهو مشروع من سكان الهضبة لمساعدة أنفسهم على الحركة داخل الهضبة أو خارجها بسهولة، كما توجد  سيارات مواصلات مصر  وهي أتوبيسات مجهزة على أعلى مستوى لنقل السكان وتسير من بداية شارع الجيش وحتى نهاية منطقة الثروة المعدنية، أي من البوابة الرابعة إلى البوابة الأولى والعكس صحيح.

ابحث عن شقة تمليك في المدن الجديدة

نادي حدائق الأهرام والوحدة  الإدارية للحي

اهتمت الدولة بحدائق الأهرام وقامت بإمدادها بعدد من الخدمات الإدارية مثل: وحدة التوثيق الموجودة في داخل نادي حدائق الأهرام، والذي يقدم كذلك خدمات اجتماعية وثقافية ورياضية للأعضاء، وكذلك إنشاء وحدة محلية تابعة لحي الهرم تقدم كافة الخدمات القانونية اللازمة لتقنين الأوضاع والمصالحات والتراخيص لسكان الهضبة، كما تتجه العديد من البنوك لافتتاح فروع لها في نطاق حدائق الأهرام.

مزايا بدء مشروع في هضبة الأهرام

أكثر ما يميز مدينة حدائق الأهرام هو موقعها الجغرافي الممتاز، والذي يجعل كافة المناطق والخدمات تقع بالقرب منها، كما تتوفر وسائل مواصلات منها وإليها بسهولة، مما يجعلها موقع حيوي يسهل الوصول إليه،  كما أن بدء مشروع تجاري أو عيادة أو محل في حدائق الأهرام، يجعله مشروع ناجح وفقًا لكثافتها السكانية، كما أن سعر المتر في المنطقة لا يعد باهظًا مما يجعل الأمر سهلا على المستثمرين من أجل شراء وحدة تجارية أو إدارية والبدء في المشروع فورًا.

منطقة حدائق الأهرام

جهود الحكومة لتطوير منطقة حدائق الأهرام

تبذل الحكومة جهودًا كبيرة معالجة مشكلات وعيوب حدائق الأهرام وتحدياتها وبالفعل حققت إنجازات ملموسة مثل:

  •  حفاظًا على حياة السكان وضمن مشروعات تطوير هضبة الأهرام، قررت الحكومة إنشاء ثلاثة كباري مٌشاة على الطرق الخارجية تجنبًا لحوادث السير على الطريق السريع، وذلك أمام البوابات.
  • الحد من انتشار ظاهرة التوك توك داخل منطقة حدائق الأهرام، مع العمل على إزالتها للتخلص من العشوائية والمشكلات التي سببها من ازدحام وضوضاء.
  • إزالة مخالفات البناء وإجبار المقاولين على الالتزام بالحد الأقصى لبناء الأدوار المتكررة، تجنبًا لمشاكل ظهور المنطقة بشكل عشوائي أو سقوط العقارات.
  • إنشاء قسم شرطة حدائق الأهرام وذلك للمزيد من الأمن داخل المنطقة، وضبط المخالفين وحتى تكون المنطقة بالكامل تحت سيطرة جهة حكومية مسؤولة.

ادخل إلى عقارماب واختر عقارك من بين آلاف الوحدات

قد يعجبك ايضا