تعرف على فرص السكن المتميز في أرقى 3 مناطق في القاهرة الجديدة

تعرف معنا في هذا المقال على أرقى 3 مناطق في القاهرة الجديدة وهي واحدة من أحدث المدن بمصر، وأنشئت لتكون متنفسًا وسبيلًا من سبل إعادة التوزيع السكاني بالعاصمة، والحد من الزحام والتكدس السكاني بالقاهرة الكبرى.

وتحتوي مدينة القاهرة الجديدة على الكثير من الأحياء الراقة مثل:

  • القطامية.
  • الشويفات.
  • التسعين.
  • ميراج سيتي.
  • حي المستثمرين الشمالية.
  • حي القرنفل.
  • حي اللوتس.

وتتميز القاهرة الجديدة بجودة خدماتها على كافة المستويات، التعليمية والترفيهية والرعاية الصحية. بالإضافة لجودة شبكة الطُرق التي تربط المدينة وتجعلها تتصل بأكبر المدن حولها مثل مدينة نصر، ومدينتي، والعاصمة القاهرة.

وتتنوع المستويات المعيشية بالقاهرة الجديدة، ويغلب عليها المستوى المرتفع، بجوار وجود شقق تمليك وإيجار متميزة داخل كافة كمبوندات القاهرة الجديدة، ذات مستوى متوسط أو اقتصادي.

وذلك لتنوع المقيمين بها؛ نظرًا لوجود جامعات خاصة، وشركات، وبنوك، والعديد من المؤسسات التي اتخذت من المدينة مقرًّا لها؛ لموقعها المتميز بالقرب من طريق القاهرة – السويس بالجهة الشرقية للقاهرة، والطريق الدائري مما يسهل الوصول إليها.

حيث تبتعد القاهرة الجديدة عن مناطق وسط القاهرة بمقدار ساعة تقريبًا.

وعن مصر الجديدة بحوالي 50 دقيقة.

وعن مدينة نصر بحوالي 45 دقيقة.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة بحوالي 45 دقيقة.

وفي هذا المقال سنتعرف على أرقى 3 مناطق في القاهرة الجديدة للتعرف أكثر على مستوى المعيشة، والخدمات المتوفرة وأشهر الكمبوندات بها.

أرقى 3 مناطق في القاهرة الجديدة

حي القرنفل

يقع حي القرنفل بجوار مدينة الرحاب، ويطل على شارع التسعين الشمالي.

وهو من أرقى أحياء القاهرة الجديدة وأكثرها تميزًا من حيث التصميمات المعمارية وكذلك من حيث الخدمات المقدمة.

ويضم حي القرنفل العديد من مقرات كبار الهيئات الرسمية والخاصة، مثل مكتب النائب العام المصري. وكذلك يوجد به هيئة قضايا الدولة، وفرع البنك الأهلي المصري، وكنيسة فريجيان ماري الكاثوليكية، ومستشفى أهل مصر للحروق، مما يعطي للحي أهمية كُبرى، وكذلك مستوى عاليًا من الأمن والأمان.

ويُعد حي القرنفل حي فيلات بالأساس؛ حيث تنتشر فيه الفيلات الفخمة ذات التصميمات الرائعة، والتشطيبات الراقية، حيث يوجد به فيلات للبيع بحي القرنفل.

وباعتباره حي فيلات فقط، فإن حي القرنفل يتميز بعدم تكدس السكان، وبشوارعه الواسعة وبالمساحات الخضراء المنتشرة بالحي، حيث تطل كل فيلا على مساحة خضراء مما يجعله من أفضل أحياء القاهرة الجديدة.

حي اللوتس

حي اللوتس له من اسمه نصيب، فقد تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، وينقسم الحي إلى قسمين شمالي وجنوبي، وهو من أفضل أحياء القاهرة الجديدة وأرقاها من حيث الخدمات والمستوى المعيشي.

ويتوسط حي اللوتس بالقاهرة الجديدة أكبر شارعين بالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة شارع التسعين الشمالي وشارع التسعين الجنوبي، بجوار الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل، وبنك مصر، ومول كونكورد بلازا، وبجوار أرقى الكمبوندات بمدينة القاهرة الجديدة مثل كمبوند ماونتن فيو، وكمبوند إيست داون، وكمبوند قطامية ديونز، وكمبوند ديار، وكمبوند الحياة.

ويوجد داخل حي اللوتس أكبر مركز دولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بالإضافة لعدد من الخدمات الترفيهية والصحية.

ويتميز حي اللوتس بتقسيمه الرائع والمناسب بين مساحات خضراء وأخرى مخصصة للسكن ومناطق خاصة بالنشاط الإداري والتجاري، وذلك على النحو التالي: 40% سكني، 30% إداري وتجاري، 30% مناطق خضراء وترفيهية.

ويمكن الوصول لحي اللوتس بالقاهرة الجديدة عن طريق التسعين الجنوبي أو الشمالي، والطريق الدائري، أو محور المشير للقادمين من مدينة نصر.

ويوفر الحي أيضًا فيلات للبيع بحي اللوتس الجنوبي والشمالي بالقاهرة الجديدة، وتتميز فيلات الحي بالتصميم الراقي والمساحات الخضراء أمام كافة الوحدات، وقرب الخدمات من كل مناطق الحي؛ حيث يقع تقربًا في منتصف مدينة القاهرة الجديدة مما يجعل وصول الخدمات له غاية في السهولة.

حي المستثمرين الشمالية

يقع حي المستثمرين الشمالية بوسط مدينة القاهرة الجديدة، بين طريقي محور السادات والتسعين الشمالي، ويحتوي على أفخم كمبوندات القاهرة الجديدة مثل كمبوند صن سيتي، وكمبوند ياسمينا، وكمبوند وادي دجلة، وكمبوند ليلة، وسرينا هايتس، وزهرة التجمع، ومدينة الصحفيين.

كما يضم الحي نادي الطيران الرياضي والاجتماعي، وبه كافة الأنشطة الرياضة والاجتماعية للكبار والصغار.

وتتوفر بالحي العديد من الوحدات للبيع أو للإيجار، ووفق دليل أسعار حي المستثمرين الشمالية فإن أسعار المتر المربع بالنسبة للشقق بدأ من 9,900 جنيه للمتر الواحد، و19,700 جنيه بالنسبة للفيلات للمتر الواحد.

وعند البحث عن شقق للبيع بحي المستثمرين الشمالية، أو فيلات للبيع، تجد العديد من الاختيارات المتنوعة في المساحة ودرجة التشطيب.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات القاهرة الجديدة

قد يعجبك ايضا