تعرف على أفضل أحياء مدينة 6 أكتوبر للسكن والاستثمار العقاري

مدينة 6 أكتوبر هي مدينة واعدة وذات مستقبل مبشر للاستثمار العقاري

عن مدينة 6 أكتوبر

إذا كنت تفكر في شراء شقة في أحد أحياء مدينة 6 أكتوبر، فاعرف أكثر عن المنطقة، واعرف أهم مميزاتها وعيوبها. مدينة 6 أكتوبر هي إحدى مدن محافظة الجيزة، وتعد من أشهر المدن السكنية بالقاهرة الكبرى، افتُتحت في عهد الرئيس الراحل أنور السادات. وقد سميت بهذا الاسم تيمنًا بانتصار أكتوبر 1973، تتنوع الحياة في 6 أكتوبر بين السكن الاقتصادي والمتوسط والفاخر.

موقع مدينة 6 أكتوبر 

إذا كنت تبحث عن  شقق للبيع في 6 أكتوبر، فيجب أن تعرف موقعها المتميز في القاهرة، حيث تقع مدينة 6 أكتوبر على بعد 38 كيلومترًا من مناطق وسط القاهرة، ويمكن الوصول إليها من خلال أشهر الطرق الرئيسية «الطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وطريق الإسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى طريق الفيوم وطريق الواحات».

أفضل الأماكن للسكن في 6 أكتوبر

إذا قررت الانتقال إلى أحد أحياء مدينة 6 أكتوبر، فإن ما يجول بخاطرك هو أي منطقة سأختار؟ وما أفضل الأماكن للسكن في 6 أكتوبر ؟ …

إن مدينة 6 أكتوبر تتكون من 12 حيًّا متباينَ المعيشة بين الاقتصادي والمتوسط والفاخر، وحتى لا تجهد نفسك بالبحث، فقد أحضرنا لك تقسيمًا مميزًا من حيث الميزانية لأفضل الأماكن في 6 أكتوبر وهي كالآتي:

1- أحياء اقتصادية:

إذا كنت تبحث عن شقق للإيجار  في 6 أكتوبر وكانت ميزانيتك منخفضة، فإن مدينة 6 أكتوبر أفضل اختياراتك، فهي تحتوي على عدة مناطق اقتصادية السعر ومناسبة للميزانية المنخفضة. وإليك أهم المناطق اقتصادية السعر:

  • جنوب الأحياء: أحد أحياء مدينة 6 أكتوبر، وتعد من الأحياء اقتصادية السعر بها، حيث يصل متوسط سعر المتر المربع* للشقق بها إلى 3.700 جنيه.
  • حدائق 6 أكتوبر: تعد من أشهر أحياء 6 أكتوبر، فهي تحتوي على عدة مشاريع قومية للسكن وهي: مشروع ابني بيتك، المشروع القومي للإسكان، بالإضافة إلى مشاريع سكنية أخرى اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة، يحتوي المشروع منها على مجمعات سكنية «كمبوند» بأسعار مناسبة للشباب حديثي الزواج.
  • المنطقة الصناعية: وهي منطقة المصانع بمدينة 6 أكتوبر، تتميز بوجود العديد من المصانع ويحيطها بها سكن العاملين ومن عيوبها قربها من الملوثات وبعدها عن الخدمات الرئيسية، ويصل متوسط سعر المتر المربع للشقق بها إلى 2.650 جنيهًا.

 2- أحياء متوسطة:

  • التوسعات الشمالية: أما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في 6 أكتوبر وميزانيتك متوسطة، فيمكنك البحث في التوسعات الشمالية، وهى تعد من أكبر وأشهر المناطق العمرانية وأكثرها حيوية بمدينة 6 أكتوبر، وتقع شرق منطقة الأحياء على محور جمال عبد الناصر، وبها العديد من التجمعات السكنية الكبيرة التي تنسب لشركات عقارية تابعة لوزارة الاستثمار والأوقاف، وتتميز التوسعات الشمالية بقربها من منطقة النوادي، ومستشفى دار الفؤاد، ومول العرب. ويصل بها متوسط سعر المتر للشقق إلى 4.400 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلا إلى 10.500 جنيه.
  • منطقة الأحياء: وهي من أهم الأحياء متوسطة المعيشة، حيث يصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 4.700 جنيه، وتتوافر بها الفيلات أيضًا بمتوسط سعر متر يصل إلى 11.600 جنيه.

 3- أحياء فاخرة: 

  • غرب سوميد: تعد غرب سوميد من أشهر الأحياء الفاخرة في 6 أكتوبر، وتتميز بموقعها المثالي والفريد على مدخل مدينة 6 أكتوبر على طريق المحور، كما يتميز بالحي بانتشار الفيلات والشوارع الواسعة والحدائق، ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 6.550 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر المربع للفيلا 10.050 جنيهًا.
  • الحي المتميز: من أفضل وأقدم أحياء مدينة 6 أكتوبر، ويقع على محور 26 يوليو، ومن أشهر معالمه: مستشفى دار الفؤاد، وفندق نوفتيل، وجامعة مصر، ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 6.750 جنيهًا، ومتوسط سعر المتر المربع للفيلا 13.350 جنيهًا. 

 أما إذا كنت تبحث عن كمبوندات وشقق بالتقسيط في 6 أكتوبر فيمكنك البحث عنها في كمبوندات 6 أكتوبر، ويمكنك التعرف على أهم مميزات وأسعار كمبوندات 6 أكتوبر.

مميزات وعيوب الحياة بمدينة 6 أكتوبر

كل مكان تنتقل إليه سوف تجد به المميزات والعيوب، وحتى يشمل موضوعنا الإفادة المطلقة أحضرنا لك أهم مميزات وعيوب الحياة بمدينة 6 أكتوبر وهي كالآتي:

المميزات: 

  • الهدوء: إذا كنت من محبي الهدوء والخصوصية فينبغي عليك أن تبتعد عن مناطق وسط القاهرة المملوءة بالضجيج، وتتجه فورًا إلى مدينة 6 أكتوبر، فهي تتميز بانخفاض كثافتها السكانية.
  • التقسيم الجيد: تتميز مدينة 6 أكتوبر بالتقسيم الجيد للأحياء والتجمعات السكنية، حيث الشوارع المتسعة والمسافة المناسبة بين العمارات السكنية.

 المسطحات الخضراء: كما تتميز 6 أكتوبر بانتشار الحدائق والمسطحات الخضراء بين الوحدات السكنية لحياة أكثر صحية ومظهر أكثر رقي.

العيوب:

  • موقعها البعيد: يعيب مدينة 6 أكتوبر موقعها البعيد حيث تقع ما سبق ذكره على بعد 38 كيلومترًا من وسط القاهرة، كما يعيبها ازدحام الطريق المؤدي إليها «محور 26 يوليو».

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار.

ادخل على موقع عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا