تعرف على أهم مناطق الإيجار في مدينة 6 أكتوبر

نبذة عن مدينة السادس من أكتوبر

تعد مدينة السادس من أكتوبر واحدة من أهم المدن المصرية الجديدة والتي بُنيت بهدف استيعاب الكثافة السكانية المتزايدة بالقاهرة وكذلك لتوفر فرص عمل بمصانعها ومناطقها الاقتصادية، وقد بدأ العمل فيها في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وقد حرصت الحكومة المصرية أن تكون المدينة قريبة من القاهرة لتشجيع المواطنين على العمل والسكن بها، فهي تبعد حوالي 40 كيلومترًا عن العاصمة.

مميزات مدينة السادس من أكتوبر

تتميز المدينة بانخفاض درجة حرارة جوها وذلك لأنها مرتفعة عن سطح الأرض وكذلك هي ذات هواء عليل وصحي بسبب قلة الملوثات والعوادم المنبعثة.

الكثافة السكانية والزحام بالمدينة منخفضين جدًا فلا تزال المدينة حديثة وبها العديد من العقارات والفرص الإسكانية المتاحة، كذلك فإن المدينة بها العديد من فرص العمل التي تتزايد مع المصانع والشركات الجديدة التي تنشأ كل يوم وهو الأمر الذي يجعل السكن بها يعد بالحصول على عمل جيد وقريب من المنزل.

من أهم ما يميز المدينة هو حسن التقسيم والتخطيط الجيد للأحياء والشوارع والطرق الممهدة، لذلك يندر أن ترى صور الاختناق المروري المتعارف عليها في القاهرة وضواحيها.

تتميز المدينة بأنها تضم عدة مشاريع سكنية تتنوع مستوياتها بين المخصص لشرائح الطبقة المتوسطة وللطبقة الراقية والعليا فتنتشر كمبوندات السادس من أكتوبر المتميزة والمعروفة باتساعها ومستواها المميز.

تعد مدينة السادس من أكتوبر من المدن المميزة والتي تضم مؤسسات تعليمية وأكاديمية مثل الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، كما أن المدينة ذات ثقل في مجال الإنتاج الإعلامي والفني بسبب احتضانها لستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.

 تقسيم المدينة

تقسم المدينة إلى مناطق صناعية واقتصادية تحتوي على المصانع والمشاريع التجارية مثل: منطقة المخازن ومنطقة أبو رواش والتي تضم العديد من المصانع العالمية في جميع مجالات الصناعات المختلفة مثل مصنع جهينة ومصنع دومتي، ومصنع سيارات بي إم دبليو ومصنع مرسيدس ومصنع نيسان وغيرهم.

أما المنطقة السكنية  فتقسم إلى أحياء كبرى وكل حي إلى عدة مجاورات ومن أشهر أحياء السادس من أكتوبر حي البستان وحي الزمالك وحي السكرية ومشروع الإسكان الحر ومشروع إسكان المستقبل وحي الزهور ومشروع 103 ومشروع 109 ومشروع أبو الوفاء ومشروع الشباب والإسكان المطور والإسكان العائلي والإسكان القومي، ولا يزال هناك العديد من أهم مناطق الإيجار في مدينة 6 أكتوبر.

وتتنوع الوحدات المتاحة في السادس من أكتوبر ما بين شقق عادية وشقق في كمبوندات وفيلات بأنواعها.

أبرز كمبوندات السادس من أكتوبر

توجد عدة كمبوندات ميزة تجد بها أأهم مناطق الإيجار في مدينة 6 أكتوبر مثل:

كمبوند بارادايس

كمبوند بارادايس وهو كمبوند ممتد على مساحة 17 فدانًا، ويحتوي على 1200 وحدة سكنية وخدَمية وتجارية وإدارية، ووبالكمبوند أهم الخدمات الأساسية مثل مركز طبي والمدارس، بجانب الأنشطة الترفيهية والمولات التجارية والأمن والحراسة والجراجات الخاصة والمساحات الخضراء، ويقع الكمبوند بالقرب من حي الأشجار ومدينة الإنتاج الإعلامي.

كمبوند تريليوم في أكتوبر

يُعَد كمبوند تريليوم أفضل كمبوند في أكتوبر، والكمبوند خلف فرع نادي الصيد بأكتوبر، وهو مخطط ومقسم بشكل جيد، كما يحيط بهويتميز الكمبوند بانتشار المسطحات الخضراء والحدائق فيه والتي تصنع مع البحيرات الصناعية منظر فريد، كما يوفر خدمات الأمن والإنتركم والأماكن الترفيهية والجراجات والمولات التجارية، وهو مصمَّم على مساحة 35 فدانًا، ويقدم وحدات تبدأ مساحاتها من 115 مترًا مربعًا وحتى 330 مترًا مربعًا.

كمبوند تيارا 6 أكتوبر

كمبوند تيارا، كمبوند راق يقع على بعد 5 دقائق من ميدان جهينة، و7 دقائق من مدينة الشيخ زايد، ويحتوي على كافة الخدمات والمرافق، وهو يقدم وحدات سكنية مختلفة تنقسم إلى شقق وشقق بحديقة وبنتهاوس، وتبدأ المساحات من 140 مترًا مربعًا وحتى 284 مترًا مربعًا.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا