تعرف على أفضل المناطق للإيجار في وسط البلد

تاريخ منطقة وسط البلد

تعرف معنا في هذا المقال على أفضل المناطق للإيجار في وسط البلد حيث تُمثل منطقة وسط البلد قلب القاهرة النابض بالحياة الذي لا تهدأ حركته، ويرجع تاريخ إنشاء منطقة وسط البلد إلى عصر الخديوي إسماعيل، حيث أمر وقتها الخديوي الحكومة المصرية بإنشاء منطقة تليق باستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس، وكان حريصًا على محاكاة المنطقة لأشهر أحياء انجلترا وفرنسا.

وتعج المنطقة بالمحلات والمقاهي التاريخية المنتشرة في كل مكان، والتي تُشكل كل واحدة منها جزءًا من تاريخ مصر.

وفي العصر الحديث اعتبرت منطقة وسط البلد بمبانيها الراقية وأحيائها التاريخية بمثابة المقر الدائم للاجتماعات المهمة؛ حيث شهدت ترتيبات قيام ثورة 1919م، وكذلك الترتيب لثورة 1952م، وقد ألقى الرئيس المصري الأسبق أنور السادات خطاب الثورة من مبنى الإذاعة الذي كان موجودًا بها.

مميزات منطقة وسط البلد

تتميز منطقة وسط البلد بالعديد من المميزات التي لا تجتمع إلا فيها، مثل المباني الفخمة التاريخية التي شهدت على تاريخ مصر، وتمركز المنطقة لتكون بالفعل وسط القاهرة؛ مما يُعطيها ميزة القرب من كل أحياء القاهرة الكُبرى من حلوان جنوبًا إلى القليوبية شمالًا، ومن أكتوبر غربًا إلى مدينة نصر والمدن الجديدة شرقًا.

كما تتميز منطقة وسط البلد بتوفر جميع الخدمات المهمة، حتى إنها مقصد لكل من يريد أن ينهي تعاملًا حكوميًّا، أو التجول في القاهرة أحيائها التاريخية، أو قضاء عدة أيام في الفنادق المنتشرة على جانبي النيل بمنطقة جاردن سيتي أو الزمالك.

ومن أهم معالم منطقة وسط البلد المتحف المصري الذي يقصده السائحون من كل دول العالم، وكذلك ميدان عابدين الكائن به قصر الملك فاروق آخر ملوك الأسرة العلوية، والذي يعد تحفة في المعمار والتصميم، وميدان طلعت حرب الاقتصادي المصري المعروف، والذي يُعد مركز منطقة وسط البلد التجاري، بالإضافة إلى أشهر الفنادق مثل رمسيس هيلتون، وسوفتيل، وكونراد؛ لذلك تُعد منطقة وسط البلد من أرقى الأحياء للإيجار بالقاهرة.

أفضل المناطق للإيجار في وسط البلد

هناك العديد من الاختيارات المتنوعة عند البحث عن شقق للإيجار بمنطقة وسط البلد نظرًا لتنوع المقيمين واحتياجاتهم، فهناك من يحتاج إلى حجرة في فندق من الفنادق الفخمة، وهناك من يحتاج إلى غرفة أو أكثر في العمائر الشهير بالمنطقة، وهناك من يحتاج إلى غرفة داخل الفنادق الصغير في قلب المنطقة، وهناك من يُفضل الإيجار أعلى أسطح البيانات، ويستمتع بالإطلالة الرائعة على ميدان التحرير والمتحف المصري والجامعة الأمريكية.

وينتشر فيها السكن المشترك والفنادق الصغيرة، ويتنوع المستوى المعيشي فيها ما بين متوسط وفوق المتوسط والفاخر.

ويوجد بها غرف منفصلة للإيجار، وأخرى ملحقة بالشقق ومجهزة بالأسرة وكافة الأجهزة التي تناسب طرازها التاريخي الفريد.

عمارة الإيموبيليا

ومن أشهر العمائر التي تتيح وحدات للإيجار بمنطقة وسط البلد عمارة «الإيموبيليا» التي تقع عند تقاطع شارع شريف وشارع قصر النيل وهي من أقدم العمارات بالمنطقة، ويرجع تاريخ إنشائها إلى أوائل القرن الماضي، ويوجد بها حوالي ٣٧٠ شقة، و13 دورًا، وبُنيت على الطراز الفرنسي الأنيق.

عمارة التأمين الأهلية المصرية

ويوجد أيضًا عمارة التأمين الأهلية المصرية التي تتميز بالطراز اليوناني الرائع، ويرجع تاريخ بنائها إلى عصر الخديوي توفيق تحديدًا عام 1900، وتتكون من 8 طوابق، وتتميز واجهة العمارة بكونها على شكل نصف دائرة تتماشى مع حركة الميدان التي تطل عليه وتعطي المقيمين فيها رؤية واضحة لكافة تفاصيل الميدان.

وتتيح عمارة التأمين الأهلية المصرية وحدات للإيجار ذات رونق وطراز فريد، بديكورات عالية الجودة، ترجع إلى أكثر من 100 عام.

عمارة بنك أبو ظبي

كذلك يوجد عمارة بنك أبو ظبي التي تقع في شارع قصر النيل بميدان طلعت حرب، وتتميز بشرفاتها التي تطل على ميدان طلعت حرب وشارعي طلعت حرب وقصر النيل، وفيها مزج المعماري الفرنسي «ليو نافيليان» عام ١٩٣٤ بين الطرز الفرنسية المختلفة مثل الباروك وفيكتوريا اللذين يعتمدان على استخدام الحديد لعمل زخارف، والموجودة حتى الآن بكامل هيئتها نظرًا لجودة المواد التي استخدمت في بنائها.

وتعد عمارة بنك أبو ظبي هي الأكبر مساحة بين عمارات وسط البلد، ويتراوح سعر شقق الإيجار بها من 8,000 جنيه إلى 15,000 جنيه.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا