أفضل الأحياء للإيجار في القاهرة

إن كنت تنوي العمل بالقاهرة واختيار شقة للإيجار بالقرب من مقر عملك فعليك التفكير في الحي الذي سيكون قريب ويوجد به مواصلات جيدة

حتى تختار المنطقة الأفضل للعيش في القاهرة وضواحيها، تحتاج إلى دراسة وبحث دقيق في كل ما تحتاجه من منطقة سكنك ومعيشتك، بالإضافة لتحديد ميزانيتك وهل نيتك الشراء أم التمليك أم الإيجار، واليوم سنقدم لك 5 من أفضل الأحياء التي تناسب الباحثين عن سكن بـ «الإيجار في القاهرة» … 

وسط البلد

يتكون وسط البلد من عدة أحياء صغيرة في قلب مدينة القاهرة القديمة وحولها.

وتقع منطقة وسط البلد في منتصف مدينة القاهرة، ويحيط بها العديد من الأحياء العريقة والمشهورة مثل العتبة وعابدين وقصر العيني وباب اللوق.

يتميز النمط العمراني في وسط البلد بالطراز الأوروبي والرقي الثقافي والاجتماعي لقاطنيها، والتخطيط الجيد لشوارعها والنشاط التجاري، ويُعد شارع طلعت حرب من أشهر الشوارع التجارية في وسط البلد، كما يُعد ميدان التحرير معلمًا رئيسيًّا ومركزًا لشركات السياحة في مصر.

من مميزات المنطقة توافر العديد من المواصلات العمومية فيها كالمترو وغيره، والتي تسهل عملية الوصول إلى جميع أنحاء المدينة، ويكثر فيها الفنادق والمطاعم بكافة مستويات الأسعار.

تُعد وسط البلد من المناطق الراقية في القاهرة، ومن أشهر المعالم والأماكن المشهورة فيها: المتحف المصري، وميدان التحرير، وميدان طلعت حرب، والجامعة الأمريكية. ويمكن الوصول إلى وسط البلد عن طريق كوبري 6 أكتوبر، وشارع رمسيس والعديد من الطرق الأخرى.

ينتشر فيها السكن المشترك والفنادق الصغيرة، ويتنوع المستوى المعيشي فيها ما بين متوسط وفوق المتوسط والفاخر.

أسعار الإيجار متنوعة ومختلفة حسب الشارع والدور الذي به الشقة وعدد الغرف ومستوى التشطيب.

حي الجيزة

هو أحد أحياء محافظة الجيزة الراقية الذي يطل معظمه على كورنيش النيل ويقع بالقرب من المنيل.

يمتاز حي الجيزة بالهدوء والرقي والجو المعتدل؛ نظرًا لوقوعه على نهر النيل. توجد في الحي جامعة القاهرة أقدم جامعة في مصر، وحديقة الحيوان العريقة.

يُعد حي الجيزة من الأحياء الراقية جدًّا التي يوجد بها العديد من الفنادق والنوادي النيلية، ومن أهم معالمه: حديقة الحيوان، وحديقة الأورمان، وميدان النهضة، وفندق فورسيزونس الجيزة، ومستشفى أم المصريين.

يقع حي الجيزة بين محافظتي القاهرة والجيزة بالقرب من منطقة وسط البلد ومنطقة الدقي وميدان الجيزة وشارع الهرم، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق كوبري عباس وكوبري جامعة القاهرة وشارع البحر الأعظم، كما يمكن الوصول إليه عن طريق مترو الأنفاق (محطة جامعة القاهرة).

يتنوع ويختلف مستوى المعيشة في حي الجيزة ما بين المتوسط وفوق المتوسط مما يؤدي لتفاوت أسعار الإيجارات.

الزمالك

حي الزمالك هو أحد أرقى الأحياء في غرب مدينة القاهرة، ويقع على جزيرة في وسط نهر النيل تُسمى جزيرة الزمالك. والزمالك هي كلمة تركية تعني الأكواخ الخشبية أو العشش باللهجة المصرية، حيث كانت الزمالك مجرد جزيرة طينية واقعة في نهر النيل تمثل نقطة انطلاق للصيادين.

اشتهرت منطقة الزمالك منذ أوائل القرن العشرين بأنها من أرقى وأهدأ أحياء القاهرة، ومقر سكن لأثرياء المدينة، وتُعد الزمالك من أكثر الأحياء ارتفاعًا في أسعار العقارات ومستوى المعيشة، وينتشر الأمن في منطقة الزمالك بكثافة نظرًا لوجود عدة سفارات دولية به.

وكأي حي حيوي يزدحم حي الزمالك في أوقات الذروة ويصعب الحصول على أماكن انتظار للسيارات به. من أهم معالم الزمالك: برج القاهرة، نادي الجزيرة، والنادي الأهلي، ودار الأوبرا، وساقية الصاوي.

يقع حي الزمالك في موقع إستراتيجي يتوسط محافظتين القاهرة والجيزة؛ لهذا عادة ما يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال عدة كباري أشهرها وأهمها كوبري 6 أكتوبر، وكوبري 15 مايو، وكوبري الزمالك.

حي الزمالك يعد من الأحياء المرتفعة نسبيًّا في مستوى المعيشة؛ لذا ستجد أسعار الإيجارات عالية.

المعادي

أحد أهم وأقدم أحياء محافظة القاهرة، وينقسم الحي الواقع في جنوب القاهرة إلى ثلاثة مناطق رئيسية: المعادي القديمة، وزهراء المعادي، والمعادي الجديدة؛ حيث تحتوي كل منطقة على مجموعة أحياء تختلف فيها مستويات المعيشة، ويُعد حي «المعادي القديمة» من أرقى المناطق السكنية في محافظة القاهرة وأكثرها كلفة.

تتميز المعادي بتنوع المستويات الاجتماعية والهدوء الشديد والقرب من مركز القاهرة، ومحافظتها على المستوى الراقي وسهولة الوصول إليها بالمواصلات العامة، وكثرة الجامعات والمدارس.

من عيوب المعادي وجود بعض المناطق الشعبية وصعوبة الحصول على مناطق انتظار للسيارات؛ نظرًا لتوسع النشاط التجاري بشوارعها الرئيسية.

يتنوع المستوى المعيشي في المعادي من مناطق شعبية ومناطق متوسطة ومناطق فوق متوسطة ومناطق راقية جدًّا، كما أن المناطق الراقية تستقطب الكثير من الأجانب، وقد اتخذت الكثير من السفارات الأجنبية من المعادي مقرًّا لها.

من أشهر معالم المعادي: محمية وادي دجلة، ومحمية الأشجار المتحجرة، ونادي وادي دجلة. يمكن الوصول إلى المعادي بسهولة عن طريق المواصلات من طريق النصر وكورنيش النيل والطريق الدائري، كما أن مترو الأنفاق يمر بها بأكثر من محطة (ثكنات المعادي، والمعادي، وحدائق المعادي).

تتفاوت مستويات المعيشة ما بين إسكان شعبي ومتوسط وفوق المتوسط وفاخر؛ مما يجعل أسعار الإيجارات مختلفة وتناسب كل الفئات.

مدينة نصر

هي أحد أحياء القاهرة الحديثة نسبيًّا، وقد أنشأت كامتداد لحي مصر الجديدة. تُعد مدينة نصر من أكبر أحياء القاهرة من حيث المساحة، حيث تقع في شرق القاهرة متوسطة أحياء مصر الجديدة والمقطم والقاهرة الجديدة.

من مميزات مدينة نصر أنها منطقة حديثة نسبيًّا، ومعظم أحيائها مخططة بشكل جيد، وتمتاز بالنشاط التجاري والقرب من مركز القاهرة والمدن الجديدة.

من عيوب مدينة نصر الازدحام في بعض المناطق ذات النشاط التجاري فيه، وصعوبة إيجاد أماكن لانتظار للسيارات.

يتنوع المستوى الاجتماعي في مدينة نصر من مناطق شعبية ومناطق متوسطة ومناطق فوق متوسطة ومناطق راقية.

كما تمتاز مدينة نصر بوجود العديد من المناطق التجارية مثل: سيتي ستارز مول، وشارع عباس العقاد، وجامعة الأزهر، وحديقة الطفل، والحديقة الدولية. يمكن الوصول إلى مدينة نصر بسهولة من أكثر من منطقة باستخدام وسائل المواصلات العامة، ومن أهم مداخلها: طريق النصر، ومحور الشهيد، والطريق الدائري، كما يمكن الوصول إليها عن طريق مترو الأنفاق (محطة الإستاد، وأرض المعارض).

مدينة نصر تنقسم إلى عدة مناطق وأحياء صغيرة وتختلف أسعار الإيجارات حسب الخدمات والقرب من وسط المدينة.

تصفح أسعار باقي الأحياء السكنية بالقاهرة الكبرى

قد يعجبك ايضا