أفضل أماكن شقق الإيجار بالحي السابع مدينة نصر

الحي السابع .. أكثر أحياء مدينة نصر حيوية 

تعرف معنا على أفضل أماكن شقق الإيجار بالحي السابع مدينة نصر وهو أحد أهم أحياء مدينة نصر وأكثرها حيوية، يُعد هذا الحي من الأحياء المقسم لها جيدًا والمخطط لها تخطيطا رائعًا.

يقع الحي في موقع مهم ومميز في أقصى جنوب مدينة نصر، ويحيطه عدد من الشوارع المهمة والمناطق والأحياء الرئيسية في مدينة نصر على وجه العموم؛ حيث يحده من الشرق شارع عباس العقاد، ومن الغرب الحي السادس، ومن الشمال مدينة الفتح وحي السفارات، وفي الجنوب المنطقة الأولى.

تأسس الحي في عام 1969؛ مما يجعله حيًّا عريقًا نسبيًّا، يحتوي الحي أيضًا على عدد من الشوارع المهمة والشهيرة التي تلقى إقبالًا واسعًا لكل من يبحث عن شقق للبيع في مدينة نصر.

ويتكون الحي السابع من عدد من المعالم والهيئات الشهيرة، والتي يأتيها الأفراد من مختلف الأنحاء، مثل شارع الطيران، وشارع ذاكر حسين، وشارع يوسف عباس.

وعلى مقربة من أهم الطرق والمحاور الرئيسية، مثل: شارع على أمين «مصطفى النحاس»، وطريق الورش، وطريق الوفاء والأمل.

ويحتوي الحي على شوارع داخلية شهيرة أيضًا، مثل: شارع فضل بن الربيع، وشارع جعفر الصادق، وشارع البخاري.

ويُعد الحي السابع من أرقى أحياء مدينة نصر، ويجاوره عدد رائع من كمبوندات مدينة نصر، وعدد من الخدمات الكثيرة والأنشطة المتنوعة من ترفيه ورياضة.

موقع الحي السابع مدينة نصر

يقع الحي السابع جنوبيَّ مدينة نصر، وتحديدًا المنطقة الواقعة بين شارع الطيران، وشارع يوسف عباس، وشارع ذاكر حسين، ورابعة العدوية، وامتداد عباس العقاد من الشرق، والحي السادس من الغرب، ومن الشمال مدينة الفتح.

ويمكنك الوصول للحي عن طريق النصر، وكوبري 6 أكتوبر، ومحور المشير لمن يأتي من القاهرة الجديدة.

أفضل أماكن شقق الإيجار بالحي السابع

يقدم الحي عددًا من الوحدات السكنية المختلفة سواء شقق للبيع في الحي السابع مدينة نصر أو إيجار، ويكثر الإقبال عليها من قبل الأفراد نظرًا لوقوع الحي بالقرب من أهم المعالم، مثل: المحكمة، ووزارة التعليم، ومدينة ملاهي ووندرلاند، والحديقة الدولية، وجامعة الأزهر وغيرها.

ويوفر الحي مساحات تبدأ من 90 مترًا مربعًا وحتى 400 متر مربع. ومعظمها بين شقق الإيجار، وهناك أيضًا شقق للإيجار في شارع ذاكر حسين، ووحدات للإيجار في شارع الطيران، وكما يمكنك أن تجد شقق متميزة للإيجار في شارع البخاري الحي السابع، وهو من الشوارع الكبيرة والتي تتميز وحداته فيها بالمساحات الواسعة؛ فضلًا عن انتشار المساحات الخضراء لإضفاء إطلالة رائعة.

وتتكون غالبية الشقق من 3 غرف و2 حمام وريسبشن ومطبخ. والجدير بالذكر أن البحث عن إيجار الشقق في مدينة نصر ارتفع كثيرًا بنسبة 30% في العام الحالي عن العام السابق؛ نظرًا لشهرة الحي وتنوع الخدمات به وقربها من الوحدات السكنية.

أهم المعالم والهيئات الواقعة في الحي السابع 

 الحي قريب من أماكن الأنشطة الترفيهية المتمثلة في الحديقة الدولية الواقعة في آخر عباس العقاد، وحديقة ووندرلاند، وحديقة الطفل في شارع مكرم عبيد.

ويبعد الحي دقائق عن عددًا من الهيئات، مثل: هيئة الطاقة الذرية، ووزارة التعليم العالي، وهيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة، ومحكمة الأسرة.

وعددًا من البنوك الكبرى، مثل: البنك الأهلي المصري، وبنك فيصل الإسلامي، وبنك مصر، وبنك ناصر الاجتماعي. وشركة إنبي للبترول.

وعددًا من الأنشطة التجارية والمحلات والمطاعم، مثل: محلات العجيل، ومطعم أرابياتا، ومعرض عز العرب للسيارات.

ويكثر في الحي أيضًا عدد من المساحات الخضراء والحدائق، والتي تعمل على تهيئة الجو ليكون صحيًّا وملائمًا لكافة الأفراد، فضلًا عن وضع لمسات جمالية تعطي للحي رونقًا وشكلًا جميلًا.

أسعار شقق الإيجار بالحي السابع  

تبدأ أسعار شقق الإيجار في الحي من 4,000 جنيه تقريبًا شهريًّا. ويبدأ سعر المتر المربع على وجه العموم بالنسبة للشقق السكنية من 7,800 جنيه؛ وقد يصل سعر الوحدة إلى 2 مليون جنيه. هذه الأسعار وفقًا للربع الأخير من العام الحالي ويختلف السعر على وجه العموم وفقًا للمساحة والموقع والإطلالة.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا